غرائب وعجائب الحيوانات المفترسة


غرائب وعجائب الحيوانات المفترسة ، عالم الحيوان عالم كبير يضم العديد من المخلوقات التي تتنوع في تصنيفاتها وأشكالها وأنواعها، وداخل حياة كل مخلوق من المخلوقات يوجد عدد من الغرائب والأسرار التي لم يصل إليها الإنسان حتى الآن، مهما بلغ مقدار معرفتنا بها، لذا سوف نظل دائما نقف ونحاول أن نعرف المزيد من أسرار الطبيعة الغير معروفة التي خلقها الله تعالى وأبدع فيها.

غرائب وعجائب الحيوانات المفترسة :-

قد خلق الله تعالى لكل حيوان صفاته التي تميزه وأنعم عليه بآليات دفاع تساعده على البقاء وتجنب الحيوانات المفترسة التي تسعى إلى اصطياده، فمنها ما يغير ألوانه وجلده ومنها ما يطلق السموم ومنها ما يمكنه أن يرى في الظلام ومنها ما يمكنه مهاجمة أعدائه البالغين أضعاف حجمه بينما بعضها ينام بنصف دماغ ومنها ما لا ينام على الاطلاق.

عجائب وغرائب : الأسد ملك الغابة :-

عند الحديث عن الأسد يمكننا بكل أريحية القول أن الأسد الذكر يملك عرفا من الشعر يحيط برأسه، بينما لا يوجد ذلك العرف لدى اللبؤة، وقد أوضح العلماء معلومة غير معروفة للغالبية أن اللبؤة قد ينمو أحيانا لديها ذلك العرف بينما لا ينمو لدى الذكور وهذا يرجع إلى نسبة وجود هرمون التستوستيرون لدى كل منهما.

عجائب وغرائب : مشاعر الفيلة النبيلة :-

ننتقل إلى الغرائب والأسرار الخاصة بالفيلة التي تشتهر بأنها حيوانات اجتماعية رقيقة المشاعر، وهي كائنات عالية الذكاء، وعند وفاة أي فرد من القطيع تقوم الفيلة باستخدام التراب والأغصان والأوراق حتى يمكنها دفنه، ثم تبقى بجواره عدد من الأيام وتقوم بالنوح عليه، وإذا حدث أن قابلت أحد من البشر في مأزق فإنها تقوم بمساعدته وتنوح عليه إذا توفي كما تفعل مع قطيعها.

عجائب حيوانات خلد الماء :-

عند ذكر الثدييات فإنه معروف أن الولادة هي أحد صفاتها الاساسية، لكن يتميز خلد الماء بأنه حيوان ثديي لكنه يضع البيض، كما يتميز بمنقار البطة على جسد حيوان رباعي الأرجل.

عجائب النمل السفاح :-

يوجد نوع من أنواع النمل يسمى بـ النمل السفاح حيث يقوم بالاغارة على مستعمرات النمل الاخرى، ثم يقوم واستعبادهم بعد أن تقوم بقتل ملكاتها.

ولمعرفة المزيد حول عجائب وغرائب يمكنكم زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...