فوائد حبوب خميرة البيرة واستخداماتها

حبوب خميرة البيرة لها فوائد واستخدامات متعددة ، فهي غنية بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم , وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة , و تستخدم كمكملات غذائية في علاج العديد من الأمراض .

فوائد واستخدامات حبوب خميرة البيرة

 حبوب الخميرة البيرة

غنية بفيتامينات المجموعة B

حبوب الخميرة البيرة غنية بفيتامينات مجموعة B التي تساهم في التالي :-
تساعد الجسم على الهضم وتحليل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون , التي تزود الجسم بالطاقة اللازمة .
تعمل هذه الفيتامينات على دعم وتقوية الجهاز العصبي في الجسم , وتساعد على دعم العضلات التى تقوم بعملية الهضم .

تعرفي على مصادر فيتامين د للاطفال لا غني عنها 

تنظيم مستويات السكر في الدم

تحتوي حبوب الخميرة البيرة على الكروميوم , الذي يساعد على تحسين مستويات السكر في الدم , محسنا مستوى الجلوكوز في الدم و تقليل كمية الأنسولين التي يحتاجها الجسم .

تعديل ضغط الدم

تساعد الخميرة في تعديل مستوى ضغط الدم المرتفع , وبالتالي الحماية من الأمراض التى تصيب القلب الشرايين مثل الجلطات وتصلب الشرايين .

علاج مشاكل الجهاز الهضمي

مقالات ذات صلة

حيث تساعد خميرة البيرة عموما في علاج الإسهال أو الحماية من الإصابة به ، وتعالج وتخفف من أعراض القولون العصبي .

زيادة الوزن

تستخدم حبوب الخميرة في زيادة الوزن ومعالجة النحافة , حيث تساعد على فتح الشهية وبالتالي تناول كمية كبيرة من الطعام وزيادة عدد السعرات الحرارية ، ينصح بتناولها قبل الأكل بساعتين حتى تحقق مفعولها في زيادة الوزن .

تعرفي على مشروبات طبيعية لعلاج نحافة الأطفال 

خسارة الوزن

تستخدم أيضا لخسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم , إذا تم تناولها قبل الأكل بساعة أو ساعتين ، لاحتوائها على البروتينات التي تعطي شعور بالشبع لفترات طويلة .

علاج حب الشباب والرؤوس السوداء وتفتيح البشرة

الخميرة تتميز بخواصها المضادة للالتهابات والبكتيريا وبالتالي تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب ، وتساعد أيضا على تنقية المسام وتنظيفها بعمق , خاصة في حالة البشرة الدهنية ومنع ظهور الرؤوس السوداء .
وتعتبر حبوب خميرة البيرة علاج فعال لاسمرار البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة , وتناولها يمنح بشرة أفتح , وتستخدم لعمل ماسك لتبييض الوجه عن طريق مزجها مع الحليب والعسل .

تعرفي على وصفات لتبييض الوجه طبيعية في المنزل

مكافحة الشيخوخة والتجاعيد المبكرة

الخميرة تحفز من إنتاج ألياف الكولاجين , مما يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وحيوية البشرة وشد ترهلات البشرة  و تجنب الشيخوخة المبكرة ، وتعمل أيضا على إزالة آثار إجهاد البشرة لاحتوائها على فيتامين A  .

تعرفي على أسباب ظهور تجاعيد الوجه وعلاجها 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...