كيفية التخلص من اثار الترامادول في الجسم

كيفية التخلص من اثار الترامادول في الجسم ، الترامادول ذلك السم القاتل والذي تحول من مسكن للأوجاع والآلام إلى مادة مخدرة أدمن عليها الكثير من الأشخاص وأصبحوا غير قادرين على الاستغناء عنها بأي صورة من الصور، موقع كل يوم نيوز يعرفكم على هذا السم وكيفية التخلص من آثاره بالجسم ومعالجته والعديد من الأمور المتعلقة به.

كيفية التخلص من اثار الترامادول في الجسم

التخلص من اثار الترامادول في الجسم

الترامادول هو نوع من المسكنات التي تنضم لعائلة الأفيونات ويتم استخدامه في الأساس بهد ف تسكين الألم والوجع الغير محتمل ولكن تحت إشراف الطبيب وبجرعات محدودة جدا، ولكن تناول الترامادول بكميات كبيرة ودون أي أسباب طبية أو استشارة للطبيب المختص حيث يعمل على تدمير الأعصاب بشكل كامل ويسبب العديد من المشاكل الصحية التي لا حصر لها.

أما عن كيفية التخلص من آثار الترامادول في الجسم فهذا الأمر يمكن عمله من خلال طرد الترامادول من البول وبالتالي عند القيام بتحيل البول لا تظهر أي نتائج إيجابية بوجود الترامادول في جسمك.

كيفية افساد تحليل الترامادول فى البول

قبل القيام بتحليل البول الذي هدف لمعرفة وجود الترامادول من عدمه يقوم الشخص المتعاطي للترامادول بتناول كميات كبيرة جدا من الماء والعصائر الطبيعية التي تساهم في الضغط على المثانة وتحفيزها على التخلص من البول، كلما ذهبت للحمام وتبولت يبدأ الترامادول في الخروج من الجسم ويجب على الشخص أن يكون حريصا على القيام بهذا الأمر قبل عمل التحليل بوقت كاف حتى لا تظهر أي آثار للترامادول عند القيام بهذا التحليل.

كيف يتم التخلص من اثار الترامادول في البول

الطريقة الأشهر في هذه الحالة هي تناول الماء والسوائل بكثرة حتى يحدث تبول وتخلص من المواد السامة في الجسم من خلال البول وطرد جميع المواد الكيميائية منه، ولكن عند إجراء التحاليل المعملية قد يظهر أن لون البول فاتح جدا وهذا يعني وجود نقص في المواد الكيميائية التي يعد وجودها طبيعي فيه وفي هذه الحالة قد يحدث شك أن هناك تلاعب بنتيجة البول.

الاقتراح الآخر هو الإكثار من تناول اللحوم الحمراء أو منتجات تحتوي على الكيراتين حتى يتم الحفاظ على معدلات الكرياتين بالبول وبالتالي لا يتم الكشف عن محاولاتك لإخفاء أي أمر في البول الخاص بك.

مدة بقاء الترامادول في البول والدم

التخلص من اثار الترامادول في الجسم

حتى تتمكن من التخلص الصحيح من آثار الترامادول والتأكد من عدم بقائه في الجسم سواء في الدم أو في البول يجب أن تعرف المدة التي يبقى فيها الترامادول داخل البول والدم، الشائع أن الترامادول يبقى من يومين وحتى أربعة أيام في دم الإنسان والبول الخاص به ولكن عد إجراء مجموعة من الفحوصات والأبحاث ظهر أن الترامادول قد يبقى داخل الدم أو البول لفترة تصل حتى أسبوع كامل لذا يجب الحرص على أن يتم التوقف عن تناوله خلال هذه الفترة أو التخلص منه بشرب كميات من الماء وتعتمد هذه المدة بشكل رئيسي على حالة الكلى والكبد وكيفية قيامهما بالعمل الوظيفي الخاص بهما.

اسرع طريقه لخروج الترامادول من الدم

الطريقة الأسرع لإخراج الترامادول من الدم والجسم هي التوقف عن تعاطيه تماما حيث أن قاء الترامادول في دمك يتوقف على وقت آخر جرعة قمت بتناولها وعلى كمية الجرعة ومدة تعاطيك لهذا المخدر، فقد يبقى الترامادول في الجسم ساعات وقد يصل وجوده في الدم إلى أسبوع كامل وبالتالي سيكون الإقلاع عن تناو المخدر أفضل وأسرع الحلول حتى يقوم بالانسحاب من الجسم صورة تدريجية.

ابطال مفعول الترامادول

حتى تتمكن من ابطال مفعول الترامادول في جسمك هناك مجموعة من الخطوات التي تساعدك في التخلص من اثار الترامادول بسهولة:-

  • في البداية قم بالاستحمام بماء بارد جدا مع الحرص على تسليط الماء على رأسك بشكل أكبر لمدة لا تقل عن ربع ساعة على الأقل.
  • تناول الماء بكميات مع مجموعة من العصائر الطبيعية ومن أبرزها الفراولة، الأناناس، الرمان حيث تساهم هذه العصائر في تطهير الجسم وتنقيته من السموم.
  • القيام ببمارسة التمارين الرياضية وأثناء ممارسة هذه التمارين يتم تناول مزيج من عصير الليمون والجزر الذي يساهم في إبطال مفعول الترامادول وطرده من الجسم.
  • عدم تناول أي نوع من أنواع المنبهات لأنها لا تقلل من تأثير الكافيين بل تزيد من خطورته وتأثيره الضار.

إذا تم اتباع مثل هذه الخطوات ستساعدك بشكل كبير جدا في التخلص من مشكة ادمان الترامادول والتعافي منه بأسرع وقت ممكن.

الترامادول والجنس

التخلص من اثار الترامادول في الجسم

لا يقتصر استعمال الأشخاص للترامادول على الشعور بالسعادة واراحة فقط بل هناك عدد لا بأس به من الرجال يقومون باستخدام الترامادول بهدف زيادة قدرتهم الجنسية وبالفعل يحدث ذلك فالترامادول يساعد في شعور الرجل بأنه أقوى جنسيا كما يطيل فترة العلاقة الجنسية ولكن في المقابل يضعفها بشكل كبير على المدى البعيد أي أن مفعوله في تحسين القدرة الجنسية أمر مؤقت وغير دائم.

اقرأ ايضاً:

اعرف كل شيء عن الترامادول

يتمثل عمل الترامادول في عمل نقل لمادة السيروتونين لمجموعة من الموصلات العصبية بالمخ وبالتالي تعمل على إطالة مدة اللقاء الجنسي بين الطرفين ولكن مع مرور الوقت يعتاد الجسم عليه ويصبح بمثابة الإدمان ولا يقوم بأي تأثير على عملية الجنس بل يضعفها.

موضوعات مشابهة: هرمون مسكن للالم انة الهرمون المعجزة الأندروفين وكيف تحصل علية

بديل الترامادول لعلاج سرعة القذف

يستخدم العديد من الرجال الترامادول لعلاج سرعة القذف وهذا أمر ضا مع مرور الوقت حيث يضر الجسم أكثر مما يفيده وبالتالي يجب التوجه للطبيب لمعرفة السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى حدوث سرعة القذف، أما عن البدائل الأصح والأفضل لعلاج سرعة القذف بدلا من الترامادول هو تناول قرص من دواء cibralex 10mg بعد تناول الغداء بصورة يومية، وتناول قرص Silden 25mg قبل القيام بعملية الجماع بساعة تقريبا كما يتم دهن القضيب بدهان Votal gel قبل الجماع بساعة أيضا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

اثار الترامادول

التخلص من اثار الترامادول في الجسم

الترامادول ذلك المخدر القاتل الذي يشعرك بالنشوة والسعادة والارتياح لفترة مؤقتة ولكن ينتج عنه مجموعة كبيرة وخطيرة من الآثار الضارة والتي تؤذي الجسم، من أبرز هذه الآثار السيئة الإصابة بالإمساك، الشعور بصداع قوي، عدم التركيز والشعور بإرهاق ودوران، عدم القدرة على النوم لوقت كاف فيعاني متعاطي الترامادول من حالة أرق مستمر، الشعور بالغثيان بالإضافة للعديد من المشاكل السيئة التي تصيب الجهاز الهضمي للإنسان وكذلك تؤذي الكبد بصورة ملحوظة.

يصبح الشخص المدمن على تعاطي الترامادول غير مسيطرا على نفسه وأفكاره ويبدأ بالتصرفات العشوائية والغير موزونة بصورة كبيرة وينتج عنه أمور غير عقلانية، بالإضافة للأثر النفسي السيء الذي يشعر به الشخص ولاسيما عند عدم وجود المخدر فقد يميل للاكتئاب والرغبة في الانتحار.

اعراض مدمن الترامادول

  • الكسل والخمول نتيجة التعود على تناول الترامادول ويصبح الشخص في حاجة دائمة لتناول الترامادول حتى يعود لنشاطه.
  • الشعور بألم ونقح مستمر في الجسم.
  • لا يتفاعل المدمن مع الأمور التي تحدث حوله ولا يبدي أي رد فعل للأمور التي تحدث بشكل إيجابي أو سلبي.
  • التغير المفاجيء في الحالة المزاجية كأن يكون الشخص غاضب ومن ثم ينتقل لمرحلة الفرح مرة أخرى دون سبب واضح.
  • حدوث بعض التشنجات العصبية والتي تظهر على الشخص بشكل واضح جدا.
  • زيادة عدد مرات الحاجة للتبول وتغير لون البول للون أغمق بكثير.
  • عدم القدرة على العمل بجدية وضعف التحصيل الدراسي إذا كان طالبا.
  • الإصابة بأعراض الإسهال أو الإمساك أو التناوب بينهما.
  • صداع شديد في الرأس مع عدم الرغبة في تناول الطعام.
  • ارتفاع القدرة الجنسية بصورة مفاجئة.

الترامادول والنوم

ترتبط قلة عدد ساعات النوم ارتباطا وثيقا مع تعاطي الترامادول حيث يجعل الشخص متيقظا وفي حالة أرق طوال الوقت ولا يستطيع النوم بسهولة خلال الليل، يعود السبب إلى قدرة هذا المخدر على تنشيط الجسم بصورة قوية تجعله يشعر بنشاط مفرط في بعض الأحيان ولا يرغب بالنوم وبالتالي إذا كان لديك شك في أن أحدهم يتعاطى حبوب الترامادول سيكون عدم نومه والأرق المستمر من أبرز الأعراض التي تدلل على ذلك بالفعل.

علاج ادمان الترامادول في البيت

كيفية التخلص من اثار الترامادول

الإدمان على حبوب الترامادول أمر خطير ولكن علاجه لا يتطلب بالضرورة اذهاب إلى مكان خاص بالعلاج وإنما يمكنك معالجة مدمن الترامادول داخل البيت من خلال اتباع استراتيجة خاصة ومعينة حتى يستطيع الشخص التعافي من الترامادول بصورة كاملة وعدم العودة له نهائيا.

  • البدء بتخفيض الجرعات للشخص فبدا من تناول أكثر من حبة يتم تناول حبة واحدة فقط حتى لا يتم سحبه من الجسم بصورة مفاجئة وبالتالي لا يستجيب الجسم لذلك.
  • محاولة معاونة الشخص والوقوف بجانبه ولاسيما في فترة انسحاب المخدر من الجسم حيث يتعرض الشخص للكثير من الأعراض السيئة من غثيان وتقيؤ وصداع وغيرها وبالتالي يجب مساندته في هذه الفترة.
  • الاستمرار بدعم المريض حتى بعد انسحاب المخدر من جسمه ومنحه القوة النفسية والمعنوية حتى يستطيع الاختلاط بالمجتمع والتعاطي معه دون أن يشغر بالخجل والاختلاف عن الآخرين.
  • هناك بعض العلاجات والمسكنات التي يصفها الطبيب للمريض حتى يتناولها خلال فترة تعافيه من ادمان الترامادول.

مراكز علاج الادمان

مراكز علاج الإدمان هي أحد الحلول التي يلجأ إليها أهل الشخص المتعاطي عندما يفشل علاجه في المنزل أو عندما لا يريدون تحمل مسؤولية العلاج اعتقادا منهم أنهم غير مؤهلين لهذه المهمة، بالطبع تكون مراكز علاج الإدمان أكثر فائدة وتخصصا حيث يراقب متعاطي الترامادول مجموعة كبيرة من الأطباء المتخصصين في المجال ويطلعون بنفسهم على الحالة أهم التطورات التي طرأت عليها بالإضافة لتخفيف أعراض انسحاب الترامادول من الجسم من خلال تناوه بعض المسكنات التب تهدأ الوضع قليلا.

تحتوي مصر على مجموعة كبيرة من مراكز علاج الادمان المتخصصة والتي تقوم بوظيفتها في مساعدة المرضى على التعافي والعودة للحياة الطبيعية بأسرع وقت ممكن ومن أهم هذه المراكز:-

  • مركز الحياة لعلاج الإدمان والطب النفسي.
  • مركز الأمل لعلاج الإدمان.
  • مركز الدلتا للطب النفسي وعلاج الإدمان.

مجموعة نصائح للتخص من الترامادول وتخفيف أعراض الانسحاب

كيفية التخلص من اثار الترامادول

  • الحرص على التعرض لأشعة الشمس وممارسة الرياضة بشك يومي يفيد بشكل كبير جدا في تحسين صحة الجسم والصحة النفسية كذلك.
  • القيام بعمل مجموعة من جلسات التدليك والمساج بهدف تقليل التوتر العصبي والضغط النفسي الذي يتعرض له الشخص عند الإقلاع عن تعاطي الترامادول.
  • الحرص على الالتزام بنظام غذائي صحي ومتكامل من خلال إضافة الحبوب والبقوليات إلى طعامك والإكثار من تناول الفواكه والخضروات.
  • استخدام مجموعة من المكملات الغذائية مثل مكملات الفيتامينات والكالسيوم للحصول على جسم قوي وبناء جيد يمكنه مواجهة قوة عقار الترامادول.
  • لا تستسلم أبدا للفراغ احرص على العمل وإقامة علاقات جديدة في محيط آخر مع الابتعاد عن أصقاء السوء تماما حتى لا تعاود تناول الترامادول.

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...