قصة the last of us المسلسل واللعبة

إذا كنت من محبي قصص ما بعد نهاية العالم، فستحب القصة وراء سلسلة ألعاب الفيديو الناجحة The Last of Us. من مؤامراتها الجذابة إلى شخصياتها الشديدة، كانت هذه السلسلة تجذب اللاعبين منذ إصدارها في عام 2013. في منشور المدونة هذا، سنلقي نظرة على القصة وراء السلسلة ولماذا ظلت تحظى بشعبية كبيرة على مر السنين.

قصة the last of us
قصة the last of us

نقدم لكم Last of Us

The Last of Us هي قصة ملحمية عن الحب والخسارة والبقاء تدور أحداثها في عالم دمره تفشي فطري حول معظم الناس إلى كائنات زومبي شريرة. المسلسل من تأليف كاتب ومبدع تشيرنوبيل كريج مازن ونيل دراكمان، اللذان شاركا في إخراج ألعاب الفيديو وشاركا في كتابة المسلسل وإخراجهما. تتابع القصة الناجي القوي جويل ميلر الذي تم تعيينه لمرافقة مراهق يدعى إيلي عبر الأرض القاحلة وإلى وجهة غير معروفة. على طول الطريق، يجب أن يواجهوا تحديات مثل اجتياز المناظر الطبيعية القاتلة ومحاربة جحافل من الأعداء الأحياء. The Last of Us متاح الآن للمشاهدة على Netflix.

قصة the last of us و أصل تفشي الفطريات
قصة the last of us و أصل تفشي الفطريات

قصة the last of us و أصل تفشي الفطريات

نهاية العالم الزومبي التي تم تصويرها في سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة وسلسلة HBO المعدلة حديثًا “The Last of Us” مشتقة من طفرة إلى عدوى فطرية، تُعرف باسم عدوى الدماغ كورديسيبس (يُختصر بـ CBI). في هذا العالم، تحور فطر كورديسيبس ليصيب أدمغة البشر، ويحولهم إلى كائنات عنيفة ومتعطشة للدماء عازمة على السيطرة على العالم.

بينما يفكر أحد الضيوف في أهوال الانتشار الفيروسي أو البكتيري، يثير الآخر احتمال حدوث شيء أكثر ترويعًا: جائحة فطري. تستند العدوى الفطرية الزومبية التي قضت على البشرية في The Last of Us إلى مجموعة حقيقية جدًا من الفطريات الطفيلية التي تختطف الحشرات وتجعلها زومبيًا. يشرح العرض كارثة الزومبي بمشهد افتتاحي يظهر مراسلاً إخباريًا يتحدث عن تفشي المرض في بلدة نائية. ما يلي هو تحقيق في معقولية الجائحة الفطرية، التي تسببها مسببات الأمراض التي تشبه كورديسيبس والتي تغير السلوك البشري.

اقرأ ايضا: افضل مواقع لمشاهدة الافلام والمسلسلات 2023 اونلاين

The Last of Us: عمل ما بعد نهاية العالم / دراما رعب

The Last of Us هو مسلسل تلفزيوني درامي أكشن / رعب لما بعد نهاية العالم تم إنشاؤه بواسطة Craig Mazin و Neil Druckmann لصالح HBO. تم بث الموسم الأول من 14 يونيو 2014 إلى 15 ديسمبر 2014 وقوبل بإشادة من النقاد. قوبلت اللعبة التي تدور حول القصة والتي تم إصدارها في عام 2013 بإشادة واسعة النطاق، وفازت بالعديد من الجوائز بما في ذلك Game of the Year في معرض الترفيه الإلكتروني 2013. تتبع اللعبة رحلة جويل وإيلي أثناء محاولتهما الهروب من أمريكا ما بعد المروع التي دمرها جائحة فطر كورديسيبس.

قوبل المسلسل بإشادة من النقاد عند إصداره، حيث أشاد الكثيرون بطبيعته التي تحركها القصة، والتمثيل، وإعدادات الغلاف الجوي. تم الإشادة بمشاهده المشحونة عاطفياً، وقد تمت مقارنة The Last of Us بأفلام مثل The Godfather و The Dark Knight. تم بث الموسم الأول من المسلسل على قناة HBO بالولايات المتحدة وحصل على ما مجموعه 24 ترشيحًا لجائزة إيمي. تم ترشيح المسلسل أيضًا لـ 10 جوائز غولدن غلوب، وفاز بثلاث جوائز بما في ذلك أفضل مسلسل تلفزيوني – دراما. تم الإعلان عن المسلسل كواحد من المرشحين لجائزة الأوسكار لأفضل مسلسل تلفزيوني في عام 2015 لكنه خسر أمام Game of Thrones.

مهمة تهريب إيلي خارج منطقة الحجر الصحي

في سلسلة ألعاب ما بعد نهاية العالم التي نالت استحسانا كبيرا، The Last of Us، يلعب اللاعبون دور Joel، أحد الناجين المتعصبين، الذي تم توظيفه لتهريب إيلي البالغ من العمر 14 عامًا من منطقة الحجر الصحي القمعية. سرعان ما تتحول المهمة إلى رحلة محفوفة بالمخاطر حيث يصطدمون بزعيم Fireflies، وهي مجموعة مقاومة، تكلفهم بتهريب Ellie خارج المنطقة. مع وجود أعداء من حولهم، يجب عليهم استخدام كل مهاراتهم ومواردهم ليخرجوا على قيد الحياة.

العرض بقلم كريج مازن

بالأمس، حصلنا على فرصة للدردشة مع نيل دروكمان وكريغ مازن، مبتكري سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة The Last of Us. لقد كانوا لطفاء بما يكفي لتقديم عرض تقديمي حول قصة المسلسل وتطوره للتلفزيون.

The Last of Us هي لعبة تم الإشادة بها لقصتها وتطورها الذي يحركها الشخصية. بالنسبة للتلفزيون، أراد Druckmann و Mazin التأكد من أن القصة تظل وفية لإيقاعات اللعبة مع تعريف المشاهدين الجدد على عالم آخر الناجين.

أوضحوا أنه ضمن القصص الأكبر، توجد أقواس متعددة الحلقات تشكل موسمًا تلفزيونيًا. ضمن تلك القصص الكبيرة، تمكنوا من الحفاظ على جودة لعبة الفيديو ووتيرتها مع تعريف المشاهدين الجدد بالقصة.

لقد كان عرضًا ثاقبًا سمح لنا بالحصول على فهم أفضل لكيفية تنفيذ قصة وتطور The Last of Us للتلفزيون. لا يسعنا الانتظار لنرى كيف سيظهر ذلك!

النوع وتركيزه

تُعد ألعاب الفيديو وسيلة رائعة لسرد القصص، ولا يُعد The Last of Us استثناءً. تدور قصة المسلسل حول Joel، وهو مهرب مكلف بمرافقة المراهقة Ellie خارج منطقة الحجر الصحي القمعية. على طول الطريق، نتعرف على ماضي جويل وكيف أصبح ناجًا صلبًا. تركز اللعبة بشكل كبير على الشخصيات وقصة آسرة، ولا يمكننا الانتظار لمعرفة ما سيأتي بعد ذلك في السلسلة.

العالم بعد 20 عاما من الإصابة بالفطريات

تحدث عارض عرض Last of Us، Craig Mazin، مؤخرًا مع HBO حول المسلسل وعالمه الخيالي. في الحلقة الأولى، “20 عامًا”، يتحول العالم بسبب عدوى خطيرة تحول الناس إلى مخلوقات تشبه الزومبي. كورديسيبس التي ذكرها ستكون الفطريات الفعلية التي تتسلل إلى البشرية، وتحول العديد من ضحايا الكائن الحي إلى كائنات تشبه الزومبي عازمة على صنع المزيد بلا عقل. تم إطلاق الحلقة الأولى على HBO في الولايات المتحدة و Sky في المملكة المتحدة، حيث تنقل جمهورها إلى اليوم الذي مضى على 20 عامًا عندما تحول سكان الأرض إلى زومبي.

