علاج تساقط الشعر بالفيتامينات وماهي مصادر هذه الفيتامينات في الطعام

أهم طرق علاج تساقط الشعر بفيتامينات من مصادر طبيعية في الطعام

تخلصي من مشاكل تساقط الشعر للأبد من خلال علاج تساقط الشعر بالفيتامينات الأساسية التي يحتاجها شعرك وجسمك
والتي تقوم بدور هام في تقوية بصيلات الشعر وتساعد على نموه وزيادة كثافتة وتقويتة بشكل كبير
مما يؤدي إلى عدم تساقط الشعر والحفاظ على حيويتة ومظهره الرائع والجذاب. واكتساب الطول والكثافة المطلوبة

الشعر جزء هام جدا من الجسم ويتأثر بجميع المؤثرات الخارجية والداخلية التي يتأثر بها جسمك، وتعتبر الفيتامينات من أهم العناصر التي تحافظ على الصحة والجمال في العموم وعلى شعرك وبشرتك بشكل خاص، لذا احرصي دائما على ان يحصل جسمك على الفيتامينات اللازمة لنموة وسلامتة.

يحرص دائما أطباء التجميل والبشرة والشعر والخبراء أيضا في مجال الشعر والعناية بالبشرة على أهمية تناول الفيتامينات الهامة لـ علاج تساقط الشعر مثل تناول كبسولات لهذة الفيتامينات الضرورية من أجل علاج مشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها الكثير من النساء والرجال أيضا.

لكن هناك العديد من النساء والرجال يفضلوا تناول مصادر طبيعية للفيتامينات أفضل من تناول الكبسولات والأدوية التي تمنحهم الفيتامينات اللازمة،
لذلك جهزنا لكم في موقع كل يوم نيوز قائمة بأفضل فيتامينات لنمو الشعر وعلاج تساقط الشعر والتي تمنحك شعر قوي ولامع وذو مظهر صحيأهم خمس فيتامينات لـ علاج تساقط الشعر.

أهم فيتامينات علاج تساقط الشعر

  1. أهمية فيتامين E في علاج تساقط الشعر
  2. فيتامين ب 6 و ب12
  3. حمض الفوليك
  4. البيوتين
  5. فيتامين ه‍

علاج تساقط الشعر

أهمية فيتامين E في علاج تساقط الشعر

اقرأ ايضاً:

يعتبر فيتامين E من أهم علاجات الشعر ومن أهم وسائل علاج تساقط الشعر واسترجاع قوتة و تطويل الشعر كما تحافظ على مظهرة الصحي اللامع، ويعتبر أيضا من أشهر الفيتامينات المعروفة لعلاج مشكلة تساقط الشعر.
يمكنك تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E مثل المكسرات واللوز والجوز وأيضا بعض الخضروات مثل السبانخ والخس، مما يؤدي للحفاظ على شعرك وعلاج مشكلة التساقط ويعزز من كثافة الشعر ومنع التساقط، كما يمكنك الحصول على فيتامين E من الحبوب الكاملة مثل الشوفان

فيتامين ب 6 و ب12

تعد فيتامينات ب المركبة، من أبرز الفيتامينات الهامة لعلاج مشكلة تساقط الشعر المزعجة، التي تتعرض لها الكثير من السيدات نتيجة لعدة أسباب. هناك أنواع كثيرة من فيتامينات ب المركبة، من أبرزها فيتامين ب 6 الذي يقوم بدوره في الحفاظ على نسيج الشعر. يتوفر فيتامين ب 6 بشكل واسع في اللحوم والأسماك والدواجن، كذلك في عصير الجزر وعصير الطماطم، ويوجد أيضًا في الفواكه منها البطيخ والموز والبرقوق. من فيتامينات ب المركبة الهامة أيضًا، هو فيتامين ب 12 الذي يمنح الشعر القوة والحيوية واللمعان، ويقيه من التقصف والتلف وبالتالي يقضي على مشكلة تساقط الشعر. من الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 هي جميع أنواع مشتقات الألبان كالبيض والجبن والحليب خاصة حليب الصويا.

حمض الفوليك

حمض الفوليك واحد من أبرز الفيتامينات الهامة جدًا لـ علاج تساقط الشعر، حيث يعد من أقوى الفيتامينات التي لها فوائد في الحفاظ على جمال وصحة المرأة.
يحمي هذا الحمض من الإصابة بالمشاكل الجمالية التي تتعرض لها بشرة المرأة وشعرها كـ تساقط الشعر و تقصفه.
يقوم حمض الفوليك بدوره على تقوية بصيلات الشعر، والعمل على تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس، الذي يعزز من قوة وحيوية الشعر من جذوره.
هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك والتي يمكن للمرأة أن تتناولها إلى جانب الكبسولات.
من أهمها فول الصويا، والمكسرات، والخضروات الطازجة أبرزها السبانخ، والبروكلي والهيليون.

البيوتين

من الفيتامينات الهامة جدًا للحفاظ على الشعر من التساقط هو البيوتين، حيث يحافظ على سلامة وحيوية وجمال الشعر. لذلك، يجب على كل فتاة أن تصب تركيزها بشكل كبير على تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين. هذا من أجل وقاية الشعر من التساقط و التقصف الذي يمنع تطويل الشعر ونموه. من أبرز أنواع الأطعمة الغذائية الصحية التي تحتوي على قدر كبير من البيوتين، هي الفواكه الحمضية، منها البرتقال والليمون والفراولة. كذلك منتجات الصويا، والمشروم والتونة والأفوكادو والبيض والسلمون وزبدة الفول السوداني. يمكنكِ أيضاً التركيز على تناول البازلاء الخضراء والأرز البني لأنهما من أكثر الأطعمة الغنية بالبيوتين.

فيتامين ه‍

عندما نتحدث عن الفيتامينات العامة لصحة الشعر وحمايته من التساقط، لابد وأن نذكر فيتامين ه‍ الرائع.
يساعد فيتامين هـ على زيادة تدفق الدورة الدموية إلى بصيلات و أنسجة الشعر، وبالتالي يساعد على تقويته من الجذور ويحميه من التساقط.
يوجد مصادر غذائية عديدة لفيتامين ه‍ منها زيت جنين القمح، وزيت الزيتون، والأسماك الزيتية، الكيوي، البطاطا الحلوة، البقدونس، البازيلاء و أخيراً الخس.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...