غرائب عادات الزواج في العالم

0 20

غرائب عادات الزواج في العالم ، من المعروف أن الزواج هو ربط امرأة مع رجل في حياة واحدة وينتج عنهما أسرة ومشاركة الحياة  فهو يتم بطرق مختلفة، سنرى ذلك من خلال موضوعنا حول غرائب عادات الزواج في العالم.

اقرأ ايضًا عن: اغرب 10 قوانين في العالم ..تعرف عليها

ما هو الزواج ؟

جمع المرأة مع الرجل، وهو ما يسمى بالنكاح حيث ينكح الرجل المرأة بشروط مخصوصة ومهر محدد وفي ظروف طبيعية.

غرائب عادات الزواج في العالم :-

غرائب عادات الزواج في العالم
غرائب عادات الزواج في العالم

حيث الزواج في العالم يختلف من دولة إلى أخرى حسب طريقة وعادات كل دولة منها

1 – عادات الزواج في غينيا :-

حيث يقومون بجعل العروس تسبح في الماء وهي خالية من الملابس فإن عجبت شخص ما أعطاها قماش تلف به نفسها فإن أخذته منه تكون موافقة على الزواج وبذلك يتم الزواج.

2 – عادات الزواج في الصين :-

يتم الزواج في الصين بين الأهل بحيث لا يرى العريس العروس فأن وافق الأهل يقومون بتجهيز ابنته ووضعها في هودج.

ثم يذهبوا بها إلى بيت العريس ويقوم العريس بفتح الهودج ويرى عروسته فأن أعجبته فيتم الزواج وان لم تعجبه فتذهب مرة أخرى مع اهلها.

3 – عادات الزواج في الهند :-

حيث يقوموا أخوات العروس بأخذ حذاء العريس يوم الزفاف ويرفضون أعطائه لهم حتى يعطيهم مالًا، وفي بعض الاحيان يطلبون منه مبلغ فأن لم يعطيهم هذا المبلغ لا يأخذ حذاءه.

4 – عادات الزواج في اسكتلندا :-

اقرأ ايضاً:

يتم الزواج في اسكتلندا بعد أن يضعوا على العروس القاذورات والبيض وبعض الأشياء ذات رائحة كريهة فإن تحملتها يدل على تحملها عبء الحياة معه وإن لم تتحملها فلا يتم الزواج.

كذلك لا بد من أن يتلقى العروسين الاهانة من الاهل والاقارب لأنهم يعتقدون أن هذه الأفعال تحميهم من الشر والعين الحاسدة وتجعلهم يسعدون في حياتهم الزوجية ويبقون معًا دائمًا.

5 – عادات الزواج في بورما :-

يقومون بإتمام الزواج في بورما بوضع العريس على الارض ومسكها جيدًا ويقوم رجل عجوز بتخريم أذنيها وتظل تصرخ من الالم ولا أحد يسمع لها بسبب اصوات الموسيقى العالية.

6 – عادات الزواج في الصومال :-

حيث يقوم العريس أمام الناس بضرب العروس بشدة وجعلها تصرخ من كثرة الضرب فهذا يدل على أنه سوف يكون رجل البيت و كلامه يسمع ويطاع.

7 – عادات الزواج في إيرلندا :-

حيث يحمل العريس عروسته وعدم وضعها على الأرض بسبب أنهم يعتقدون أنه يوجد جنايات تأخذ العروس أن وضعت رجلها على الأرض لأنها تكون في أحسن وأجمل شكل لها يوم عرسها.

أغرب عادات الزواج في مصر :-

أغرب عادات الزواج في مصر
أغرب عادات الزواج في مصر
  • لكل دولة لها عاداتها ومن عادات الزواج ما هو المتعارف والمحبوب ومنه ما هو المشمئز فعادات مصر تعتبر من العادات المحببة لدى بعض دول العالم.
  • المصريين يتقيدون بأفعال أجدادهم الفراعنة في الزواج لبعض الحضارات التي توجد بها فيقومون بوضع الخاتم في اليد اليمنى عند الخطوبة وبعد الزواج يضعوه في اليد اليسرى.
  • كما يقوم المأذون بكتب الكتاب لهم ووضع شروط على العريس حتى يحفظ حقوق زوجته ويتم بين الاهل بالمحبة والفرح، والأشياء الغريبة هو في تجهيز العروس وفي المهر فيختلف من محافظة لمحافظة.

كما يمكنك الآن معرفة: تعرف على أبشع وأغرب طرق الاعدام في العالم

أغرب عادات الزواج في تركيا :-

أغرب عادات الزواج في تركيا
أغرب عادات الزواج في تركيا

حيث أن الزواج في تركيا يتضمن عدة مراحل

  • مرحلة التقدم حيث يقوموا أهالي العريس بالذهاب إلى بيت العروس لرؤيتها ثم يذهب العريس بعده ليراها ويطلب يدها من ابوها ويلح عليه لأن الآب لا بد من الرفض المستمر.
  • مرحلة الخطبة بعد الموافقة على العريس يتقدم العريس بتقديم خاتمين لهما نفس الشكل لكن يختلفوا في المعدن، و يرتبطوا بشريط أحمر ويقوم أبو العريس أو أمها بقطعه.
  • مرحلة الزواج يذهب العريس ليأتي بعروسه وتكون مغطاة بشال يزيحه عنها زوجها وتذهب وهي تودع أهلها ويخرجوا أهلها ورائها بامرأة دليل على إنارة طريقها في المستقبل.
  • وعند وصول بيت العريس يضعون أهالي العريس النقود على الأرض يعتقدون أنه دليل على جلب الرزق والبركة للبيت، ويقدمون الأقارب الهدايا والتي تكون ملفوفة بشريط أحمر.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد