كيفية العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا وحل مشاكلها؟

أن بعض النساء يصادفها العديد من المشاكل عند العناية بالبشرة الدهنية، لما تتمتع به هذه البشرة من طبيعة خاصة، ولهذا سوف نستعرض معكم في هذا المقال كيفية العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا ، وطرق بسيطة لحل مشاكلها الكثيرة التي كانت تضطر الكثيرين أن يتجهوا إلى استخدام الأدوية والكريمات الكيماوية التي ربما يكون لها تأثير ضار فيما بعد علي البشرة الدهنية.

تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرات تعرضاً للإصابة بحب الشباب وخاصة في سن المراهقة، وهذا يسبب لهم الإحراج الشديد، مما يترتب عليه أن تتأثر الحالة النفسية ايضًا بشكل سئ، ورغم هذه العيوب التي تحملها البشرة الدهنية إلا أنه يوجد لها ميزة جيدة جداً وهي لأنها ا يظهر عليها علامات كبر السن مبكراً، ولذا يجب علينا الاهتمام بها بشكل خاص.

طبيعة البشرة الدهنية:

  1. البشرة الدهنية هي أكثر بشرة يظهر بها الحبوب والبثور السوداء والبقع الداكنة، وذلك يرجع إلى أنه يوجد بها مادة خاصة تفرز الغدد الدهنية.
  2. أن البشرة الدهني تملك مسام واسعة وهذا أيضاً نتيجة الغدد الدهنية.
مقالات ذات صلة

كيفية التعامل مع البشرة الدهنية طبيعيا وحل مشاكلها:

  1. يجب الأهتمام بغسل الوجه بإستمرار، لأنه أكثر عرضاً للاتربة، وهذا يسبب أنسداد فى مسام البشرة مما يترتب عليه تكون البثور والحبوب.
  2. يجب التخلي عن استخدام مستحضرات التجميل والكريمات على البشرة الدهنية لفترات طويلة، لأنها تؤثر البشرة ويعرضها للتلف، ويمكن تبديل هذه المستحضرات بالمواد الطبيعية التي تعطي نتائج أفضل ولا تضر بالبشرة.
    يجب عند الخروج أثناء النهار وضع واقي الشمس لتجنب أي تلف للبشرة.
  3. احرصي على تناول الكثير من الفواكه الغنية بالفيتامين والكالسيوم، لأنها تحافظ علي البشرة وتجعلها قوية، ويجب الأهتمام بتناول قدر كافي من الماء، لعدم جفاف البشرة ولكي تجعلها مليئة بالحيوية.

أهم 3 وصفات طبيعية لحل مشاكل البشرة الدهنية:

  1. ماسك الردة:  هو ماسك طبيعي يعالج البشرة الدهنية، ويزيل البثور السوداء، وهو مكون من ملعقة كبيرة من الردة البيضاء+ ملعقة من ماء الورد، ويتم خلطهم جيداً، ثم وضعهم على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يتم فرك الماسك جيدا وغسل الوجة بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.
  2. ماسك الخميرة: من أهم الوصفات التي تساعد على تنظيف البشرة والتخلص من حب الشباب ويتكون من 2 ملعقة من الخميرة + ملعقة كبيرة من الماء + نصف ملعقة من الليمون نخلطهم جيداً ونضعهم على البشرة الدهنية لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك نقوم بفرك الخميرة من على الوجه، ويتم غسله بالماء الدافئ جيداً ،وتكرر الوصفة 4 مرات في الأسبوع، كما يمكن تناول الخميرة مع ملعقة صغير من السكر، حيث أنها تساعد على التخلص من الحبوب من الداخل.
  3. ماسك الموز: يعد الموز ايضًا من الوصفات المهمة لتفتيح البشرة الدهنية وتنظيفها تماماً من أي شوائب، وهو عبارة عن ثمرة من الموز + ملعقة من العسل، و قطرة صغيرة من عصير البرتقال الطازج، نقوم بهرس الموز ثم نضع عليه العسل والبرتقال ونضعهم على البشرة لمدة 25 دقيقة، وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم نكرر ذلك بالماء البارد، وبعد ذلك تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع من أجل العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...