علامة حب المرأة الخجولة

0 108

علامة حب المرأة الخجولة ، إن الخجل من أجمل صفات المرأة، فالمرأة الخجولة لها جمال خاص ينبع من داخلها، ولكن غالباً ما تعجز هذه المرأة عن التعبير عن مشاعرها إذا وقعت في الحب، عن علامات الحب عند المرأة الخجولة سوف نتحدث في هذا المقال.

كما اقدم لك اليوم: 10 نصائح قبل الزواج للبنات المخطوبة

المرأة الخجولة ومعاناتها في الحب :-

المرأة الخجولة ومعاناتها في الحب
المرأة الخجولة ومعاناتها في الحب

إن المرأة التي تتميز شخصيتها بالخجل والحياء تتألم كثيراً عندما تحب، خاصة إن كان الطرف الآخر غير منتبه إليها أو لا يعرف شيئاً عن مشاعرها تجاهه.

ويزداد الألم داخلها كلما زادت مشاعرها نحو هذا الشخص، فلا هي تستطيع أن تبوح إليه بمشاعرها ، ولا هي تحتمل أن تظل هذه المشاعر مسجونة داخل قلبها الرقيق.

علامات حب المرأة الخجولة :-

علامة حب المرأة الخجولة
علامة حب المرأة الخجولة

على الرغم من خجل هذا النوع من النساء وكتمانها الشديد، إلا أن هناك علامات يمكن من خلالها معرفة إن كانت وقعت في الحب أم لا، وسوف نلخص هذه العلامات في السطور التالية:

1ـ تتكلم كثيراً عن من تحب :-

المرأة الخجولة لن تذهب أبدأ لمن تحبه لتخبره بمشاعرها أو حتى تلمح له، ومن الصعوبة عليها أيضاً أن تصرح بمشاعرها لمن حولها بشكل مباشر، ولكن لن تستطيع أن لا تتكلم عنه بشكل دائم بتلقائية.

اقرأ ايضاً:

علامات حب النساء للرجال

فستجدها تذكر اسمه كثيراً، تهتم بما يهتم به، وتحكي عن مواقف كان هو بطلها، وتتكلم دائماً عن صفاته الجميلة وأخلاقه، وهي لا تدري أن كلامها الدائم عنه يفضح مشاعرها للمحيطين دون ان تدري أو تنتبه لذلك.

2ـ تظهر عليها علامات الفرح عندما تراه :-

المرأة الخجولة عندما تحب تصبح كالطفلة الصغيرة البريئة، التي تفرح بأصغر الأمور، وتتهلل أساريرها إذا رأت شخص تحبه.

فهي تشعر بالسعادة البالغة إذا رأت الشخص الذي تحبه في أي مكان، وإذا وجه إليها ولو كلمة واحدة، يرقص قلبها من السعادة، ولا تستطيع الإبتسامة أن تفارق شفتاها إن رأته يضحك أو يبتسم.

3ـ تشعر بالارتباك الشديد عندما تتعامل معه بشكل مباشر :-

المرأة الخجولة عندما تجد نفسها في وضع تعامل مباشر مع الشخص الذي تحبه، تشعر بالإحراج والارتباك الشديد، فيحمر وجهها، ولا تستطيع أن تنظر إليه بشكل مباشر.

بل تجد عينيها تتجه للأرض بين الكلمة والكلمة، وتتشابك يديها، ويتحول وجهها إلى اللون الأحمر الوردي من فرط المشاعر الموجودة داخلها.

إليك ايضًا: كيف اتلاشى غيرة خطيبي ؟

كيف تتعامل مع البنت الخجولة :-

كيف تتعامل مع البنت الخجولة
كيف تتعامل مع البنت الخجولة

إن كانت حبيبتك من النوع الخجول فعليك أن تبذل مجهوداً مضاعفاً عند التعامل معها، وأن تكون حريصاً جداً لئلا تجرح مشاعرها دون أن تدري.

وذلك لأن الفتاة الخجولة، تكون حساسة جداً وتتأثر بأقل الأشياء وأبسط الكلمات، وإليك بعض النصائح التي تساعدك عند التعامل مع الفتاة الخجولة:

  • تعامل معها برفق ورقة، فهذا النوع من النساء يكون بريئاً بسيطاً كالأطفال الصغار، فهي تنتظر منك الرحمة والعطف والحب الشديد، فكن لها أباً وصديقاً وحبيباً، واغمرها بمشاعرك الدافئة النقية.
  • احترم شعورها بالخجل، فلا تكن جريئاً معها أكثر من اللازم، بل على العكس امدح خجلها ولا تخدش حيائها الذي هو في الأساس دليلاً على أخلاقها العالية وحسن تربيتها.
  • شاركها في كل شيء وكن لها صديقاً قبل أن تكون حبيبها، وتأكد أن صداقتك لها ومشاركتك في اهتماماتها وكل تفاصيل حياتها التي تسمح لك بها فقط، سوف تشجعها على التقدم خطوات في علاقتها بك.
  • علمها كل شيء لا تعلمه، فغالباً ما تكون الفتاة الخجولة قليلة التجارب في الحياة، وقليلة التعاملات مع الناس أيضاً، فكن أنت النافذة التي تستطيع من خلالها أن تخرج من بيتها المغلق لترى الحياة وتستمتع بها.
  • كن أقرب إليها من كل من حولها، واعلم أن قربك الدائم منها سوف يجعلها ترتبط بك أكثر وأكثر ولا تشعر بالأمان إلا بقربك.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد