الحل الأمثل للتخلص من الكرش نهائيا

الحل الأمثل للتخلص من الكرش نهائيا ، الكرش من الأمور المزعجة جدا التي تساهم في تشويه شكل الجسم والتأثير على جماله بصورة واضحة حيث يعيق الحركة ويظهر الملابس بمظهر غير لائق ولا يفضل أبدا أي شخص أن يكون له كرش على الإطلاق، نظرا لأهمية الموضوع عند الكثير من الأشخاص واهتمامهم بالبحث عن حلول فإن موقع كل يوم نيوز يعرفكم على كيفية التخلص من الكرش بسرعة ونهائيا.

الحل الأمثل للتخلص من الكرش نهائيا

كيفية التخلص من الكرش

قبل أن تتعرف على الطريقة التي يمكن أن تخلصك من الكرش بشكل نهائي وسريع فأنت بحاجة إلى معرفة الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الكرش من الأساس حتى تتفاداها وتبتعد عنها تماما.

أهم أسباب ظهور الكرش

  • عدم ممارسة الرياضة والجلوس لفترات طويل يتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن بفعل عدم تحريك العضلات الموجودة فيها.
  • اتباع نظام غذائي غير سليم من خلال الإكثار من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات والشوكولاتة جميعها أمور تساهم في ظهور الكرش وترهله.
  • عدم شرب الماء بكميات كافية خلال اليوم يعمل على تقليل معدلات حرق الدهون في منطقة البطن وبالتالي ظهور الكرش.
  • التوتر والتعرض لضغوطات نفسية يؤثر على عضلات البطن ويؤدي إلى ظهور الكرش بفعل إفراز هرمون الكورتيزون.
  • عدم مضغ الطعام بصورة جيدة وبلعه على حالته من أهم الأسباب التي تؤدي لظهور كرش.
  • تناول الطعام قبل النوم ماشرة ولاسيما إذا كان طعاما دسم فهو أمر لا يفضل على الإطلاق لأنه يسبب التخمة ونمو الكرش.
  • تناول الملح بكميات كبيرة يتسبب في تخزين الماء داخل الجسم وفي منطقة البطن بالتحديد مسببا ظهور الكرش.
  • نوم الإنسان على بطنى يؤدي إلى حدوث ترهل في عضلات البطن وضعفها بصورة كبيرة وتكون الكرش.
  • على عكس التوتر والضغط النفسي فإن الراحة النفسية قد تكون أحد أسباب ظهور الكرش وذلك بسبب انفتاح شهية الشخص وتناوله الكثير من الأكل.
  • تناول البقوليات بكميات كبيرة تعمل على انتفاخ البطن وظهور الكرش.
  • عدم اهتمام الحامل بنظامها الغذائي واتباعها عادات غذائية خاطئة يتسبب في ظهور الكرش وترهله بعد الولادة.
  • التقدم بالعمر الذي يرافقه قلة الحركة يتسبب بضعف العضلات وظهور الكرش.
  • الإكثار من شرب السجائر والكحول.
  • الحمل لعدة مرات يؤثر على عضلات البطن ويضعفها ويسبب الكرش.
  • بعض أنواع الأدوية والتقنيات المستخدمة للتخسيس بشكل خاطيء تتسبب في ظهور الكرش.
  • قد يكون الكرش متوارثا بين أفراد العائلة ويظهر لديهم بالتتابع.

أنواع الكرش

كيفية التخلص من الكرش

قد تعتقد أن الكرش الذي يظهر لدى جميع الأشخاص هو نفسه دون أي اختلاف ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق فالكرش أنواع مختلفة بحسب ظروف الشخص وطبيعة عمله.

  • الكرش العضلي، يظهر هذا النوع من الكرش نتيجة مجموعة من الممارسات اليومية التي يقوم بها الشخص مثل قيادة السيارات والأعمال المكتبية فهذه الأعمال لا يحدث خلالها أي تحريك لعضلات القدم أو البطن وبالتالي ينتج عن ذلك ترهل البطن وظهور الكرش.
  • الكرش المترهل، ومثال على الكرش المترهل هو الكرش الذي يظهر عند المرأة نتيجة الحمل عدة مرات وبد الولادة تبدأ عضلات ابطن بالترهل والضعف ويظهر الكرش بشكل واضح.
  • الكرش الهرموني، يحدث الكرش الهرموني نتيجة مجموعة من الاضطرابات الهرمونية في الجسم والتي تتسبب في تراكم الدهون في مناطق محددة ويكون على شكل مجموعة من التعرجات في منطقة البطن.

