علاج تساقط الشعر الجاف المتقصف

علاج تساقط الشعر الجاف المتقصف، الشعر الجاف هو نوع من الشعر يميل لفقد الترطيب الطبيعي له بشكل كبير، ولذا يكون مظهره جاف ومقصف وعلى الرغم من أن الشعر الجاف يرجع إلي طبيعة فروة الرأس والشعر، إلا أنه توجد عدة أسباب وسلوكيات خاطئة تزيد من جفاف وتقصف الشعر، ولكن ليس من الصعب علاج الشعر الجاف والمقصف قومي فقط بإتباع النصائح التالية وسوف يعود للشعر رونقه.

علاج تساقط الشعر الجاف المتقصف

اقرأ ايضاً: صبغات شعر مجنونه ومثيره لكل انثي تبحث عن التغيير والتجديد

التوقف عن السلوكيات التي تسبب جفاف الشعر

أهم شيء في رحلة علاج الشعر الجاف هو إيقاف كل التصرفات التي تؤدي إلى تقصف وجفاف الشعر مثل الإفراط في غسيل الشعر بالشامبو أو الصابون، وعوضا عن ذلك يجب إستعمال منتجات عناية تناسب الشعر الجاف وعدم تجفيف الشعر بالمجفف الحراري إلا عند الضرورة، والبعد التام عن وضع أي منتج ثبت أنه يسبب جفاف الشعر وهكذا تكون قد قطعت شوط كبير في علاج الشعر الجاف والمتقصف.

الاهتمام بالتغذية السليمة والصحية

يحتاج الشعر إلي المواد المغذية مثل أي عضو في الجسم حتى يحافظ على نضارته وإذا فقد الشعر أي من تلك المواد يؤدي إلي تقصف الشعر وجفافه لذا يجب المحافظة علي تناول طعام صحي ومغذي يشمل كمية كبيرة من الفاكهة والخضروات التي تحتوي الفيتامينات والمعادن اللازمة لشعر صحي.

شرب الماء بكمية كافية

يعمل الماء على سرعة توصيل المواد المغذية للشعر كما يعمل على طرد السموم من الجسم لذا يجب تناول لترين من الماء علي مدار اليوم وتزيد هذه الكمية إلي ثلاثة لترات إذا كنت تقوم بمجهود بدني عالي أو إذا كان الجو حاراً.

اقرأ ايضاً:

حماية الشعر من التعرض للشمس

علي من أن التعرض اقدر معين من الشمس أمر هام لصحة الجسم إلا أن التعرض المفرط لأشعة الشمس يسبب جفاف الشعر لذا يجب مراعاة عدم تعرض الشعر للشمس بشكل كبير أثناء علاجه من الجفاف، وذلك عن طريق ارتداء قبعة أو وشاح لحماية الشعر وتجنب الخروج في الشمس وقت الذروة أما بالنسبة للمحجبات يجب تجنب ربط الحجاب بإحكام وترك مسافة حرة للشعر حتى يتنفس تحت الحجاب ويفضل ارتداء حجاب مصنوع من القطن.

قص أطراف الشعر

هي أحد الطرق الفعالة في علاج جفاف الشعر وتقصفه عن طريق قص أطراف الشعر المتقصفة لإفساح المجال لنمو شعرة جديدة صحية، وقص الشعر يجب أن يكون علي يد شخص مختص بواسطة مقص حاد لأن قص الشعر بطريقة غير صحيحة يضر الشعر بدلا من أن ينفعه
وصفات لعلاج الشعر الجاف والمتقصف.

علاج تساقط الشعر الجاف المتقصف
علاج تساقط الشعر الجاف المتقصف

زيت الزيتون

زيت الزيتون فوائد كبيرة في علاج الشعر الجاف والمتقصف ويمكن الاستفادة منه عن طريق وضع كمية مناسبة منه على الشعر وتدليك الفروة جيدا به ومن ثم تغطية الشعر لمدة نصف ساعة بقماش قطني وبعدها غسل الشعر بشامبو مناسب للشعر الجاف ويمكن إضافة القليل من زيت السمسم للحصول علي نتيجة أفضل.

البيض النيء

يحتوي البيض غير المطبوخ على عدة مواد مغذية للشعر و مفيدة في علاج الشعر الجاف ويمكن مزج بيضة غير مطبوخة مع زيت الزيتون واللبن الطازج وبعدها يتم وضعها علي الشعر وتغطيته لمدة ساعتين ثم غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.

العسل والجلسرين

لعلاج تقصف وجفاف الشعر يمكن إستعمال هذه الوصفة المكونة من كمية متساوية من العسل الأبيض والجلسرين ثم تسخينها قليلا وبعد ذلك يتم وضعها على الشعر وتركها لبعض الوقت، تعطي هذه الطريقة ترطيب طبيعي للشعر يدوم لمدة طويلة ويمكن تكرارها أسبوعيا عند الحاجة.
وتعد تلك الوصفات من أهم طرق علاج تساقط الشعر الجاف المتقصف.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...