قصة سيدنا نوح للأطفال

0 31

قصة سيدنا نوح للأطفال ، سيدنا نوح نبي الله هو احد الانبياء الذي ارسلهم الله للناس لكي تهديهم وترشدهم إلى الهدي، اليوم سنعرف قصة سيدنا نوح عليه السلام بجميع أحداثها والكثير من المعلومات عن سيدنا نوح.

لقب سيدنا نوح :-

لقب سيدنا نوح
لقب سيدنا نوح
  • سيدنا نوح عليه السلام كان هو أول رسول من عند الله ينشر دعوة الله إلى البشر، كما لقب بأنه ثاني رجل بعد سيدنا ادم عليه السلام على الأرض.
  • اسمه كما ذكر في الكثير من الكتب ” نوح بن لامك بن متوشلخ بن اخنوخ” سيدنا نوح عليه السلام هو بن شيت بن آدم عليه السلام، فقد كرم الله سيدنا نوح بوضع سورة بالقرآن الكريم تحمل اسمه وتخليده.
  • عرف سيدنا نوح منذ بداية صغره انه ولدا صالحا مطيعا لأبويه، وعندما كبر واصبح رجلا كان يعرف بين القوم بالسيرة الطيبة الحسنة، كما انه كان محبوبا من قبل جميع الناس بقراءته.

اقرا ايضًا عن: قصة الصحابي الجليل عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه

بعثة نوح عليه السلام :-

بعث الله سيدنا نوح عليه السلام أو أرسله لكي يقوم بهداية قوم بني راسب، هؤلاء القوم كانوا يعبدون الأصنام ويجدونها ويعتبرونها هي الله.

عاني سيدنا نوح كثيرا في دعوة قومه فأثبتت الكتب العلمية على أنه ظل يحاول مع قومه لكي يهتدوا 950 عاما كاملا بأمر من الله، فقد قال الله عز وجل ” فلبث فيهم ألف سنة”.

قصة سيدنا نوح للأطفال :-

قصة سيدنا نوح للأطفال
قصة سيدنا نوح للأطفال
  • جاهد سيدنا نوح عليه السلام كثيرا مع قومه فقد واصل دعوتهم وهدايتهم من إلي الله طويلا، كان يدعو قومه وترك الأصنام والتوجه إلى الله عز وجل ليلا مع نهارا.
  • شهدت سيدنا نوحا كثيرا من الآلام والمعاناة من قومه، كان لسيدنا نوح أربع انباء وكانوا مقربون إلي قلبه كثيرا، عندما بدء بهداية قومه امن ثلاث من ابنه بالله عز وجل، وابي واحد منهم وظل على رأيه مع الكافرين.
  • بعد مرور هذا العمر الطويل لم يؤمن بالله من قوم نوح علية السلام غير ثمانون شخص فقط، كان قوم نوح عندما يعلمون أن أحدا اتبع سيدنا نوح إلى الهدى يحاربونه ويقذفونه بالكثير من الأذى.
  • ففي يوم من الايام ياس سيدنا نوح من عبادة قومه فتحدث إلى الله قائلا” وقال نوح رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا، إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجرا كفارا”.

اقرأ ايضًا عن: قصة وحكايات للاطفال – قصة البطة السوداء

نجاة سيدنا نوح ومن معه :-

  • بعد قيام سيدنا نوح بدعوة الله كثيرا للتخلص من القوم الظالمين استجاب له الله وقال له ” وَأُوحِيَ إِلَىٰ نُوحٍ أَنَّهُ لَن يُؤْمِنَ مِن قَوْمِكَ إِلَّا مَن قَدْ آمَنَ فَلَا تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (36)”.
  • فاستجاب سيدنا نوح إلى أمر الله وقام بصنع سفينة كبيرة، ثم أمره الله أن يركب داخل السفينة هو وجميع من اتبعه واهتدى إلى الله، كما أخذ معه اثنين من جميع مخلوقات الله زوجين من النبات والحيوان والطيور.
  • بعد أن ركب نوح ومن معه أمر الله الأرض أن تخرج ما بها من ماء لكي تغرق جميع من في الأرض، في ذلك الوقت دعا نبي الله نوح ابنه لكي يهتدي ويركب معه إلى السفينة لكنه رفض بشدة.
  • بعد ذلك علت الماء والتهمت جميع من في الارض من بيوت وبشر وجبال وجميع المخلوقات لم يتبقي غير سيدنا نوح ومن معه، فقد نجوا تماما كما وعدهم الله عز وجل.
نجاة سيدنا نوح ومن معه
نجاة سيدنا نوح ومن معه

في نهاية المقال عن قصة سيدنا نوح للأطفال ، أتمنى أن أكون قد قدمت لكم كل المعلومات التي تحتاجون إليه لمعرفة قصة سيدنا نوح عليه السلام، كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات المميزة على موقعي.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد