السر وراء ربط الأمراض بالسحر

منذ قديم الأزل كان الأمراء، يقومون بحرق السحرة والمنجمون، لاعتقادهم أن التنجيم يتسبب في ظهور الحوادث الطبية غير المبررة ولأنهم دائمًا كانوا يظنون دائمًا بأن هناك علاقة تربط الأمراض بالسحر، ولكن عند ظهور الطب وتقدمه وتطوره، لظل الكثيرون من الناس يظنون أن هذه الأمراض العديدة من عمل هؤلاء المنجمون.

السر وراء ربط الأمراض بالسحر:

وعن السر وراء ربط الأمراض بالسحر، أنه كان من المعتقدات الغربية لدى العديد من الناس، أن السحرة والمنجمون لهم قدرة فائقة على إصابة الناس بأمراض غريبة، وهذه المعتقدات تعود إلى قدم التاريخ، حيث ذكر لويس ما غير، أن هناك قوة كبيرة جداً تخترق الطبيعة وهي السبب في حدوث كافة الأمراض الغريبة.

وهذه الأمراض كانت منتشرة في الحضارات القديمة قبل الميلاد، وخاصة ” الصين والهند”، وهناك أمثلة عديدة ومنها، كان في الحضارة الهندية قديماً، أساطير عديدة ومنها أساطير هندوسية تقول أن هناك مجموعة من السحرة والشياطين، يتسببون في ظهور العديد من الأوبئة والأمراض الغريبة.

السر وراء ربط الأمراض بالسحر: المرض العقلي

هناك العديد من الأمراض العديدة التى تخص العقل، حيث يعاني منها الكثيرون من الناس، مثل مرض الفصام، وهذا المرض يستطيع أن يغير في السلوك العاطفي والأسلوبي للإنسان، وهذا أدى إلى حدوث خلل عند الشخص، وأيضاً إلى حدوث سوء فهم عند الكثيرون من الناس، حيث يعتقد بعض الناس أن هذا المرض نتيجة أعمال سحر.

ومن الأمور الغريبة أن هناك ثقافات عديدة حول العالم، تظن حتى الأن أن أعمال السحره هي التي تتسبب في ظهور كافة الأمراض العقلية، وقد ذكرت إحدى الصحف الأجنبية، أن غيانا التي يسجل بها أكثر معدلات الانتحار، يعتقد الناس بها أن المرض العقلي ما هو إلا سحر، وكانت تقوم بناءاً على طلب من رجال الدين هناك كانوا يعتدون على هؤلاء المرضي بالتعذيب جسدياً.

علاقة ربط الأمراض بالسحر: مرض الصرع

هناك مؤسسة بالولايات المتحدة الأمريكية خاصة بمرض الصرع، وهذه المؤسسة تضم أكثر من 2 مليون مريض بالصرع، وأعراض المرض هي أن لا يستطيع الإنسان أن يتحكم في أعصابه، وذلك نتيجة وجود كهرباء زيادة في المخ، ويجعل المرض الشخص مرتبكاً دائماً، ولا يستطيع السيطرة على نفسه، ودائماً يكون متوتر ومعصب وفاقد للوعي، وهذا يجعل الأخرين، يظنون أن هذا المرض بسبب السحر.

ولمعرفة المزيد من عجائب وغرائب يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد