فوائد الثوم في حرق الدهون المتراكمة

الكثير منا يتمنون الجسم المشدود والمظهر الجميل ، للتخلص من الوزن الزائد والكرش والبعد عن الأمراض التي تسببها السمنة ، وتحتاج للقوة والعزيمة للحصول على ذلك ،وسوف نقدم لكم في هذه المقالة النصائح الذهبية من خلال فوائد الثوم في التخلص من مشكلة الوزن الزائد والدهون المتراكمة .

5 طرق فعالة للتخلص من الدهون بالثوم

فوائد الثوم

يستخدم الثوم في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وخسارة الوزن , والحصول على جسم جميل ورائع ، حيث أنه يحتوي على بعض المركبات الطبيعية التى تعمل على تقليل الكوليسترول , بالإضافة إلى قدرته على تخليص الجسم من السموم ، اتباع هذه الطرق للحصول على جسم رشيق ومثالى .

الطريقة الأولى :

تناول علبة من الزبادي مضاف إليها فصين من الثوم المهروس يوميا على الريق ، حيث تعمل على رفع معدل الحرق داخل الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الكرش .

الطريقة الثانية :

مشروب الثوم والعسل يساعد على التخلص من دهون الأرداف بتناوله يوميا قبل النوم ، حيث يساعد على فقدان دهون الارداف الكبيرة دون الحاجة لحمية غذائية .

تعرفي على تمارين تنحيف الأرداف والعضلة النائمة

الطريقة الثالثة :

فصوص الثوم مع شرائح الليمون و خمس أكواب من الماء وضمة من البقدونس , تساعد في خسارة الوزن ، عن طريق وضع شرائح الليمون في الماء ووضعها على النار وإضافة الثوم إيها إلى أن تغلي , ثم إضافة البقدونس ، وبعد تبريد المشروب ضعيه في زجاجة في الثلاجة , واشربي منه ثلاث مرات يوميا ، لأن ذلك يساعد على تذويب الدهون الصعبه ودهون الجسم عموما .

تعرفي على فوائد البقدونس الجمالية للبشرة والصحة 

اقرأ ايضاً:

وصفات لتنعيم الشعر كالحرير

طريقة تثبيت العطر في الجسم

الطريقة الرابعة :

فوائد الثوم لحرق الدهون من خلال تناول عصير الليمونة في كأس ماء و وضع فصوص الثوم عليها ، تكرار ذلك يوميا على الريق .

الطريقة الخامسة :

بلغ فصين من الثوم مع كوب من الماء يوميا قبل تناول أي طعام ، حيث يلعب دورا كبيرا في التخسيس و تذويب الدهون المتراكمة في الجسم و خاصة دهون الكرش

تعرفي على  تمارين شد الجسم بالمنزل لنحت القوام

فوائد الثوم الصحية

فوائد الثوم

الوقاية من السرطان :

الثوم يحتوي على مضادات للأكسدة وخصائص تقوي جهاز المناعة في الجسم ، لذلك يقلل من احتمال الاصابة بسرطان المعدة والبنكرياس والقولون ، ومكملات الثوم قد تمنع تطور الخلايا السرطانية لدى الأشخاص الذي عانى أحد أفراد عائلتهم من سرطان الثدي في السابق .

خفض مستوى الكوليسترول وضغط الدم

من فوائد الثوم أنه قد يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم بتناوله بصورة منتظمة ، و أثبتت دراسات متعددة أن تناول الثوم بشكل منتظم يساهم في خفض ضغط الدم , بالتالي منع حدوث أمراض القلب والسكتة .

مكافحة الأمراض المعدية

فوائد الثوم المتعددة معروفة منذ آلاف السنين فاستخدم كواقي ومعالج للعديد من المشاكل الصحية ، حيث يحتوي الثوم على فيتامين C , فيتامين B6 , مركبات الكبريت , المغنيزيوم , والسيلينيوم , والكالسيوم وغيرها من المواد الكيميائية الطبيعية المعروفة بقدرتها على مكافحة العديد من أنواع الفيروسات والجراثيم وحتي العدوي الفطرية .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...