ماسك علاج الكلف بالكركم والفازلين نهائيًا

320

يلجأ الكثير منا إلي الوصفات الطبيعية من أجل العناية بالنفس والاهتمام بها، ومثال على ذلك خلطة علاج الكلف بالكركم والفازلين، وذلك في مقابل البعد عن المركبات والعلاجات الكيميائية التي لها العديد من الآثار الجانبية السيئة، وذلك علاوة علي أن هذه الوصفات الطبيعية متوفرة في أي منزل، لذلك فلن تكون هناك تكلفة مادية كبيرة تذكر.

ماسك علاج الكلف بالكركم والفازلين

يعد الكركم والفازلين من أكثر الوصفات الطبيعية فائدة للبشرة، حيث يستخدم كل من الكركم والفازلين للكلف كما يعملان معا علي أعطاء نتائج رائعة للبشرة بوجه عام، وللوجه بشكل خاص ومن أهم هذه الفوائد:

  • يساعدان على توحيد لون البشرة.
  •  يستخدمان معا للقضاء علي حب الشباب، في جميع مناطق الجسم.
  •  يساعدان أيضاَ على نضارة البشرة ولمعانها ونعومتها.

الكركم والفازلين للهالات السوداء

اقرأ ايضاً:

يستخدم الكركم والفازلين للهالات السوداء حيث يستطيعا معاَ القضاء علي هذه المشكلة بصورة فعالة، عن طريق خلط الاثنان جيداَ، ثم يوضع هذا الخليط برفق حول العينين ويترك حوالي نصف ساعة، ثم يزال بعد ذلك بواسطة قطنه ويغسل الوجه بعد ذلك بالماء والصابون.

ماسك علاج الشفايف

يستخدم ماسك علاج الكلف للشفايف، حيث يستطيع القضاء علي اسمرار الشفاه وذلك بوضعه علي الشفاه قبل النوم يوميا، مما يكسبها لونا وردياَ جميلاَ.

علاج الكلف بالكركم والفازلين

يجب الحرص عند تحضير علاج الكلف بالكركم والفازلين لتبييض علي عدم استعمال الكركم الخاص بالطهي، وذلك بسبب كمية الصبغة الصفراء التي توجد بها، والتي يصعب إزالتها فيما بعد من البشرة، لذا لابد من شراء كركم خاص للاستعمال علي البشرة والجسم، وهو متوفر بكثرة في محلات العطارة، وتتكون هذه الوصفة من، 2 معلقة كركم+ 2 معلقة فازلين+ 3 ملاعق زيت زيتون.

ثم تخلط مكونات ماسك علاج الكلف جيداَ مع بعضها البعض، وتوضع بعد ذلك علي البشرة لمدة أربع ساعات، ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر، وتعطي هذه الوصفة نتائج رائعة من حيث تفتيح للأماكن الداكنة في كل من البشرة والجسم، كذلك لها مفعول كبير علي إزالة الرؤوس السوداء وعلاج حب الشباب وكل ما يطال البشرة من شوائب، وأخيراَ تساعد هذه الوصفة علي محاربة علامات الكبر والتقدم في السن.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه