كيفية قفل التطبيقات في الأيفون لحماية جهازك من المتطفلين


كيفية قفل التطبيقات في الايفون لحماية جهازك من المتطفلين ، امتلاكك لجهاز محمول أيا كان نوعه يجعلك عرضة طوال الوقت للكثير من أنواع التطفل من قبل الأطفال و المتطفلين الكبار لذا إن كنت تملك جهاز أيفون ولديك الرغبة في حمايته وإغلاق التطبيقات الخاصة بك حتى لا يتطفل عليها أحد، يمكنك فعل ذلك بسهولة بعد قراءتك لهذا المقال من موقع تريكس نيوز.

كيفية قفل التطبيقات في الأيفون لحماية جهازك من المتطفلين

قفل التطبيقات في الأيفون

يحتوي جهاز الايفون على مجموعة من المميزات التي تمكن المستخدم من غلق التطبيقات وتقيد وصول المستخدم لتطبيقات بعينها كما يمنع على منع إتمام أي عملية بيع أو شراء على التطبيقات الخاصة بذلك، وهذه الخاصية هامة جدا لحماية هاتفك إذا كان لديك أطفال في المنزل تعبث بالهاتف.

كيفية وضع القيود على هاتف الأيفون

هناك مجموعة من الخطوات المتتالية التي يمكنك اتباعها لوضع قفل على تطبيقاتك:-

  • القيام بالذهاب إلى الإعدادات ون عام قم باختيار قيود.
    قم بعد ذلك بالضغط على تمكين القيود لديك وسيطلب هاتفك إدخال كلمة السر الخاصة بك وهو رمز مختلف عن كلمة السر الخاصة بهاتفك.
  • بعد أن تقوم بتأكيد كلمة السر الخاص بك ستظهر أمامك مجموعة كبيرة من التطبيقات مع خيارات تفعيل أو إلغاء التفعيل لها.
  • يمكنك تحديد كل تطبيق والصلاحيات الممنوحة له كما تستطيع التحكم في منع طفلك من تنزيل تطبيقات معينة أو شراء أي شيء من المتجر.

قفل التطبيقات من خلال الوصول للموجة

خاصية الوصول إلى الموجة من الخصائص التي تقوم بعمل إغلاق للجهاز بصورة مؤقتة وتحويل جميع تطبيقاته إلى تطبيق واحد فقط لفترة مؤقتة من الزمن وبالتالي يمكنك القيام بالتحكم في الوصول لمميزات التطبيقات المتنوعة، تعطيل أماكن مختلفة في شاشة الهاتف ومنع أي شخص آخر من الكتابة على هاتفك.

الخطوات

  • يمكنك تحديد كل تطبيق والصلاحيات الممنوحة له كما تستطيع التحكم في منع طفلك من تنزيل تطبيقات معينة أو شراء أي شيء من المتجر.
  • قم بالضغط على الإعدادات الخاصة بكلمة السر واختار كلمة سر خاصة بك أنت ويمكنك أن تفعل ذلك باستخدام بصمة إصبعك إذا كان هاتفك يدعم الخاصية.
  • قم باختيار وقت محدد تنتهي عنده الجلسة ليقوم الهاتف بإصدار جرس تنبيه لإخبارك بذلك.
  • قم بعد ذلك باختيار الاختصار الخاص بإمكانية الوصول للقيام بعمل الاعدادات الخاصة بإمكانية الوصول بالضغط ضغطة ثلاثية على الصفحة الرئيسية حيث يتم عرض قائمة خاصة لك بالاختصارات الخاصة بإمكانية الوصول.هذه الخطوات السابقة بعد أن يتم الانتهاء منها تكون قد قمت بالإعدادات الخاصة بالوصول الموجه وهناك مجموعة من الخطوات التي تقوم بها للوصول للدليل:-
  • قم بالضغط على التطبيق الذي ترغب في استخدامه.
  • حتى تستطيع العودة إلى الجلسة انقر ثلاث مرات على الزر الخاص بالصفحة الرئيسية.
  • باستخدام الإصبع تستطيع القيام بتحديد المناطق التي ترغب في تعطيلها وعدم تفعيلها.
    في الزاوية اليمنى من الأسفل ستجد زر خيارات والذي يمكنك أن تختار من خلاله زر النوم، الاستيقاظ، زر الحركة، الزر الخاص بشاشة اللمس وغيرهم.
  • بعد ذلك ستقوم بالضغط على كلمة بدأ وهذا يعني بداية الجلسة.

