كيفية استخدام لوحة مفاتيح الـ Windows بسهولة

0 63

تتعطل لوحة المفاتيح الـ Windows والتي يطلق عليها اسم “الكيبورد” في بعض الأحيان لأسباب مختلفة، فيفقد بالتالي المستخدم القدرة علي الكتابة، وكذلك القدرة علي التواصل مع الآخرين، ومن الممكن في ذلك الوقت أن يكون المستخدم لا يملك المال الخاص بشراء آخر جديد، وخاصة إذا كان ثمنه باهظاَ وخصوصاَ بالنسبة لأجهزة الحاسوب المحمولة وارتفاع الاسعار الذي غطي الاسواق بشكل كبير في الأونة الأخيرة، وفي هذا الوقت نبحث عن طريقة أخرى من أجل إنجاز ما نريد، فنلجأ حينئذَ إلى لوحة المفاتيح البديلة والتي توجد في برنامج Windows، والتي يمكن استخدامها بكل سهولة من خلال الماوس،

كيفية الوصول إلى لوحة مفاتيح الـ Windows:

اقرأ ايضاً:

في حالة تعطل البداية بعد التقنيات المستخدمة نبحث عن بدائل لها، وعلى هذا ومن خلال موقعنا نقدم لكم أفضل التقنيات التي نقوم من خلالها للوصول إلى لوحة المفاتيح الـ Windows، حيث:

  1. نبدأ في البداية بالضغط علي خيار Start، وتظهر أمامنا قائمة يوجد بها كافة البرامج.
  2. بالتركيز نجد من ضمنها كلمة Accessories، فهنا يجب علينا أن نقوم بالضغط عليها.
  3. سوف تظهر قائمة أخرى نبحث فيها علي كلمة Ease of Access، فيجب أن نضغط عليها فتظهر لنا مجموعة أخرى من البرامج.
  4.  نبحث من بين البرامج على لوحة المفاتيح الخاصة بالويندوز وتسمي On-Screen Keyboard.
  5. نستطيع الآن تشغيلها مباشرة أو نقوم بعمل نسخه لها علي الشاشة، وذلك من خلال الضغط علي الزر الأيسر للماوس فتظهر لنا قائمة نختار من بينها كلمة “new”.
  6. نقوم بالضغط علي كلمة new فتظهر لنا قائمة أخرى نختار من بينها كلمة Shortcut ثم بعد ذلك “new shortcut”K ثم نضغط عليها ونعطي الأمر بالكتابة “osk”K ثم نضغط علي التالي ثم إنهاء، سيظهر الكيبورد أمامك علي الشاشة.
    نستطيع بواسطة هذا الكيبورد الوهمي الكتابة سواء بالعربية أو الانجليزية وذلك عن طريق تحويل اللغة من Shift، وإذا أردنا إظهار لوحة المفاتيح في ويندوز8 فإننا نقوم بالضغط علي Start أيضاَ ثم الضغط علي “windows ease of access” ثم الضغط عليه مجدداَ، ثم بعد ذلك نضغط علي “on screen keyboard” عندئذ تظهر لوحة المفاتيح علي الشاشة.
    لمعرفة أحدث البرامج والتطبيقات يرجي زيارة قسم تكنولوجيا من خلال موقعنا كل يوم.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد