فرد الشعر بمواد طبيعية في البيت بدون كوافير

الكثير من النساء تعاني من الشعر الخشن والمجعد ، وتعاني من مشاكل استخدام مكواة الشعر باستمرار ، و يرغبن في فرد الشعر بمواد طبيعة في البيت ، للحصول على شعر ناعم وجذاب دون الذهاب للكوافير ومراكز التجميل  وإنفاق الكثير من الأموال ، وبمكونات بسيطة ومضمونة وآمنة علي الشعر .

وصفات فرد الشعر طبيعية ورخيصة في البيت

الحليب والعسل

 فرد الشعر

الحليب والعسل من العناصر الرائعة للعناية بالشعر وفرده ، الحليب يقوي الشعر ويمنحه نعومة طبيعية ، نخلط كوب من الحليب مع معلقة من العسل , ونضعها على الشعر لمدة ساعة ، ثم نغسل الشعر ونكرر ذلك مرة أسبوعيا للحصول على شعر ناعم وجميل .

الزبادي والبيض

 فرد الشعر

الزبادي واليبض يساعدان على فرد الشعرالزبادي تقوي الشعر وتمنحه نعومة طبيعية ، نضع 3 معالق من الزبادي مع بيضة ونخلطهم ، ثم نضع الخليط على جذور الشعر حتى الأطراف ، ونتركه لمدة ساعة ثم نغسل الشعر بماء فاتر .

الصبار

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

 فرد الشعر

الصبار يحتوي على إنزيمات تساعد على نمو شعر صحي ، وهلام الصبار ” المادة اللزجة في الصبار ”  ويعمل على فرد الشعر وترطيبه ، ونحضر ½ كوب من زيت دافئ ونضع عليه هلام الصبار ، ونضع الخليط على الشعر ونفركه جيدا بفروة الرأس ، ثم نضع غطاء بلاستيكي لمدة 3 ساعات ثم نغسله .

حليب جوز الهند 

 فرد الشعر 

يعتبر حليب جوز الهند من العناصر الرائع للعناية بالشعر ، له فوائد مضاد للجراثيم تمنع تكوين قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس المختلفة ، نخرج الحليب من ثمرة جوز الهند ونخرج لبها ، ثم نخلط الحليب مع اللب مع عصير ليمون ، ونضع الخليط في الثلاجة لمدة ليلة كاملة ، ثم نفرد الخليط على الشعر وجذور الشعر ، ونغطي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة ، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر ، ونكرار ذلك مرتين أسبوعيا .

الحنة

 فرد الشعر

الحنة من المواد الطبيعية المفيدة جدا للشعر ويطلق عليها ساحرة الشعر الطبيعية ، نحضر كوب من الحنة مع 4 ملاعق عصير ليمون وبياض بيضة ، ونخلطهم جميعا ونتركهم ، ونتركهم لمدة ليلة ونضعهم على الشعر في الليلة الثانية ، وفي الليلة الأولي نضع مقدار ملعقة من الخردل على الشعر ، الليلة الثانية نضع خليط الحنة على الشعر لمدة 3 ساعات ثم نغسله بدون شامبو ، وبعد تنشيفه نضع زيت الخردل على الشعر مرة أخرى لمدة يوم كامل ثم نغسله  ، وتستخدم هذه الوصفة لفرد الشعر وزيادة كثافته إذا استمر تكررها 15 يوما على التوالي .

الموز والتفاح

 فرد الشعر

نحضر قشر الموز ونتركه حتى ينشف جيدا ، وبعد ذلك  طحنها إلى بودرة ناعمة ، ونحضر تفاحة ونضعها تتسلق في الميه على النار ، بعد ذلك نقوم بهرس التفاحة ونضيف إليها ملعقة من بودرة قشر الموز ، نضع الخليط على الشعر ونوزعه جيدا على جذور الشعر ، نترك الخليط لمدة ساعة ، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر ، تكرر الوصفة كل أسبوع للحصول على نتيجة فرد الشعر وجعله ناعم وجميل .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...