فوائد حليب جوز الهند للشعر والبشرة

فوائد حليب جوز الهند متعددة للصحة وأيضا له فوائد جمالية عديدة للشعر والبشرة ، لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والعناصر الغذائية التي تنعكس ايجابيا على الشعر والبشرة وكل منطقة من جسم الأنسان .

حليب جوز الهند للشعر والبشرة


حليب جوز الهند يمتاز بفوائد صحية عديدة وايضا جمالية ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم فوائد حليب جوز الهند الجمالية للشعر والبشرة .

فوائد حليب جوز الهند للشعر


من فوائد حليب جوز الهند للشعر علاج بعض مشكلات الشعر الجاف والتخلص من القشرة ومنع التساقط ,وزيادة نعومته ولمعانه ومنحه القوة لكي يقاوم العوامل الخارجية التي تؤثر على صحته .

حليب جوز الهند للشعر الجاف

4 ملاعق من حليب جوز الهند وملعقة من العسل كبيرة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع , امزجي المكونات معا جيدا ، ثم ضعي المزيج على النار لتدفئته قليلا ، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بالمزيج ، ضعي على الرأس غطاء الاستحمام البلاستيكي , اتركي الخليط على رأسك لمدة ساعة , ثم اغسليه بالشامبو ، كرري هذه الخلطة أسبوعيا .

حليب جوز الهند لمنع تساقط الشعر والتخلص من قشرة الرأس

من فوائد جوز الهند التخلص من قشرة الرأس ومنع التساقط ، عن طريق خلط كميات متساوية من حليب جوز الهند مع زيت أملا بشكل منتظم على فروة الرأس والشعر , لمدة نصف ساعة على الأقل ، وهذه الخلطة تساعد أيضا على تجنب نمو الشعر الأبيض .

حليب جوز الهند لنعومة الشعر

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

1 كوب من حليب جوز الهند و ¼ كوب من عصير الليمون وضعيهم في زجاجة ، ثم امزجي الخليط جيدا وقومي بوضعه في الثلاجة لمدة 3 ساعات ، ثم أخرجي الزجاجة من الثلاجة وقومي برجها جيدا , وضعي المزيج على شعرك , قومي بتغطية الشعر لمدة ½ ساعة , ثم اغسليه بالماء الفاتر ، كرري هذه الخلطة مرة أسبوعيا .

فوائد حليب جوز الهند للبشرة


فوائد حليب جوز الهند للبشرة عديدة منها زيادة صحة الجلد والمحافظة على نضارته ونعومة البشرة وترطيبها وإزالة المكياج .

حليب جوز الهند كمقشر للجسم

عن طريق خلط 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة ونصف كبيرة من زيت جوز الهند مع كوب من ملح البحر ” أو في حالة البشرة الجافة والحساسة يمكن استبدال ملح البحر بالسكر البني ” ، استخدمي هذه الوصفة مرة أسبوعيا لتقشير الجسم .

حليب جوز كمقشر للوجه

كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل مع محتويات كبسولة من فيتامين E ثم مزجهم جيدا ، ثم نغمس قطعة من القطن في المزيج ويتم تدليك الوجه والرقبة , ثم أغسلي الوجه بعد ربع ساعة .

حليب جوز الهند لترطيب البشرة

خلط كميات متساوية من حليب جوز الهند والعسل الطبيعي مع قطرتين من زيت اللوز المر ، ضعي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفي البشرة بالماء البارد ونشفي البشرة جيدا .

حليب جوز الهند لإزالة المكياج

اخلطي ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، وقومي بإزالة المكياج بالخليط ، حيث يعمل على تنظيف البشرة , والتخلص من أثار المكياج والأتربة العالقة على سطح البشرة , ويرطب البشرة بشكل جيد .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...