فوائد زيت الزيتون للبشرة والشعر

0 9

كلنا يسمع عن زيت الزيتون وفوائده العظيمة، واكثرنا يعتقد أنه يستخدم للسلطات، ولكن سوف نتناول فوائد تلك الزيت العجيب عن البشرة والوجه، ليزداد الوجه بريقاً وجمالاً، فيجمل ويزين زيت الزيتون البشرة، كما يزين طبق السلطة وأكثر، ويمتاز تلك الزيت العجيب، بانه يمتصه الجلد بسهولة، لكي يظل ناعم ورطب طوال الوقت.

فوائد زيت الزيتون للبشرة والشعر

فوائد زيت الزيتون للبشرة والشعر
فوائد زيت الزيتون للبشرة والشعر

ولكي نستفاد من زيت الزيتون، لابد من شراء النوع البكر منه، ويكون محضر على البارد، لكي يكون محتفظ بكل عناصره الغذائية، ويوجد العديد من الطرق للاستفادة من زيت الزيتون للعناية بالجسم وخاصة البشرة والشعر ومنها ما يلي:

  • من الأفضل استخدام زيت الزيتون بشكل يومي، وقد لا تمتصه البشرة سريعاً، ولكن هذا لا يقلل من فائدته التي تدوم طويلاً.
  • يتماز زيت الزيتون بالدسامة العالية، التي قد تكون مزعجة لدي البعض، لذلك يفضل استخدامه مع قليل من عصير الليمون، حيث يعظم من فائدته على الجلد، ويجعه رطب ومنعش، ولأتنسى دهن الجلد بعد غسله بالماء مباشرة، حتى يساعد على أقصى استفادة من امتصاص زيت الزيتون.

اقرأ هنا ايضا:- كيفية التداوي بالأعشاب الطبية المتنوعة

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

  • من الآن يجب التخلي عن جميع المرطبات التي تشتريها للبشرة وبمبالغ باهظة، حيث يمكنك استخدام دهان زيت الزيتون للبشرة، وخاصة الجافة، سواء للوجه او لأي جزء من الجسم كالقدم المشقق والجاف.
  • يمكنك عمل قناع للوجه واضافة زيت الزيتون اليه، يحث يكون له عظيم الفائدة على الوجه ويزيده اشراقة وجمالاً، ويمكن ذلك من خلال إضافة السكر لزيت الزيتون ودهن الوجه به ولو مرة في الأسبوع، وانظري للنتائج بنفسك.
  • حاولي التخلص من الكريمات الليلية، حيث يمكنك استخدام قليل من زيت الزيتون، مع نصف كوب ماء، ونصف كوب خل، واستخدامه ليلاً للوجه، فهو يساعد على تفتيح البشرة، والتخلص من الجلد الميت بالبشرة، ويزيل الشعور بالتعب ويجعل الوجه مشرقاً.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

  • من اهم فوائد زيت الزيتون لبشرة الوجه، ان يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة، التي تقوم بدورها في عدم ظهور علامات كبر السن وظهور خطوط الوجه، وتقلل من التجاعيد، وظهور أي خطوط بالوجه.
  • يمكن استخدام زيت الزيتون لترطيب الاظافر والشعر، وكذلك ترطيب الشفاه وخاصة في فصل الشتاء، حيث يستخدم كدهان بدون أي إضافات، وتكون نتائجه مبهرة في ذلك.
  • من أهم فوائد زيت الزيتون، يستخدم للحماية من أشعة الشمس الحارقة، وحتى لو تعرض الانسان لأشعة حارقة، يتم دهن الجلد مباشرة بزيت الزيتون البكر، وسوف تزول اعراض ومخاطر اشعة الشمس.
  • زيت الزيتون له الأثر العجيب على علاج بعض امراض الجلد المزمنة، كالصدفية، أو الاكزيما، مع المواظبة على دهان الجلد منه يومياً في الصباح والمساء.

زيت الزيتون للوجه تجربتي

زيت الزيتون للوجه تجربتي
زيت الزيتون للوجه تجربتي

من أفضل وصفات الترطيب للجلد، هو شراء فيتامين هــ من السوق، وإضافته للزيت قبل دهن الجلد به، فسوف يغنيك عن أغلي المنتجات، التي تقومي بشرائها من اجل ترطيب الجلد.

ويستخدم ايضاً زيت الزيتون لإزالة أثر المكياج من الوجه وتحت العيون، عند وضع الزيت البكر النقي، على قطعة من القطن واستخدامه في ذلك، حيث يضمن لكي عدم تهيج البشرة ويزيل السواد حول منطقة العينين، ويجعل البشرة ناعمة.

اقرأ هنا ايضا: استخدامات ماء الورد للبشرة والجسم

استخدام زيت الزيتون للشعر يوميا

اثناء الاستحمام، وبعد غسل الشعر بالشامبو العادي، يتم إضافة زيت الزيت البكر للقليل من الماء، وتدليك الشعر بهم، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء والشامبو مرة أخري، ليزيل دهون الزيت، فهذه الطريقة عند استخدامها مع كل دش تقومين به، تمنح شعرك اللمعان الصحي، ويزيد من قوة بصيلات الشعر، ويجعلك متألقة دائماً.

من الأفضل ايضاً للشعر عند استخدام حمام الزيت للشعر، يتم استبدال ذلك بحمام زيت الزيتون للشعر، حيث يتم إضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، الي بعض الماء الدافئ، ويدلك بها الشعر وفروة الراس، حيث تزيل تلك الطريقة القشرة نهائياً، وتحافظ على صحة الشعر، على المدي البعيد.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد