فوائد زبدة الشيا لحب الشباب وعلاج مشاكل البشرة


فوائد زبدة الشيا لحب الشباب وعلاج مشاكل البشرة ، زبدة الشيا من المواد الدهنية التي تمتلك لون عاجي ويتم استخدامها وإدخالها في عمل الكثير من المستحضرات التجميلية وقد تم استخدامه منذ القدم في تنعيم الجسم وترطيبه بصورة ملحوظة كما أنه يدخل في صناعة الشموع المخصصة لتلميع الأثاث، من الفوائد القوية الظاهرة لزبدة الشيا هي مساهمتها في التخلص من حب الشباب لذا يعرفكم موقع كل يوم نيوز على فوائد زبدة الشيا لحب الشباب وعلاج مشاكل البشرة.

فوائد زبدة الشيا لحب الشباب وعلاج مشاكل البشرة

فوائد زبدة الشيا لحب الشباب

زبدة الشيا من العناصر الطبيعية الهامة والمفيدة لعلاج العديد من مشاكل البشرة بمختلف أنواعها لاحتوائها على العديد من العناصر الهامة لجمال البشرة ونضارتها ومن أبرز هذه العناصر فيتامين أ الذي يساهم في تجميل البشرة وزيادة نعومتها، تمتلك زبدة الشيا قدرة رائعة جدا على علاج العديد من مشاكل الجلد مثل الصدفية، الأكزيما وكذلك تخليصها من الالتهابات.

خلطة زبدة الشيا لحب الشباب

إذا كنتِ تعانين من ظهور حب الشباب في وجهك والذي يسبب لك الإحراج وعدم الثقة بنفسك و تمتلكين زبدة الشيا في منزلك فهناك مجموعة من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من حب الشباب باستخدام هذا المكون الرائع.

خلطة زبدة الشيا وزيت الزيتون

هذه الوصفة من الوصفات المهمة والرائعة جدا للتخلص من حب الشباب وآثارها على الوجه ويتم عملها من خلال مزج كميات متساوية من زبدة الشيا وزيت الزيتون حتى يتكون مزيج متماسك والبدء في وضعه على الوجه وتركه حتى يتم امتصاصه تماما ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وتكرر هذه العملية بشكل يومي للحصول على بشرة نضرة وصافية.

خلطة البابونج وزبدة الشيا

البابونج من الأعشاب الرائعة والمفيدة في التخلص من البثور الموجودة في الوجه والقضاء على حب الشباب ولاسيما عند مزجه مع زبدة الشيا، في البداية يتم غلي البابونج وتركه ليبرد وعمل مجموعة من الكمادات الدافئة منه على البشرة حتى تقوم البشرة بامتصاصه تماما بعد ذلك يتم تطبيق زبدة الشيا على الوجه وتدليك الوجه بها لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافيء أيضا.

خلطة زبدة الشيا وعصير الليمون

عصير الليمون يمتلك خصائص رائعة جدا تساهم في تنظيف البشرة وتطهيرها بالإضافة لمنحها لون أفتح وبالتالي عند مزجه مع الشيا يخرج الخليط المثالي الذي يقي على حب الشباب، يتم مزج كميات متساوية منهما ويدهن به الوجه طوال الليل ومن ثم يتم غسله في الصباح للحصول على نتيجة رائعة جدا.

زبدة الشيا للبشرة الدهنيه

البشر الدهنية من أصعب أنواع البشرة التي يمكن التعامل معها حيث تعمل على إفراز الزيوت والدهون باستمرار وبالتالي تتطلب عناية خاصة، زبدة الشيا من الوصفات الجيدة التي يمكن أن تفيد بشكل كبير أصحاب البشرة الدهنية وهذه هي أبرز فوائدها لها:-

  • تساهم في التخلص من الدهون المتراكمة على البشرة ومنحها مظهر صحي ولامع.
  • لها دور كبير في تجديد خلايا البشرة وتخليصها من التجاعيد والقضاء على الشيخوخة والتقليل من ظهور التجاعيد.
  • لها دور في التخلص من البقع الموجودة في البشرة والحماية من أشعة الشمس الضارة.
  • تعمل على تخليص البشرة من علامات التمدد التي تظهر عليها.

اقرأ أيضا: توحيد لون البشرة وطرق التخلص من بقع البشرة الداكنة

الطريقة الصحيحة لاستخدام زبدة الشيا للوجه

فوائد زبدة الشيا لحب الشباب

زبدة الشيا من المنتجات الطبيعية الرائعة التي تساهم في علاج العديد من مشكلات البشرة وزيادة نضارتها كما ترطبها وتزيد من نعومته بشكل ملحوظ، وتكون أفضل الطرق التي يتم استخدام زبدة الشيا فيها هي من خلال مزجها مع مجموعة من الزيوت الطبيعية الأخرى أو العسل للحصول على الفائدة الكاملة منها وأما عن الطريق الصحيحة لاستخدامها للوجه فهي كالتالي :-

  • في البداية يجب أن يكون الوجه نقيا تماما وبالتالي يتم التخلص من المكياج الموجود على البشرة و ازالته بمزيل المكياج مع غسل الوجه، يتم وضع قطعة من زبدة الشيا على الوجه وتدليكها بمجموعة من الحركات الدائرية المتواصلة حتى تمتصها البشرة تماما وتترك لمدة ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافيء بعد ذلك.
  • هناك طريقة أخرى لاستخدام زبدة الشيا للوجه وذلك من خلال مزج ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي لتكوين مزيج متماسك ومن ثم وضعه على البشرة لمدة نصف ساعة واغسله بعد ذلك بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكن استخدام زبدة الشيا لتنعيم الوجه بصورة ملحوظة من خلال مزجه مع زيت جوز الهند والحصول على قوام متناسق ودهنه على الوجه مع تدليكه بمجموعة من الحركات الدائرية ويترك لمدة نصف ساعة ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافيء بعد ذلك.

زبدة الشيا للهالات السوداء

الهالات السوداء من المشاكل المزعجة التي تؤثر عى شكل الوجه وجمال العين وذلك لاحتوائها على مجموعة من العناصر التي تخفف السواد الموجود تحت العين ويتم استخدامها للهالات السوداء كالتالي:-

  • يتم أخذ قطعة صغيرة جدا بمقدار حبة الحمص من زبدة الشيا ووضعها تحت العين والبدء بتدليك المكان بمجموعة من الحركات الدائرية المستمرة.
  • يمكن تكرار هذه العملية مرتين خلال اليوم للحصول على نتيجة أفضل والتخلص من مشكلة الهالات السوداء نهائيا بالتدريج.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...