فوائد زيت الأركان المغربي لجمالك وتألقك

زيت الأركان هو منتج عضوي مستخرج من بذور شجرة الأركان التي تنمو في المغرب يعرف باسم الذهب السائل ، فوائد زيت الأركان الجمالية والصحية متعددة , من أهم فوائد زيت الأركان احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين E و يحتوي أيضا على 80% من الأحماض الغير مشبعة .

فوائد زيت الأركان لجمالك وتألقك

زيت الأركان المغربي يحمل بسحره كل ما تحتاجه المرأة العصرية ، سوف نلخص فيما يلي أهم فوائد زيت الأركان للبشرة والشعر .

مكافحة الشيخوخة

يحتوي زيت الأركان على نسبة عالية من فيتامين E ، الذي يساعد البشرة على التخلص من التلف وترطيبها مما يساعد على مكافحة أثار الشيخوخة المبكر ، ويعمل زيت الأركان كمزيل للتجاعيد لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة فهذه المواد تعيد المرونة للبشرة وتخلصها من الخطوط الرفيعة ، كما يحتوي أيضا على مادة الصابونين التي تعمل على تنعيم البشرة.

مرطب للبشرة

احتوائه على فيتامين E والأحماض الدهنية يجعلانه مرطب مثالي للبشرة ، كما أنه يتمتع بخواص مضادة للالتهابات ، ويساهم في إشراقة البشرة وتوحيد لونها ، ويستخدم زيت الأركان كحماية للجسم , بعد الاستحمام يوضع الزيت علي البشرة وتدلك بلطف يمنح الجسم رطوبة ونعومة ويساعد على التخلص من التشققات الجلدية .

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

حماية الوجه

يحمي الوجه من التعرض لأشعة الشمس الضارة ، ويستخدم أيضا كحماية للوجه في الليل , وذلك بعد إزالة المكياج بوضعه علي بشرة الوجه والعنق ، حيث يساعد في ترطيب البشرة ونضارتها .

معالجة حب الشباب

يعتبر زيت الأركان علاج فعال لحب الشباب وإزالة الرؤوس السوداء ,لأنه زيت غير دهني , وإعادة التوازن للبشرة الدهنية من خلال ترطيبها ،ويحتوي أيضا على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في شفاء البثور وخلايا الجلد التالفة وندبات الوجه .

مرطب للشفاه

من فوائد زيت الأركان أنه منتج مثالي لمعالجة تشقق الشفاه وترطيبها وجعلها ناعمة .

 

نعومة الأظافر

يستخدم زيت الأركان لتقوية الأظافر وتنعيم طبقة الجلد المحيطة بالأظافر , نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين E .

فوائد زيت الأركان للشعر

يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، يمنح الشعر التغذية اللازمة لاحتوائه على مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية ، ويستخدم كسيروم لتصفيف الشعر لقدرته على التحكم بالتجعد وتنعيم الشعر , ويعالج أيضا الشعر الهش ، يساعد في تقوية الشعر الضعيف ويمنحه المزيد من الصحة , ويعالج من جفاف الشعر وتقصفه ، يزيد من لمعان الشعر ، ومن فوائد زيت الأركان للشعر ايضا حمايته من العوامل الخارجية الضارة مثل أشعة الشمس وتقلبات الجو سواء بارد أو جاف .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...