كيفية علاج الشعر التالف المتقصف بسهولة

من المشكلات المنتشرة التي تواجه شعر المرأة بصورة مقلقة هو تلف الشعر، ومن مظاهر الشعر التالف هو أن الشعر يصبح خفيف وتظهر به العديد من الفراغات وتصبح أطراف الشعر متقصفة ذات ملمس خشن وكل ذلك يصبح له تأثير سيئ على نفسية المرأة, وهذا ينتج عن العديد من السلوكيات والعادات الغير صحيحة، ومن أمثلة هذه العادات غسل الشعر يومياً بالمياة الساخنة والشامبو و تلوين الشعر بكثرة باستخدام الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية، وتمشيط الشعر بقوة بمشط ذات أسنان ضيقة، استخدام الكريمات المثبتة مجفف الشعر والمكواة لفرد الشعر، نقص العديد من المعادن والبروتينات والفيتامينات بالإضافة إلى ذلك وجود بعض العوامل الوراثية ومشاكل في الدم.

كيفية علاج الشعر التالف المتقصف:

مقالات ذات صلة
  1. يجب تمشيط الشعر يومياً بمشط ذات أسنان واسعة ويفضل أن يكون مصنوع من الخشب, يفضل النوم على الوسائد الناعمة, لأن الوسائد الخشنة تعيق تمشيط الشعر بسهولة وتعمل على زيادة التشابك.
  2.  يجب قص أطراف الشعر المتقصفة بصورة دورية كل 3 أشهر على الأقل حتى لا يصبح التقصف في جميع أنحاء الشعر فضلاً عن استخدام الكريمات المنعمة التي لا تنفع الشعر.
  3. إذا كان يوجد مشكلة القشرة يجب أن تتخلص من هذة المشكلة لأنها تساهم في بشكل كبير في تساقط الشعر التالف وهناك طرق كثيرة للتخلص من القشرة عن طريق استخدام خل التفاح أو نبات القريص أو الشامبوهات الطبية التى تزيل القشرة.
  4. يجب استخدام المرطبات وعمل الماسكات المرطبة على الشعر التالف باستمرار والحرص على تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على عناصر مفيدة للشعر.
  5. يجب أن نتجنب استخدام الماء الساخن لغسل الشعر التالف يومياً و أيضا أن نتجنب استخدام مجففات الشعر يوميا، وعدم استخدام الصبغات لأنها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تسبب تلف الشعر ومن الأفضل استبداله بالحناء الطبيعية لتلوين الشعر فهي مغذية للشعر.
  6. يجب علينا أن لا نعرض الشعر لمدة طويلة لأشعة الشمس شديدة الحرارة، ويجب علينا تغطية الشعر بصورة جيدة عند التعرض لحرارة الشمس أو عند السباحة لأن الكلور يتلف الشعر.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...