قواعد هامة في أول يوم عمل بالوظيفة الجديدة


أول يوم عمل بالوظيفة الجديدة هو أمر مهم لترك انطباع جيد لدى الجميع في العمل الجديد ، قد يبدو الأمر مقلقا ومخيف في البداية , ولكن بمرور الوقت ستكتسب الثقة وتتعرف على تفاصيل الوظيفة الجديدة وعلى أشخاص جدد ، أول يوم يوم عمل سيحدد إطار العلاقة بينك وبين زملائك ومديرك سنقدم بعض النصائح لتبدأ عملك الجديد على الطريقة الصحيح .

نصائح هامة يجب اتباعها في أول يوم عمل

 أول يوم عمل

النوم جيدا

قبل الذهاب إلى أول يوم عمل تحتاج للنوم جيدا ولفترات طويلة للحصول على القسط الكافي من الراحة وعدم الشعور بالتعب أو الإرهاق في العمل ، فهذا الأمر يجعلك حافظ قدر من المعلومات الهامة وأسماء زملائك الجدد ومديرك .

الالتزام بالزي الرسمي

من المهم دائما الالتزام بالزي الرسمي وارتداء الملابس اللائقة كما عليك أن تكون مرتاح وواثق من نفسك , وعدم الظهور بمنظر فوضوي , يجب أن يكون المظهر أنيق ومرتب ومهني لإعطاء إنطباع جيد .

الوصول في الوقت المحدد أو قبله

من المهم في العمل الانضباط وعدم التأخر بالقدم ، ذلك سوف يعكس صورة ايجابية على مدى كفاءتك والتزامك .

الالتزام بالقواعد ونظام العمل

في أول يوم عمل أحرص على أن تظهر أمام الآخرين بمظهر الجدية والتزم بقواعد ونظام العمل ، ولا تحاول أن تتصرف بحرية كبيرة , على الأقل في البداية حتى يعتاد عليك زملائك , بعد ذلك يمكنك التصرف بطبيعتك دون القلق من ترك أي إنطباع سيئا لدى البعض .

أستمع و لاحظ

الاستماع والملاحظة في أول يوم عمل أمر مفضل أكثر من المشاركة ، يوجد الكثير تريد تعلمه وملاحظة زملائك وأسلوبهم الخاص , ومراقبة ما يفعله الجميع في إنجاز المهام والتعلم منهم في صمت دون الدخول في مناقشات .

إسأل

لا تخجل من السؤال أو المساعدة إذا كان هناك شئ لا تفهمه جيدا ، فالأفضل سؤال زملاء العمل أو مديرك مباشرة , فهذا أفضل من أتمام الشغل بطريقة خاطئة .

وضع الهاتف على الصامت

من المهم وضع الهاتف على الصامت وعدم التحدث في الهاتف ، لتوجيه الأهتمام الكامل للعمل خصوصا في أول يوم عمل , وعدم إزعاج الآخرين .

الاجتماع مع الزملاء

الاجتماع مع زملاء العمل أو مديرك الجديد لتناول الغذاء , وإظهار أنك على استعداد للإختلاط والتواصل مع فريق العمل .

كن محترما وواضحا في عملك

إكسب إحترام زملائك بمعاملتهم بالأحترام والتسامح في جميع التعاملات معهم ، ولا تحمل نفسك أكثر من طاقتها من خلال قطع وعود لا تقدر على تنفيذها لان ذلك يفقدك مصداقيتك في العمل ، إضمن من وضوح الأمور المتوقعة منك في تحقيقها في البداية , و إعرف كيف سيتم تقييمك والأمور التي ستدخل فيها , ومعرفة التي يمكنك التواصل فيها مع مديرك .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...