أخبار ساره: قرار زيادة رواتب بعض العاملين في الإمارات في هذه المهن يتجاوز 40 ألف درهم


تقرر زيادة رواتب العاملين في الإمارات حتي 40 ألف درهم إماراتي بدء من 2018 للموظفين والقطاع الخاص والوافدين أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بـ زيادة رواتب العاملين في الإمارات من الموظفين المواطنين في حكومة الشارقة اعتبارا من أول يناير المقبل لجميع الفئات والكوادر سواء للدرجات العليا وغيرها بتكلفة مالية قدرها 600 مليون درهم.

أكد طارق بن خادم، رئيس دائرة الموارد البشرية في الشارقة، أنّ العنصر البشري هو الأصل في التنمية المستدامة، ورأس المال البشري هو أساس التقدم الحقيقي، والتقدم التكنولوجي هو نتاج التقدم البشري .

ثمن سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، التوجيهات الحكيمة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عبر اتصال مع برنامج الخط المباشر، بإذاعة وتلفزيون الشارقة؛ بشأن رفع مستوى العيش الكريم لمواطني الإمارة، وإخضاع الموظفين العاملين في حكومة الشارقة لصندوق الشارقة للضمان الاجتماعي.

تأكيداً على حرص سموه على إحاطة أبناء إمارته بالرعاية الأبوية الصادقة، ومواصلة لجهوده اللا متناهية في توفير أعلى مستويات الحياة الكريمة والرفاه المعيشي لهم .

وأكد سعادته أن تحقيق العيش الكريم، والرفاه الاجتماعي المستدام هو هدف أساسي للسياسة الحكيمة التي انتهجها صاحب السمو حاكم الشارقة.

واضعاً فيها احتياجات أبناء إمارته في المقام الأول وفي أعلى قائمة الأولويات، ساعياً بكل الجهود والطاقات إلى تأمين الحياة الكريمة المستقرة لهم ولأسرهم .

قرار زيادة رواتب بعض العاملين في الإمارات

أعلن الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية في الشارقة عبر برنامج الخط المباشر بإذاعة وتلفزيون الشارقة .. ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة على مكرمته بـ زيادة رواتب العاملين في الإمارات من موظفي الحكومة والتي تأتي استكمالا لسلسلة مكارم سموه السخيه لأبنائه وإحاطتهم بالرعاية الأبوية الصادقة ومواصلة جهوده لتوفير أعلى مستويات الحياة الكريمة والرفاه المعيشي لهم.

وأوضح أن الحد الأدنى لراتب الموظفين بحكومة الشارقة أصبح 17500 درهم بعد أن كان 12000 درهم وذلك لمن هم دون الثانوية العامة أما الثانوية العامة فيحصل على 18500 عند بداية التعيين والخريج الجامعي يحصل على 25000 عند بداية التعيين منوها إلى أنه تمت زيادة رواتب كافة الدرجات بالكادر بنسب مختلفة.

وجاء تفصيل الرواتب وفق الدرجات الوظيفية ليحصل من هو بالدرجة الثامنة على 17500 درهم والسابعة 18500 درهم والسادسة 19500 درهم والخامسة 21500 درهم والرابعة 25000 درهم والثالثة 26500 درهم والثانية 28500 درهم والأولى 30500 درهم فيما تم إلغاء الدرجات دون الثامنة.

وأضاف إن توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة تهدف جميعها إلى تحقيق الرفاة الاجتماعي والسعادة لأبنائه المواطنين وتلبية احتياجاتهم ورفع مستوى المعيشة ليصبح متلائما مع متطلبات الوقت الحاضر ..

لافتا إلى أنه من شأن زيادة رواتب هذه تخفيف الأعباء المادية التي يتحملها أفراد المجتمع نتيجة لغلاء المعيشة المتواصل والمتطلبات اليومية التي تشغل اهتمام المواطنين.

وأكد سعادته أن هذا ليس غريبا على صاحب السمو حاكم الشارقة الذي يسعى دائما لتأمين الحياة الكريمة للعاملين في المؤسسات الحكومية وحرصه الدائم على تحقيق رفاهيتهم. وثمن اهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة بدراسة أوضاع أبناء الإمارة والمشاكل والتحديات التي يواجهونها على الأصعدة كافة ووضع وايجاد الحلول المناسبة واتخاذ القرارات المساهمة في تأمين الحياة الكريمة المستقرة لهم ولأسرهم.

وأضاف إن سموه يولي اهتماما كبيرا بالتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إلى متطلباتهم واحتياجاتهم والتوجيه بحلها في أسرع وقت ممكن بما يسهم في تلبية متطلباتهم وسبل الراحة لأفراد المجتمع كافة.المصدر : صحف.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...