على الرغم من العدوى الفطرية، إلا أن بعض البشر قادرون على البقاء على قيد الحياة. نجا جويل وتومي وسارة، لكن ليس الجميع محظوظين. من حولهم، وليمة مصابة على جيرانهم السابقين. تنطلق القصة بعد 20 عامًا من تفشي عدوى فطرية تحول البشر المصابين إلى وحوش، وتتبع جويل وابنته الصغيرة في محاولة للعثور على مكان آمن للعيش فيه. من المقرر أن تستمر السلسلة على HBO في عام 2017.

العلاقة بين جويل وإيلي

العلاقة بين Joel و Ellie هي واحدة من أكثر جوانب اللعبة تأثيرًا. في البداية كأعداء، يثق الاثنان ويهتمان ببعضهما البعض على مدار اللعبة. تعد رحلتهم معًا واحدة من أكثر أجزاء اللعبة مشحونة عاطفيًا، وتعد تفاعلاتهم من أكثر اللحظات المؤثرة في اللعبة. على الرغم من اختلافاتهم، فإن جويل مستعدة دائمًا لمساعدة إيلي وحمايتها، حتى عندما يصعب التعامل معها. ومع ذلك، فإن اختياراته في نهاية اللعبة تجعله يبدو غير مرغوب فيه قليلاً بالنسبة لي. بغض النظر، تعتبر قصته جزءًا مهمًا من اللعبة وتوصيفه جيد.

تجربة سارة مع تفشي الفطريات

كان الصديقان المقربان نيل دروكمان وكريغ مازن مصممين على تأصيل المسلسل في العلم وجعل كورديسيبس يشعر وكأنه تهديد حقيقي. لقد نجحوا، حيث تشعر الفطريات في The Last of Us كخصم مرعب حقًا.

تبدأ اللعبة بتجربة ممتعة، حيث لا ترتدي الشخصيات أقنعة واقية من الغاز كما يفعلون في لعبة الفيديو – على الرغم من أن الفيروس متجذر في الفطريات. ومع ذلك، تبدأ الأمور في السوء بمجرد ظهور المصاب. تُظهر لقطة مقرّبة لعين بشرية نمو الفطريات بداخلها، وفي غضون أسبوعين من الإصابة، يبدأ العائل في فقدان بصره لأن نمو فطري يفسد قشرته البصرية. ومن المثير للاهتمام أن الشخصيات لا ترتدي أقنعة واقية من الغازات كما تفعل في لعبة الفيديو – على الرغم من أن الفيروس متجذر في الفطريات.

المسلسل بأكمله، حتى هذه النقطة، يوضح تمامًا من الذي يشكل تهديدًا لشخصياتنا المحبوبة بالفعل: إنه المصاب، أو أولئك الذين أصيبوا بالفيروس. قصة The Last of Us هي قصة مروعة، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تصمد عند مقارنتها بألعاب الزومبي الكلاسيكية الأخرى.

تأثير آخر منا

قصة لعبة الفيديو الأصلية The Last of Us مستوحاة من مؤثر مزدوج. أولاً، قاد رواية القصص البسيطة النطاق الحميم للعبة. ثانيًا، جعل الإخراج السينمائي لنيل دروكمان، والعرض السينمائي للمناوشات العنيفة داخل اللعبة، السلسلة قابلة للتكيف تمامًا مع وسيط لعبة الفيديو. تعتبر العلاقة بين Joel و Ellie ذات أهمية قصوى لفهم قصة اللعبة والاستمتاع بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى