كيفية التخلص من قشرة الشعر طبيعياً بأقل تكلفة


تعد قشرة الشعر من الأمور الصعبة عند كل الأشخاص لأن القشرة تسبب الإحراج الشديد وتعرض فرة الرأس للمشاكل الكثير فإليكم الحل المناسب وهو كيفية التخلص من القشرة طبيعياً بأقل تكلفة دون أي مجهود وبمكونات بسيطة توجد في كل بيت للقضاء علي القشرة والتمتع بشعر صحي خالي من أي مشاكل والحفاظ على المظهر المطلوب للشعر لأن القشرة تسبب حكة شديدة في فروة الرأس وكما تسبب حالة نفسية سيئة والشعور بأن لا يوجد حل للقشرة ولكن وجدنا طريقة حل لكيفية التخلص من القشرة طبيعياً بأقل تكلفة.

أهم الأسباب الرئيسية في تكوين القشرة وكيفية التخلص منها:

اقرأ ايضاً:
  1. أن بعض الأشخاص يستخدمون الكريمات ومستحضرات الشعر بكميات عالية وهذا ما يجعل تكوين القشرة بشكل كبير فيجب الابتعاد عن الكريمات وتبديلها بالمواد الطبيعية والزيوت.
  2. يجب الاهتمام الشديد بغسل الشعر جيداً وخاصة الشعر الدهني لأنه هو الذي يحتوي على نسبة قشرة كبيرة.
  3. التمشيط المستمر للشعر يقلل من تكوين القشرة لأنه يساعد علي تحفيز الدورة الدموية للشعر ويجعل فروة الرأس صحية.
  4. هناك أمراض جلدية عديدة تسبب قشرة الشعر مثل الصدفية والأكزيما وتتكون نتيجة العدوى الفطرية التي تضر فروة الرأس وتجعلها جافة ولذلك تتكون بها القشور.
  5. يجب استشارة الطبيب لمعرفة سبب وجود القشرة والتأكد من عدم وجود أي مرض جلدي للاطمئنان.
  6. تزداد القشرة في سن معين من العمر وهو 16 سنة وهو سن المراهق لأن في هذا الوقت تحدث تغيرات كبيرة في الهرمونات التي تسبب قشرة في فروة الرأس وخصتاً عند الرجال.

الخلطات الطبيعية لكيفية التخلص من قشرة الشعر بأقل تكلفة:

  1. من السهل معرفة كيفية التخلص من القشرة طبيعياً بأقل التكلفة، الخلطة عبارة عن مقدار 5 حبات من الليمون الطازج ومقدار كوب 2 لتر من الماء وهذه الخلط متوفر في كل بيت وتكلفتها بسيطة نضع الليمون في إناء ونضع عليه الماء ونضعه على النار حتى يغلي ثم نتركه يبرد ونغسل فروة الرأس جيداً ويجب أن يكون الشعر مغسول من قبل للحصول علي أفضل النتائج وهذه الوصفة تقضي على القشرة و تساعد على لمعاً الشعر و تكرر الخلطة 3 مرات في الأسبوع.
  2. ينصح الأطباء الجلدي بإستخدام خل التفاح للقضاء علي قشرة الشعر لأنها نتائجها مضمونة 100% تتكون من 2 ملعقة من خل التفاح و2 ملعقة من الماء يخلط جيداً ثم نضعة علي فروة الرأس ونقوم بتدليكها لتنشيط الدورة الدموية للشعر والتخلص من القشرة وهذه الخلط مرة واحدة في الأسبوع.
  3. خلطة البقدونس الجبارة للتخلص نهائياً من القشرة وهي عبارة عن 3 حزم من البقدونس الطازج وكوب من الماء الدافئ نضعهم في الخلاط وبعد ذلك ندلك بيهم فروة الرأس لمدة لا تقل على 10 دقائق وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر وتكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

    ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...