قفل التطبيقات في الأيفون باستخدام بصمة الإصبع

يمكنك من خلال استخدام بصمة الإصبع الخاصة بك من قفل مجموعة محددة من التطبيقات المتوافقة لدى إصدارات الأيفون التي تمتلك خاصية قفل التطبيقات باستخدام بصمة الإصبع ويتم ذلك من خلال مجموعة من الخطوات كما يلي:-

  • القيام بالدخول إلى الإعدادات الموجودة على الشاشة الرئيسية للهاتف -> اضغط على معرف اللمس والكود الخاص بالمرور-> قم بإدخال الرمز الخاص بالمرور ثم قم بعمل تعديل الوضع إلى جعل التطبيقات في الوضع الأخضر للتطبيقات التي ترغب في إغلاقها.
  • ستحتاج لاستخدام معرف اللمس للتطبيقات التي يتم إغلاقها باستخدام بصمة الإصبع حيث أن كل تطبيق له الإجراء الخاص به والذي يختلف عن غيره.

قفل التطبيقات في الأيفون باستخدام تطبيقات خارجية

هذه الطريقة هي إحدى الطرق التي يمكن استخدامها في جهاز الأيفون للقيام بإغلاق تطبيقات وتعتمد على الاستعانة ببرامج وتطبيقات خارجية، هذه التطبيقات بها ميزة وعيب أيضا فمن مميزاتها كونها خارجية وغير قادمة مع الهاتف فإنها تمنع أي أحد من الوصول لهاتفك أو الإطلاع على ما في داخله.

برغم ما يميز هذه الطريقة إلا أنها أسوأ الطرق المستخدمة في غلق تطبيقات الأيفون حيث كونها لا تنتمي للهاتف فإنها تتعدى على القيود التي وضعتها الشركة على هواتفها وهذا الأمر يتشابه بالاختراق الأمني للهاتف أو قد تتسبب في وجود ثغرات معينة تسبب لك مشاك أن في غنى عنها لذا لا ينصح إطلاقا باستعمال مل هذه التطبيقات.

من أبرز التطبيقات الخارجية التي يمكن استخدامها لقفل تطبيقات الأيفون والتحكم بها تطبيق BioProject, AppLockerK ، وعند تنزيل البرنامج ستذهب للإعدادات ومن ثم تختار التطبيقات الموجودة تحت العنوان الفرعي المحمي وبقلي حالتها إلى أخضر يكون قد تم إغلاقها.

الفائدة من إغلاق التطبيقات ومنع الوصول إليها

  • الاحتفاظ بالخصوصية فقد يكون هناك أمورا خاصة لا ترغب لأحد بالإطلاع عليها أو معرفتها وبالتالي إغلاق التطبيق يمنحك ذلك.
  • الابتعاد عن تطفل الأطفال الذين يعبثون بالهواتف وقد يفسدون نظامها دون علم.
  • حماية معلوماتك وبياناتك من العبث بها فقد يكون لديك أمور هامة متعلقة بالعمل ولا ترغب في العبث بها لأنها قد تضرك.
  • تنظيم الهاتف وسهولة وصوله للأمر الذي تريده فقد تكون قد رتبت بعض الملاحظات والأمور على هاتفك ترغب في حفظها بشكل ما حتى تستطيع الوصول إليها فيما بعد حماية التطبيق يمكنك من ذلك لأنه لا يوجد غيرك من يستعمله.
قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...