ماهي اسباب و علامات الخيانة الزوجية عند المرأة؟

0 33

تعتبر الخيانة فعل بشع للغاية، وهي ذنب ينتج من البشر، ولا يحتكره جنس دون الآخر، ولا يحب أي شخص مهما كان حتى لو خائن، ان يقع تحت طائلة الخيانة واوجاعها، ولكن قد يوجد أمور نفسية وضغوط عصبية تهوي بالفرد الي بئر الخيانة، وهي ليست مرهونة للرجل فقط عندما تكون زوجته مهملة في حقه او في نفسها، بل قد تلجأ اليها المرآه ايضاً أكثر من الرجل.

ماهي اسباب و علامات الخيانة الزوجية عند المرأة؟

اسباب الخيانة الزوجية عند المرأة
اسباب الخيانة الزوجية عند المرأة

وقد وضح أطباء الطب النفسي، العديد من الأسباب التي قد تدفع المرأة الي خيانة زوجها، وسوف نتطرق الي هذه الأسباب والعلامات التي تظهر علي المرأة لتفضح من امر خيانتها لزوجها، والأن السؤال ماهي اسباب و علامات الخيانة الزوجية عند المرأة؟ من أهم تلك الأسباب ما يلي:

الإهمال

نتيجة لضغوط الحياة الطبيعية، التي قد تبعد كلاً من الزوجين عن الاهتمام ببعضهم، والاهتمام هنا يقصد به وقوف الزوج الي جانب زوجته اثناء مرورها بالأزمات والمرض والمواقف العصيبة، وليس مجرد اهتمامه ان يجلس معها طوال الوقت ويعاشرها، دون ابداء حبه لها واهتمامه النفسي والعاطفي لها.

إحساس الزوجة بعدم الثقة بنفسها

ويكون ذلك في فترة تقدم عمر المرأة ودخولها الي سن اليأس، وعدم رضاها عن جسمها، الذي قد يظهر سمين ومترهل، وحينها قد تشعر بعدم قبول زوجها تلك الامر فتهتز ثقتها بنفسها، ويمكن ان تلجأ لمثل تلك الخيانات، ولا تحب التحدث اليه وتناقشه في عدم اهتمامه بها، لذلك على الزوج مدح زوجته والاعتناء بها طوال الوقت.

عدم اقتناع الزوجة بالعلاقة الحميمة ورضاها عنها

ومثل هذه الامر قد يلجأ بعد النساء للخيانة مبكراً، وممكن ان يكون في بداية الزواج، ويمكن يكون عدم رضاها ليس لقدرة زوجها الجنسية، وانما لرومانسية وأسلوب الزوج، ولمقدمات العلاقة الحميمة، التي قد تشعر فيها بأنوثتها ومدي قدرها لدي زوجها، فلابد ان تشعر المرأة بالحب من قبل الزوج في كل يفعل يقوم به.

اقرأ ايضاً:

اقرأ هنا ايضا:- لماذا يخون الرجل المصري زوجته وهو يحبها

خيانة الزوج الي زوجته

من المؤكد ان المرأة عندما تصاب في كرمتها وعزتها، تنهار وقد تلجأ للانتقام، وإذا ما علمت بأمر خيانة زوجها لها، فلا تردد وقتها، ان تقوم بنفس الفعل، وتحب أن تري نفسها في عيون الرجال الاخرين، ويكون وقتها أنها تشعر بالسعادة لانتقامها من زوجها بنفس الأسلوب.

امتناع الزوج عن غزل زوجته

المرأة تشعر بقوة ثقتها بنفسها عدم تسمع الكلام المعسول من زوجها، والمدح الدائم لها ولكل جزء ولو بسيط في جسمها، عندما تشعر بعدم اهتمام زوجها بذلك وانه لا يغازلها، تشعر باليأس والإحباط، وقد تلجأ لسماع تلك الكلمات من غيره.

التعرض للأزمات والصدمات النفسية

قد تتعرض المرأة لأي حادث في حياتها، يؤثر على تفكيرها بشدة، كموت عزيز عليها، او تعرضها لمرض معين، او لحادث قوي، وإذا لم تجد مع زوجها الانس وقت تلك الصدمة، قد تلجأ الي رجل أخر لكي تشعر بالسعادة.

علامات تدل على خيانة الزوجة لزوجها

علامات تدل على خيانة الزوجة لزوجها
علامات تدل على خيانة الزوجة لزوجها

من خلال دراسة أجريت على بعض حالات الخيانة الزوجية لدي السيدات، تم تحديد علامات يمكن للزوج من خلالها التنبؤ بعلاقة زوجته برجل أخر، ومن تلك العلامات ما يلي:

  • لا ترغب الزوجة بتواجد وقت طويل في بيتها، وبجانب زوجها وأولادها.
  • رغبة الزوجة في المبيت خارج المنزل سواء لظروف عملها، او لقضاء بعض الوقت لدي أهلها.
  • إخفاء هاتفها دائماً عن زوجها، ووضع كلمات سر معقدة لا يعلم زوجها بها، ولا تحب ان يري زوجها هاتفها الجوال.
  • اهمال الرد على زوجها بالتليفون، وعدم الاهتمام برسائله، بأي حجة قد تراها مناسبة بعد ذلك.
  • خلق الزوجة للمشاكل مع زوجها من أهون الأسباب واقلها، وكثرة الخناق بشكل دائم.
  • عدم قبول أي كلمة لزوجها، وتبدأ في تصيد الأخطاء له حتى ولو بسيط للغاية.
  • تحدثها بالهاتف بشكل دائم اكتر الوقت خلال تواجدها باليت وبصوت منخفض، وخاصة عند وجود مناسبة، وتدعي الكلام مع الام او صديقاتها.
  • عدم الرغبة الجنسية مع زوجها، وتبدأ في اختراع الحجج والمبررات، بسبب شغلها وتعبها الجسدي وغير ذلك.
  • عدم الاهتمام بزوجها، ونسيانها لمناسبتهم السعيدة كأعياد الميلاد والزواج.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد