عشرة حقائق حول أسرار البيتكوين Bitcoin ..نراهن بأنك ستُذهل جداً عند قراءتها

إرتفع انتشار ورقة البيتكوين النقدية في العالم وزاد ارتفاعاً دراماتيكياً منذ صدورها سنة 2009، وتم أعتبارها كورقة نقدية ذات نظام صرف رقمي دولي، وقد بدأت بالفعل في اتخاذ شكل ملموس ايضاً، فقد بدأت بعض الصرافات الآلية التي تتيح التداول بها في الظهور،وقد كان أولها في كندا، كما أن عدم مركزيتها يُعد واحداً من أهم النقاط التي تجذب الناس إليها، لاسيما أولئك الذين تساورهم الشكوك بخصوص فعالية ونزاهة المصارف المركزية.

وحالياً ومع ازدياد عدد البائعين الذين يقبلون الدفع بعملة البيتكوين إضافة إلى ذلك ارتفاع عدد المؤسسات التي تتيح التداول بها، أصبحت البيتكوين تتحول شيئاً فشيئاً إلى قوة إقتصادية فعالة ومؤثرة في الكثير من الدول بخصوص العالم.

إليك في مقالنا ذلك بعض الحقائق المذهلة بشأن أسرار البيتكوين التي نراهن بأنك ستستمتع بقراءتها:

1. مؤسس البيتكوين هو شخص يُدعى (ساتوشي ناكاموتو)، و لا أحد يعلم هويته الحقيقية ولا اسمه الحقيقي ولا حتى أين يقطن، وبحلول عام 2017 بات لديه ما يقترب من المليون بيتكوين، والذي يعادل في ثمنه 5 مليار دولار:

تتمحور البيانات الوحيدة الشخصية بخصوص مؤسس ومخترع ورقة نقدية البيتكوين (ساتوشي ناكاموتو) علي مجرد ادعاءات وتخمينات، حيث يشاع أنه رجل ياباني ولد في اليابان بنيسان من سنة 1975، و لكن كل التخمينات والشائعات التي تناولت هوية المؤسس الحقيقي مُركزة في الغالب على مطورين وخبراء علوم الحاسب الآلي  الغير يابانيين القاطنين في الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية، ويرجع هذا التخمين إلى استخدام المؤسس للغة إنجليزية بشكل كبير قريبة إلى الكمال، وفي بعض الأحيان مع لهجة بريطانية، بالإضافة اليعدم احتواء برنامج البيتكوين خاصته على أي وثائق أو نمازج يابانية.

ويعتقد ايضاً أن (ساتوشي ناكاموتو) كان قد بدأ بتشفير وكتابة برنامج البيتكوين في سنة 2007، واستعان في هذا بالعديد من مطوري الحواسيب حتى عام 2010، وبعد هذا قام بتسليم مقاليد إمبراطورية البيتكوين إلى (غافين أندرسون) أحد مساعديه جاعلاً منه قائد فريق المطورين.

2. قد كانت أول عملية تغيير مالي باستعمال ورقة نقدية البيتكوين قد تمت للدفع في مقابل إقتناء قطعتي بيتزا (بابا جونز) هائلة المقدار بثمن 10000 بيتكوين، وفي شهر تشرين الأول 2017 وصلت قيمة ذلك المبلغ 50 مليون دولار:

بعد إنشاء ورقة نقدية البيتكوين وإطلاقها، كان المستعملون الأوائل لها يستخدمونها عن طريق مشاركة ملكيتها مع الآخرين، حيث قام على طريق المثال (غافين أندرسون) معاون (ناكاموتو) بشراء 10000 وحدة بيتكوين وقام بمنحها بالمجان على موقع (Bitcoin Faucet) وهو موقع أسسه بنفسه، وقام مطور برامج حواسيب آخر من فلوريدا يدعى (لازلز هانياكز) بما يُعد أول عملية شراء باستخدام ورقة نقدية البيتكوين، حيث اشترى اثنتين من البيتزا عظيمة الكمية بمقابل سعر 10 آلاف بيتكوين، التي قام بإرسالها إلى متطوع في إنجلترا كان قد قام بوضع مناشدة بطاقة إئتمان.

وبالتحويل إلى ورقة نقدية الدولار، كان ذلك المبلغ لا يساوي إلا بضعة دولارات آنذاك، أما هذه اللحظة فتبلغ قيمة 10 آلاف بيتكوين أكثر من 50 مليون دولار.

بعد ذلك  بقليل، بدأ مزارع من ولاية ماساشوسيتس الأمريكية يدعى (دافيد فورستر) بقبول الدفع بعملة البيتكوين في مقابل جوارب صوف الألبكة التي كان يصنعها.

3. على عكس ما يعتقده الجميع، فإن البيتكوين ورقة نقدية مقيدة بشكل كبير، حيث أنه لا يمكن أن يتخطى مِقدار البيتكوين كله المتداول بشأن العالم 21 مليوناً.
4. تصل قوة الحوسبة الدولية للبيتكوين 256 مرة أسرع من أفضل 500 حاسب آلي خارق في العالم مجتمعة.
5. تم إرسال البيتكوين إلى الفضاء الخارجي.
6. تستعمل البيتكوين سجلّ حسابات عمومي يسمى (سلسلة الكتل) Block Chain، حيث قام ذلك الإبتكار بجعل ورقة نقدية البيتكوين أول ورقة نقدية رقمية تحل إشكالية ”الإنفاق المزدوج“، والذي هو خلل في الأوراق النقدية الرقمية يتيح إنفاق نفسالورقة النقدية مرتين أو أكثر.
7. إن كنت قد استثمرت 100 دولار في البيتكوين في عام 2010، سوف تكون قيمة إستثمارك هذا النهار زيادة عن 170 مليون دولار.
8. كان مقدار أضخم عملية تغيير على شبكة البيتكوين هو 194993 بيتكوين، أي زيادة عن 147 مليون دولار استنادا للسعر الحقيقي لشهر نوفمبر 2013، وتم وسم عملية التغيير تلك بالعبارة الآتية: ”Sh*t Load of Money“ أي ”شحنةكبيرة من المال“.
9. تستهلك كل عملية تغيير في البيتكوين؛ أيما كان حجمها كبيرا أو صغيرا، إستخدام قدر من الطاقة الكهربائية يكفي لتشغيل 3 بيوت متوسطة لفترة يوم كامل.
10. ترجع أضخم حافظة بيتكوين في العالم لمكتب التحقيقات الفيدرالي؛ بعد (ناكاموتو) طبعا، وأغلبها جمعت من المحجوزات.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد