أين يوجد قبر على بن أبى طالب رضي الله عنه؟

أين يوجد قبر على بن أبى طالب رضي الله عنه؟ ، حيث يتسائل البعض عن مكان قبر علي بن أبي طالب رضي الله عنه حيث يعد الصحابي الجليل علي بن أبي طالب هو ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو أول من آمن مع الرسول عليه السلام من الصبيان.

حيث كان عمره حينها عشر سنوات، زوّجه النبي ابنته فاطمة،  ورابع الخلفاء الراشدين بعد أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان.

مواقف علي بن أبي طالب :-

من اهم وابرز مواقف على بن ابى طالب في الإسلام والتاريخ الإسلامي والسنة النبوية هو نومه في فراش النبي عليه السلام عندما نوى أهل قريش قتل النبي عليه السلام وبذلك فهو أنقذ حياة النبي صلى الله عليه وسلم من الموت.

وخرج وقتها النبي من مكة وتبعه علي بعدها بثلاثة أيام، وبعدها لحق الرسول عليه السلام في قباء، وبذلك نال علياً منزلة رفيعة ومكانة سامية عند رسول الله صلى الله عليه وسلم.

خلافة على بن ابى طالب :-

تولى سيدنا على الخلافة بعد استشهاد سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنهما حيث اختاره المسلمون حينها و بذلك يعد رابع الخلفاء الراشدين وكان ذلك في السنة الخامسة والثلاثين للهجرة.

كما عمل مناضلا لإخماد الفتنة، وكانت وقتها الكوفة عاصمة الدولة الإسلامية ومكان لولاية الخليفة، واشتهر بالخبرة والحنكة والحكمة.

اقرأ ايضاً:

سيدنا يوسف والسجن

وعرف عنه حب الفقراء والمساكين ومساعدتهم وقضاء حوائجهم، كما كان عادلا ذو قوه وزهد واستغرقت فترة ولايته خمس سنوات.

وفاة علي بن أبي طالب :-

في خلال صلاة الفجر في أحد الأيام حيث كان عليا رضى الله عنه يأمر الناس قام عبد الرحمن بن ملجم بطعنه طعنة قوية ومميتة في رأسه بسيف كان قد غسله بالسم بالاتفاق والترتيب مع رجلين من الخوارج وقال عندها على بن ابي طالب كلمته المشهورة:

(فزت ورب الكعبة)، ولم يشف رضي الله عنه ولما أحسّ أنّه في فراش الموت لا محالة كتب وصيّته وبالفعل استشهد بعد ثلاثة أيام من طعنة وكان ذلك في ليلة الواحد والعشرين من شهر رمضان في سنة أربعين هجرية وكان يبلغ من العمر حينها أربعة وستون عاما.

أين يوجد قبر على بن أبى طالب رضي الله عنه؟ :-

توجد العديد من الأقاويل حول مكان قبر على بن أبى طالب رضي الله عنه ، كثيرة حول موضع قبر علي رضي الله عنه ،حيث أجمع علماء أهل السنة أنّ جثمانه قد حُمل على ناقته وتركوه في الصحراء وبذلك لا أحد يستطيع حتى التخمين أو توقع مكان جثمانه.

ومنهم من قال أنه قد وارى الثرى في النجف كما يعتقد عند الشيعة، وهناك من قال أنّه رضي الله عنه كان قد قام بتوصية ابنه الحسن أن يدفنه سراً، وقال يزعمون آخرون أنّه قد دفن بمقرّ الإمارة الإسلامية في الكوفة ولكن الى الآن لا يعرف بالتحديد أين يوجد قبر على بن أبي طالب رضي الله عنه.

ولمعرفة المزيد من قصص وحكايات كل يوم زوروا موقعنا.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...