ما هي فوائد زيت الورد لتبييض البشرة ؟

ما هي فوائد زيت الورد للتبييض البشرة ؟ ، يستخرج زيت الورد العطريّ من الورد الدّمشقي، ولهذا الزيت قيمة وفوائد نفيسة جدا فمن الناحية الطبية فهو له قدرة فائقة على تعقيم الجروح وتطهيرها في حالة كونها جروح طفيفة كما أنه ملين جيد جدا ومفيد للجهاز الهضمي.

وهو مضاد للفيروسات ويخفف من حدة القلق والاجهاد، أما بالنسبة للعظام فهو يخفف من الآلام الروماتيزمية والتهاب المفاصل.وفي بعض الأحيان يضاف إليه مزيج من الزيوت ويستخدمون معا فى تنعيم وترطيب البشرة.

وبالنسبه للشعر فهو مغذى ومنعم ومصفف للشعر ويقى من التساقط والضعف في بصيلات الشعر.وفى الطب النفسي يستخدم زيت الورد فى معالجة الاكتئاب ويخفف من التشنجات العضلية.

ما هي فوائد زيت الورد لتبييض البشرة ؟ :-

هناك العديد من فوائد زيت الورد للبشرة والشعر التي نغفل عنها، و سوف نكشفها لكم اليوم من خلال هذا المقال:

فوائد زيت الورد للبشرة :-

من فوائد زيت الورد للبشرة أنه يعالج البشرة بشكل سحري لما يحتويه من مضادّات الأكسدة القوية ؛ إذ يمكنه إزالة ومسح ندوب حبّ الشّباب، والدّمامل، والجدري، وعلامات التّمدّد، ويحسّن من خلايا البشرة، ويجعلها بلون واحد ومسام مغلقة جميلة.

كما انه مرطب قوي للبشرة الجافة من خلال المحافظة على الرطوبة فيها، ويُغذيها وينقيها، ويمكن استخدامه بإضافة عدّة قطرات إلى ماء الإستحمام او اضافه له زيوت عطريه خفيفه على البشره يزيده رائحة جميلة الى رائحته.

زيت الورد لإزالة الجلد الميت :-

مقالات ذات صلة

من فوائد زيت الورد للبشرة أنه يمكن استخدام زيت الورد لإزالة الجلد الميت  حيث يصنع منه صنفرة، وهي عبارة عن مقشّرٍ كريمي القوام، تعمل على إزالة طبقات الجلد الميّت بلطفٍ وبعمق في نفس الوقت حيث لا يزيل الخلايا الميتة السطحية بل يتعمق وينظف بقوة لتبدو البشرة ناعمة الملمس كالحرير.

كما يمكنها أن تزيل الاسمرار النّاتج من التّعرض المستمر للشّمس، مما يفتّح لون البشرة مع المواظبة على استخدامه، بالإضافة إلى أنّها تمنع تلف خلايا البشرة لما يحتويه مضادات اكسده مفيده الجلد وطبقاته.

زيت الورد لتوحيد لون البشرة ومكافحة تقدم سنها :-

يقوم هذا الزيت السحرى بعمل توحيد لون البشره ويلينها ويعمل كغذاء للجسم المتعب المنهك، فهو يزيد من نضارتها حيث انه مضاد لعلامات تقدم سن البشرة.

كما انه مضاد للجراثيم ويحفز على النوم والاسترخاء عند عمل مساج للجسم والبشره به لما له من رائحه جميله هادئة.

وطريقة هذه الوصفة هي:

المكونات:

  • كوب من السّكر الأبيض الخشن.
  • 20-10 قطرات من زيت الورد.
  • 2-1 حفنة مكونة من بتلات الورد الطّازجة.
  • نصف كوب من زيت جوز الهند المركز.

كما يمكن إضافة القهوة للتّخلص من السّيلوليت، ويتم إضافة خشونة لحظية إلى ملمس الزيت للقضاء والتخلص من طبقات الجلد الميتة.

ولمعرفة المزيد من الأسرار حول الوصفات وأسرار الصحة والجمال يمكنكم زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...