التخلص من الكرش بسرعة

كيفية التخلص من الكرش

يعد أسرع الطرق التي تمكنك من التخلص من الكرش هو الطريق المباشر والذي يكون ببمارسة تمارين رياضية بصفة منتظمة حيث أن هناك مجموعة متنوعة من الرياضات التي تساعدك على خسارةالوزن بشكل عام وتخسيس الكرش بشكل خاص مع اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل دون حرمان للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

نظام غذائي متكامل للتخلص من الكرش

يعتمد هذا النظام على تناو جميع أنواع العناصر الغذائية بمختلف أشكالها حتى ينزل الكرش دون التأثير على صحة الإنسان أو إيذائه.

الفطور

ربع رغيف من الخبز الأسمر – ثلث كوب من اللبنة خالية الدسم- شرائح من الخيار- كوب لبن خالي الدسم أو كوب حليب خالي الدسم+ نصف كوب من الحبوب الكاملة أو الشوفان+ نصف كوب من شرائح الخضار.

السناك

إذا شعرت بالجوع بين الوجبات يمكنك تناول برتقالة واحدة أو تفاحة أو 3 تمرات.

الغداء

4 ملاعق من الأرز الأبيض المسلوق دون أي دهون+ صدر دجاجة منزوعة الجلد+كوب ملوخية مطبوخة أو خضار سوتيه+طبق سلطة كبير.

العشاء

ربع رغيف من الخبز الأسمر+بيضة مسلوقة+برتقالة+نصف كوب من شرائح الخضار.

مجموعة تمارين للتخلص من الكرش

كيفية التخلص من الكرش

هناك العديد من التمارين التي تساعدك عند القيام بها للتخلص من الكرش والقضاء عليه تماما عند الاستمرار عليها وعدم إهمالها.

  • المشي السريع من الأمور التي تساهم في حرق الدهون بصورة ملحوظة جدا والتخلص من الكرش.
  • القفز بالحبل من الرياضات التي تساهم في تحريك الجسم والقضاء على الدهون الموجودة فيه وإخفاء الكرش مع تكرار هذه الرياضة.
  • الركض من الرياضات السريعة والقوية التي تساعدك في التخلص من مشكلة الكرش إذا تمت ممارستها بصورة يومية.
  • ركوب الدراجة تساعد على تحريك القدمين وجميع أجزاء الجسم بنفس الوقت وبالتالي حرق الدهون المتراكمة في الجسم.
  • تمارين الأيروبيك من التمارين المهمة جدا في التخلص من دهون الكرش والقضاء عليها.
  • لعب مجموعة من التمارين التي تعتمد على الأوزان يساعد بصورة كبيرة جدا في حرق دهون الكرش.

العمليات الجراحية للتخلص من الكرش

لا يفضل أن يتم الجوء إلى إجراء أي عملية جراحية للتخلص من الكرش قبل تجربة التغذية والرياضة فالطرق الطبيعية هي الحل الأسلم دائما للتخلص من أي مشكلة في الجسم، ولكن في بعض الحالات تكون السمنة مفرطة جدا ولا يمكن التحكم بها سوى بإجراء عملية جراحية وفي هذه الحالة تكون العملية هي الحل الأفضل، يتم عمل شفط للدهون المتراكمة داخل منطقة البطن ولكن يجب الحرص عل الالتزام بنظام غذائي مفيد وممارسة التمارين الرياضية حتى لا يضيع الجهد المبذول في العمليات لأن هذه العمليات تعد علاجا مؤقتا للتخلص من مشكلة الكرش.

النوع الآخر من العمليات يعتمد على تكميم المعدة وتصغير حجمها وبالتالي لا يتمكن الشخص من تناول كميات كبيرة من الطعام وبالتالي ينخفض الوزن بصورة ملحوظة جدا، يتوقف نجاح هذه العملية على التزام الشخص بأوامر الطبيب وتوجيهاته كما لها العديد من الآثار الجانبية مث الجفاف، الشعور بالغثيان والقيء.

التخلص من الكرش بالاعشاب

كيفية التخلص من الكرش

تلعب الأعشاب والعناصر الطبيعية دور كبير جدا في التخص من الكرش والقضاء على الترهلات الموجودة فيه عند المداومة على استعمالها وإليكم مجموعة من أبرز الأعشاب التي يمكن استخدامها للتخلص من الكرش.

مشروب الكرفس

يعد مشروب الكرفس من المشروبات الرائعة جدا والتي تعمل على زيادة معدلات الحرق والتخلص من الدهون الموجودة في الكرش كما يساهم الكرفس في التخص من جميع السوائل المحتبسة داخل الجسم وبالتالي تخفيف الوزن، يمكن عمل شاي الكرفس وإضافة قطع صغيرة من الزنجبيل إليه لزيادة معدلات الحرق.

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من المشروبات الصحية القوية والفعالة في التخلص من الكرش حيث يحتوي الشاي الأخضر على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم وتخلصه من السموم، تناول الشاي الأخضر بشكل يومي يساهم في تخفيف الدهون الموجودة في البطن وإنقاص الوزن.

عشبة الهندباء البرية

هذه العشبة من أشهر الأعشاب التي يتم استخدامها للتخلص من الكرش وتتركز أهمية هذه العشبة في كونها مدرة للبوب وبالتالي تحسن وظائف الجسم وتخليصه من السموم المتراكمة فيه، يتم تحضير شاي الهندباء من خلال إضافة ملعقة صغيرة من جذور الهندباء، 6 ورقات من النعناع، قطعة صغيرة من الزنجبيل وعود قرفة وترك المزيج يغلي لمدة ربع ساعة ومن ثم تحليته بالعسل وتناوله ولكن إذا كان الشخص يواجه أي مشكلة في المرارة فيجب عدم تناول هذا الشاي.

الشاي الأبيض

ربما تشعر بالدهشة بعض الشيء عند سماه هذا المصطلح ولكن نعم هناك شاي أبيض وهو ألذ من أنواع الشاي الأخرى وأكثرها صحة ولا تقتصر فوائد الشاي الأبيض على حرق الدهون والتخلص من الكرش فهو يعمل على تحسين رائحة الفم، يحتوي الشاي الأبيض على مادة تسمى الكاتيكين وهي مادة تساهم في حرق دهون الكرش كما يعمل الشاي الأبيض على تكسير الخلايا الدهنية وتوليد خلايا جديدة.

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من الأعشاب الحارقة للدهون والتي يمكن أن تفيدك بشكل واضح في التخلص من دهون الكرش، يتم غلي كوب من الماء ويوضع بداخله بعض قطع الزنجبيل الطازج وتركه لدقائق ثم تناوله ويمكن استعمال الزنجبيل المطحون بدلا من ذلك.

مزيج الزعتر وإكليل الجبل

يعد هذا العشبان من الأعشاب الرائعة والمفيدة جدا في تخسيس الكرش والقضاء على الدهون المتراكمة فيه تماما، يتم مزج مقادير متساوية من عشبة إكليل الجبل والزعتر ووضعهم على النار حتى يغلي المزيج ومن ثم تصفيته وتركه حتى يبرد وتحليته بملعقة من العسل الطبيعي وتناوله.

القرفة

يمكن غلي القرفة وتناولها كمشرو حارق لدهون الكرش ويمكن تحليته بالعسل لكسر الطعم وأفضل الأوقات لتناول هذا المشروب هو تناوله قبل النوم وقبل وجبة الإفطار للحصول على النتيجة المطلوبة.

الشوكولاتة الداكنة

على عكس الشوكولاتة العادية تماما فإن مشروب الشوكولاتة الداكنة مفيد جدا وممتع حيث يساعدك في التخلص من الدهون وتنحيف الجسم بصورة ملحوظة مع الاستمرار في تناوله.

الشمر

تعد عشبة الشمر من الأعشاب القوية التي تساهم في حرق الدهون والقضاء عيها بشكل تام فإذا قمت بتناول كوب من عشبة الشمر بصورة يومية ستشعر بتحسن كبير جدا في وتتخلص من الدهون الموجودة في منطقة الكرش، لا تقف هنا فوائد الشمر فهو مدر للبول ويعمل على تنظيم عملية الهضم بصورة ملحوظة وبالتالي يساعد في التخلص من السوائل الموجودة في الكرش والتي تسبب انتفاخه.

مجموعة من النصائح لإزالة الكرش

كيفية التخلص من الكرش

  • النوم مبكرا، يتسبب السهر بشكل كبير في نمو الكرش حيث يجلس الإنسان لفترات طويلة ويتناول كميات كبيرة من الطعام ومن ثم ينام فلا يستطيع حرق الدهون جيدا.
  • الحرص على الالتزام بممارسة التمارين جيدا وعدم الانقطاع عنها للحصول على نتيجة مرضية.
  • إذا كنت ممن يفضلون الحلوى فيمكنك القيام بالبحث عن البدائل الأقل ضررا منها مثل قيامك بعمل عصير أو سموزي فواكه.
  • محاولة أخذ نفس ببطء وبهدوء لسماح لعضلات البطن بالتحرك بحرية والاسترخاء.
  • استبدال إدخال دهون المشبعة في الطعام ومحاولة استبدالها بالدهون الغير مشبعة مثل زيت الزيتون.
  • تناول الخضروات بكثرة والحبوب كاملة لأنها تساعد على إعطاء شعور قوي بالشبع.
  • تناول العشاء في وقت مبكر ويكون عشاءا خفيف وعدم أكل أي طعام قبل النوم.
قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...