فوائد القهوة الجمالية وطرق الاستفادة منها في إظهار جمالك

فوائد القهوة متعددة في العناية بالبشرة وجمالها ، حيث تحتوي القهوة على مادة الكافيين , التي تتميز بخواصها المضادة للأكسدة , مما يعمل على تنقية البشرة من الشوائب وفوائد جمالية كثيرة ، سوف نتعرف في هذا المقال على أهم فوائد القهوة الجمالية , مع بعض الوصفات الهامة التي يمكن تحضيرها في المنزل .

فوائد القهوة الجمالية والاستفادة منها في إظهار الجمال


محاربة الشيخوخة

القهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تجنب الشيخوخة المبكرة ، عند تدليك الوجه بمزيج من القهوة والماء بحركات دائرية , يساعد ذلك على عدم ظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد , وشد الوجه ونضارته .

تقليل انتفاخ العينين

القهوة هي أسهل علاج للعيون المنتفخة و إعادة الحيوية والنضارة لمنطقة حول العين , ويتم ذلك بوضع القهوة على الأماكن المنتفخة من العين , وتركها لمدة نصف ساعة , ثم يتم شطفها بالماء ، حيث يقوم الكافيين عند وضعه حول العين بتقليل الأوعية الدموية التي تساعد على تقليل الانتفاخ والتورم .

اسكرب للوجه

عمل سكرب للوجه من القهوة يساعد على إزالة الخلايا الميتة وإعادة الحيوية والنعومة للبشرة ، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من اللبن , ونفرك به الوجه , ثم نغسله بالماء الدافئ .

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

مقشر للجسم

من فوائد القهوة تقشير الجسم للتخلص من جفاف البشرة والحصول على بشرة أكثر نعومة ، خلط 4 ملاعق من القهوة المطحونة و 5 ملاعق من العسل أو زيت الزيتون مع القليل من الماء , وفرك الجسم بالخليط بضع دقائق قبل الاستحمام .

العناية بالقدمين

من فوائد القهوة المتعددة العناية بالقدمين ، نقع القدمين في القهوة يعتبر من الحلول السحرية للتخلص من معظم مشاكل القدمين .

تقليل السيلوليت

تعتبر القهوة من أفضل المكونات التي تساعد على التقليل من ظهور السيلوليت ، خلط 2 ملعقة من زيت الزيتون مع مزيج من القهوة الدافئ , وفرك المناطق المطلوبة , واتركي الخليط بعد ذلك لمدة 10 دقائق , ثم قومي بشطفه , كرري تلك العملية مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج فعالة .

علاج الشعر

من فوائد القهوة أنها تساعد على تقوية بصيلات الشعر والتخلص من القشرة و تحفيز نمو الشعر ، قومي بتدليك فروة الرأس بالقهوة مباشرة , واتركيها على فروة الرأس أطول فترة ممكنة , قبل غسله .

تنشيط البشرة

وذلك عن طريق مكعبات الثلج من القهوة ، بتدليك الوجه بلطف في الصباح للحصول على بشرة نضرة وصحية .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...