كيفية التداوي بالأعشاب الطبية المتنوعة

0 76

كيفية التداوي بالأعشاب الطبية المتنوعة، تعتبر الأعشاب الطبية لديها العديد من الخواص العلاجية المختلفة للعديد من الأمراض، والمحافظة على الصحة العامة للإنسان، وتنتشر بكثرة في الطب النبوي والطب الصيني، والعلاج الطبيعي في الهند يعتمد بشكل كامل علي الأعشاب، ومن المميز أنه يمكن تناول الأعشاب بمفردها أو في صورة كبسولات طبية أو اضافتها للمشروبات، والوجبات التي يتناولها الانسان، وتجنب بشدة أي اعشاب مزيفة حيث أن لها الكثير من الأثار السيئة على صحة الفرد.

الاعشاب الطبيعية وفوائدها

الاعشاب الطبيعية وفوائدها
الاعشاب الطبيعية وفوائدها

اقرأ هنا ايضا:- فوائد الإفطار على التمر في الصباح

وذكر العيد من الأطباء في دراسات كثيرة عن بعض الأعشاب الموجود في كل منزل وفوائدها، ومن هذه الأعشاب ما يلي:

الثوم الني

يعتبر الثوم كما يطقون عليه صيدلية الفقراء، فانه يعالج العديد من امراض القلب، ويوصي به لمرض السكر لتنظيم نسبة السكر بالدم، وبفضل رائحته النفاذة فهو مضاد حيوي طبيعي لكل الطفيليات والبكتيريا الضارة.

 مشروب العرقسوس

يستخدم مشروب العرقسوس في مصر وسوريا بكثرة، وينصح مرضي الجهاز الهضمي بتناول كوب منه يومياً، حيث انه يحسن الهضم ويمنع تكون الغازات ويعالج تقلصات المعدة، ويجب عدم الافراط في تناوله حيث قد يحدث العديد من المشاكل.

النعناع الطازج

يتميز النعناع برائحته القوية، وهو من المشروبات التي تستخدم في علاج البطن والمعدة فهو مطهر معوي قوي، ويساعد في تخفيف الالم، ويعالج الصداع، ويمتاز بشربه منفرداً او اضافته للشاي، وكذلك اضافته للمأكولات حيث يمنحها مذاق ورائحة جذابة.

اعواد البقدونس

البقدونس ليس مجرد خضار يستخدم في تزيين الأطباق، بل له الكثير من الفوائد، فعصيره منظف فعال للكبد والكليتين، ويستخدم ايضاً للتخلص من الروائح غير المرغوبة، ويعتبره الأطباء من مقويات المناعة لاحتوائه على فيتامين ج.

الزنجبيل الخام والمطحون

الزنجبيل له العديد من الخواص العضوية، ويحتوي كذلك على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة، ويمتاز بطعمه الحار، ويستخدم في علاج مشاكل الاسنان، وكذلك علاج قوي للالتهابات، ويعالج مشاكل المريء التي تؤدي للقي المستمر، ويوصي به لمن يعاني من الروماتيزم يحث انه يعمل على تسكين الألم بشكل عجيب، ويضاف كذلك للطعام وتتبيل الأطعمة، ويمكن تناوله كمشروب مضافاً اليه العسل فهو من أشهر المشروبات في فصل الشتاء.

الكركم

يشتهر الكركم بمحاربته للأمراض السرطانية، وايضاً يوصف تناوله لمرضي القولون والبروستاتا، ويكثر تناوله في منطقة الهند والخليج، ويضاف على الأرز في تلك المناطق لما يتميز به وهو لونه الأصفر البراق.

الكرنب الاحمر

يستخدم الكرنب الأحمر في تزين السلطات في أمريكا والدول الاوربية، وينصح بتناوله لمرضي السكري، حيث ينظم مستوي السكر بالدم، وكذلك يساعد على تنظيم انزيمات الكبد.

كليل الجبل او الروز ماري

ينتشر الروز ماري بكثرة في منطقة حوض البحر المتوسط، ويستخدم في علاج العيد من الامراض، وكذلك يضاف للطعام حيث يمنحه النكهة والرائحة الخاصة، وله فوائد متعددة، فيستخدم لتسكين الألم، ويكافح علامات تقدم العمر، ويشرب لإزالة السموم من الجسم، ومقوي عام لجهاز المناعة، ويعالج ضغط الدم، ويعمل علي تحسين الحالة المزاجية للإنسان.

التداوي بالأعشاب للحمل

التداوي بالأعشاب للحمل
التداوي بالأعشاب للحمل

اقرأ هنا ايضا:- اهم اضرار حبوب منع الحمل على المدى البعيد

موضوع تأخر الحمل من العوامل التي تشغل بال كل زوجين، ويمكن حل هذه المشكلة بتوفيق من الله عند تناول مجموعة من الأعشاب والمداومة عليها حيث انها تعمل على تنشيط الهرمونات وتعزز من قوة الحمل ومنها ما يلي:

  • تناول مشروب الحلبة والينسون بشكل يومي، حيث انهم منشطات طبيعية للهرمونات، مما يؤدي لحدوث الحمل.
  • تناول خلطة مكونة من القرفة المطحونة وحبة البركة والحلبة واضافتهم للماء المغلي ونقعهم لمدة ليلة كاملة ويوضع في الثلاجة ويتناول من اليوم التالي للدورة.
  • ينصح بتناول حبوب اللقاح للرجال حيث تعمل على زيادة السائل المنوي وتعزز من قوته.
  • مشروب الميرمية حيث انها تنظم من الدورة الشهرية، وتعمل على تنشيط الهرمونات.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد