فوائد استخدامات القهوة الخضراء وكيفية استخدامها

القهوة الخضراء مأخوذة من البن الغير محمص ، و فوائد استخدامات القهوة الخضراء متعددة للصحة ، حيث بها عناصر غذائية هائلة فهى غنية بحمض الكلوروجينيك وهو أحد مضادات الأكسدة القوية المفيدة للصحة ، بالاضافة إلى الكافيين .

أهم فوائد استخدامات القهوة الخضراء

استخدامات القهوة الخضراء

خفض ضغط الدم

تشير بعض الدراسات الأولية إلى استخدامات القهوة الخضراء التي تحتوي على حمض الكلوروجينيك ,يساعد على تخفيض ضغط الدم .

تحسين مستويات السكر في الدم

يعتبر استهلاك القهوة الخضراء فعال لإنقاص مستويات السكر والأنسولين في الدم ، وذلك لوجود حمض الكلوروجينيك الذي يقلل من امتصاص الجلوكوز ، وبعض الدراسات تشير إلى احتواء القهوة الخضراء على حمض الكلوروجينيك يقلل من امتصاص الكربوهيدرات فى الجهاز الهضمي مما يقلل ذلك من نسبة السكر والأنسولين في الدم .

منع حدوث أمراض القلب

اقرأ ايضاً:

استخدامات القهوة الخضراء في تحسين صحة الأوعية الدموية , حيث تعمل على حفظ الصفائح الدموية فى القلب , ومنع حدوث الجلطات ، بالتالي شرب القهوة الخضراء يعمل على منع تصلب الشرايين , و منع حدوث أمراض القلب الكثيرة مثل السكتة القلبية وضغط الدم .

اليقظة العقلية

تحتوي القهوة الخضراء على مادة الكافيين ، لذلك عند تناولها تحسن ذاكرة الشخص والقدرة على التعلم , وتجعل الشخص في حالة تأهب عقليا لفترات أطول , ويعالج المعلومات بشكل أسرع .

فوائد القهوة الخضراء للبشرة

تحتوي القهوة الخضراء على الأحماض الأمينية التى تساعد على تغذية و توحيد لون البشرة ، وتحتوي على المواد المضادة للأكسدة , التي تساعد على محاربة التجاعيد ومرونة الجلد ، وتحتوي على مادة البلازما المهمة في إخفاء عيوب البشرة ومنحها النضارة والشباب الدائم .

استخدامات القهوة الخضراء للتخسيس

استخدامات القهوة الخضراء
القهوة الخضراء تحتوي على نسبة عالية من الكافيين , وهذه النسبة العالية تعمل على إقفال الشهية , وبالتالى تقلل من تناول الطعام , وخسارة الوزن بشكل طبيعي ، كما أن الكافيين يقلل من ألم العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية , لأنه يخفف من انقباضها ويحفز عملية توفير الطاقة لها .

كيفية استخدام القهوة الخضراء في تخفيض الوزن

للحصول على نتائج جيدة في تخفيض الوزن , يفضل تناول أقراص من مستخلصات حبوب القهوة الخضراء غير المحمصة يوميا , حيث أثبتت الدراسات أن القهوة الغير محمصة تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يعمل على إقفال الشهية ، مع إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والدهون ، مع ممارسة التمارين الرياضة يؤدي إلى نتائج رائعة لخسارة الوزن .

ولكن يجب عدم الإفراط في تناول القهوة الخضراء في الحميات ، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكافيين وتناولها بكثرة يؤدي إلى حدوث اضطرابات نزفية شديدة، و أمراض القلب، و اختلال معدلات السكر في الدم، و الإسهال، وتقلل من امتصاص الكالسيوم .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...