أسرار قناع الأرز باللبن للبشرة

شغل تفكير الكثير من الفتيات العديد من الأمور المتعلقة بشان البشرة لتظل دائمًا ناصحة البياض، ولذا من خلال موقعنا اليوم نكشف لكم أسرار قناع الأرز باللبن للبشرة، حيث أن كل فتاة تريد الظهور بمظهر مشرق وبرّاق دائمًا وتحرص علي البحث عن هذه الاسرار من خلال العديد من الطرق، واليوم سوف نساندها في عملية البحث ونكشف لها هذه الأسرار.

فوائد الأرز واللبن للبشرة

هناك العديد من فوائد الأرز واللبن للبشرة حيث أن للأرز فوائد كثيرة للجلد والبشرة، وذلك لاحتوائه على أحماض لينوليك و السكوالين، فهذه الأحماض قوية ومضادة للأكسدة، وتساعد هذه الأحماض على زيادة وتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، بالأرز آثار جيدة في تجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر شبابًا.

من ضمن فوائد الأرز واللبن للبشرة أنه يمكن من خلال صنع ماسك الأرز باللبن للبشرة في جميع الأوقات حيث أنه يساعد الجلد على التخلص والتخفيف من ظهور التجاعيد المبكرة في البشرة، فيعمل الأرز على تقشر البشرة، وتفتيح وتبييض لون البشرة، كما أنه يتخلص من الزيوت الزائدة في البشرة، ويستخدم الأرز أيضًا كعلاج للحبوب و البثور في البشرة مثل حبوب الشباب.

أما عن اللبن من المواد الغذائية المهمة، فهو يحتوي على عناصر مفيدة للبشرة، ويحتوي على البروتين، وحمض اللبنيك، واللاكتيك، والفيتامينات، والأملاح المعدنية، يساعد اللبن على ترطيب البشرة وذلك لاحتوائه على حمض اللبنيك، ويساعد على تقشير البشرة وتجديد خلاياها لاحتوائه على حمض الهيدروكسل ألفا الذي يعمل على إزالة الخلايا الميتة بالبشرة.

يعمل قناع الأرز باللبن للبشرة على تبييض البشرة لاحتوائه على حمض اللبنيك، وأيضًا يساعد على القضاء على الهالات السوداء والبقع الداكنة في الجلد لاحتوائه على عنصر الزنك، ويؤخر ماسك اللبن ظهور علامات الشيخوخة المبكرة لاحتواء اللبن على عناصر مضادة للأكسدة، ويُعالج أيضًا التهابات البشرة.

قناع الأرز باللبن للبشرة

يتكون هذا القناع من ثلاث مكونات: ملعقتين أرز مطحون مع ملعقة عسل نحل ومعلقة صغيرة حليب بودرة، حيث نقوم بمزج هذه المكونات جيدًا، ونضعه على الوجه، ونتركه على الوجه ٢٠ دقيقة، ثم يُفرك القناع على الوجه بيدين مبللتين بالماء بحركات دائرية لمدة خمس دقائق تقريبًا، ويُغسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد، ويستعمل هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

تعليقات
جاري التحميل...