كيفية علاج الهالات السوداء حول العين في اسرع وقت

الهالات السوداء حول العين تورق الكثير منا وتعيق جمال العينين ، و تتنوع أسباب ظهورها ، وسوف نتعرف في هذا المقال على كيفية علاج الهالات السوداء لكي نتمتع بوجه مشرق وعيون جذابة وبشرة نضرة .

ماهي الهالات السوداء

هي ظهور المنطقة أسفل العين بلون أغمق من لون البشرة , وتظهر بين مختلف الفئات العمرية سواء للأطفال أو المراهقين أو كبار السن .

أسباب الهالات السوداء حول العين

  • السهر لفترات طويلة , وإضطرابات مواعيد النوم وعدم الحصول على عدد ساعات نوم كافية .
  • التغذية الغير سليمة وعدم الحصول على كميات كافية من الحديد والفيتامينات اللازمة للجسم .
  • النظر لشاشة الكمبيوتر أو الموبايل لفترات طويلة دون إراحة العينين .
  • العوامل الوراثية , يمكن أن تكون سبب في الهالات السوداء ، ويكون علاج الهالات السوداء في هذه الحالة التخفيف منها قدر المستطاع .
  • التعرض المباشر لأشعة الشمس , وإهمال ارتداء النظارة الشمسية .
  • التدخين , حيث يعمل على احتباس الأوعية الدموية حول العينين وانتفاخ العينين .
  • الإفراط في تناول الشاي والقهوة والكحوليات .
  • استخدام مستحضرات التجميل الرديئة ومجهولة المصدر الضارة للعين .
  • الاكتئاب والحزن الشديد , والتعب والإجهاد , كل ذلك يسبب ظهور الهالات السوداء حول العين .
  • اعراض ما قبل الدورة الشهرية .
  • التقدم في السن , بسبب زيادة جفاف العين ورقة الجلد .

 

كيفية علاج الهالات السوداء حول العين


بعض الماسكات والوصفات المنزلية تساعد في علاج الهالات السوداء حول العين , وتمنع وجود إنتفاخات ما حول العين , وتحسين مظهر العينين .

أكياس الشاي :

الكافيين والمواد المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الأسود تساعد بشكل رائع في علاج الهالات السوداء حول العين ، ويستخدم عن طريق وضع 2 كيس من الشاي في الماء الساخن , ثم وضعه في الثلاجة حتى يبرد , ثم يتم وضعه لمدة تصل لربع ساعة على العين مباشرة , ثم غسل العينين .

الخيار :

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

مهدئ ومنعش للبشرة وله خصائص مهمة تساعد على تفتيح البشرة ، يستخدم لعلاج الهالات بتقطيعه شرائح سميكة , ثم يوضع في الثلاجة 30 دقيقة , بعد ذلك يتم وضعه على العينين لمدة 10 دقائق , ثم يغسل بالماء البارد , يفضل تكراره مرتين يوميا .

البطاطس :

البطاطس تساهم بشكل فعال في علاج الهالات السوداء من أول استعمال ، يمكن استخدامها من خلال تقطيعها شرائح ووضعها في الثلاجة , ثم وضعها على العين لمدة ربع ساعة , ثم غسلها .

الطماطم والليمون :

تساعد هذه الوصفة في التخلص من الهالات بشكل سريع جدا ، عن طريق خلط ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من عصير الليمون , و غمس قطعة من القطن في الخليط , ووضعها على الهالات مرة واحدة يوميا لمدة 10 دقائق , ثم غسلها .

ماء الورد :

ماء الورد يعطي البشرة نضارة ولمعان , ويستخدم في علاج الهالات السوداء عن طريق غمس قطعة من القطن في ماء الورد , وتدهن العين بها , وتترك لمدة ربع ساعة , ثم غسلها , كرري ذلك مرتين يوميا .

زيت اللوز :

زيت اللوز يستخدم في علاج الهالات السوداء والبقع الداكنة لفاعليته الرائعة في التخلص منهما ، وهو من العناصر الطبيعية المفيدة للبشرة وخاصة البشرة الحساسة ، يدهن قبل النوم حول العين , ويغسل في الصباح بالماء الفاتر .

زيت جوز الهند :

هو علاج طبيعي فعال للتخفيف من الهالات السوداء ، يستخدم عن طريق تدليك حول العين بزيت جوز الهند , وتركه عدة ساعات , ثم يغسل بالماء البارد .

مكعبات الثلج :

طريقة رائعة تساعد على تقلص الأوعية الدموية حول العينين وإزالة تلون البشرة الداكنة ، وتستخدم بوضع مكعبات الثلج في قطعة قماش , وتوضع في منطقة حول العينين لبضع الوقت .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...