عادات وتقاليد غريبة في الهند

0 12

عادات وتقاليد غريبة في الهند ، لكل بلد من بلدان العالم عادات وتقاليد خاصة بها، تختلف طبقاً لثقافات واعتقادات أهل هذا البلد، واليوم سوف نتحدث عن أهم العادات والتقاليد الغريبة التي اشتهرت بها الهند. حرق الزوجة لموت زوجها وإلقاء الأطفال من على سطح المعبد لطلب الرزق

عادات وتقاليد الهند في الموت :-

  • إن الموت في الهند له عادات وطقوس خاصة، فعندما يموت رجل يتم وضعه وسط كمية من الأخشاب وإشعال النار بها حتى يحترق تماماً ويتحول إلى رماد، فيأخذون هذا الرماد ويلقونه في النهر.
  • ولكن الأسوأ من ذلك والذي لا يقبله الله سبحانه وتعالى أنه إذا كان الرجل المتوفى متزوجاً، فعلى هذه الزوجة أن ترافق زوجها في رحلة موته ولا تكمل الحياة بدونه، بمعنى أن يتم حرقها حية إلى جانب زوجها.
  • ويعتبر الهنود ذلك تعبيراً عن وفاء الزوجة وإخلاصها للزوج، وإن رفضت الزوجة الأرملة ذلك، فلا يوجد مهرب لها، إذ يتم ربطها رغماً عنها واشعال النار بها إلى جانب جثة زوجها حتى تنتهي حياتها بهذه النهاية البشعة.
  • ولكن الغريب في هذا البلد أنهم لا يطبقون هذه العادة الغريبة في حالة موت الزوجة، بمعنى أنه إذا توفيت الزوجة قبل زوجها، فلا يوجد قانون في هذا البلد يجبر الزوج على أن يتم حرقه بجانب جثة زوجته.
  • بل على العكس، يستطيع الزوج الهندي أن يكمل حياته بشكل طبيعي بعد أن تموت زوجته، بل يستطيع أيضاً أن يتزوج من امرأة أخرى.
  • ومع الوقت أصبح بإمكان الأرامل أن يهربن من حكم الموت حرقاً، على أن يكملن حياتهن في مدينة تسمى فريندافان وهي تقع في وسط الهند، وهذه المدينة تحوي بداخلها عدداً كبيراً من الأرامل.
  • والأرامل في الهند يرتدين ملابس معينة تميزهن عن غيرهن من النساء. مع العلم أن الأرامل في الهند غير مرحب بهن، بل يعتبرهم المجتمع الهندي مصدر شؤم، لذلك يتم معاملة الأرامل معاملة سيئة داخل الهند.

إليك ايضًا: اغرب عادات الزواج في العالم بالصور .. ستجد ما يدهشك

عادات مباركة الطعام في الهند :-

عادات مباركة الطعام في الهند
عادات مباركة الطعام في الهند

في الهند لا يجب أن تأكل قبل أن تبارك الآلهة طعامك، ففي كل منزل يوجد محراب مخصص للإله الذي تعبده أفراد أسرة هذا المنزل.

وعلى الشخص الجائع أن يحضر طعامه ويضعه داخل هذا المحراب، ثم يغادر المكان لدقائق قليلة حتى يعطي فرصة للإله لكي يقوم بمباركة الطعام، ثم يدخل ويأخذ طعامه ويأكله بفرح.

اقرأ ايضاً:

عادات وتقاليد اليابان

إلقاء الأطفال من فوق أسطح المعابد :-

  • هناك عادة أخرى غريبة يقوم بها المجتمع الهندي من أجل جلب الخير والرزق، ففي شهر ديسمبر من كل عام يقيمون إحتفالاً كبيراً في أحد المعابد الشهيرة.
  • ويتم خلال هذا الإحتفال إلقاء أكثر من مائة طفل صغير من فوق سطح هذا المعبد، ولكن مع الحرص على عدم قتل الأطفال.
  • حيث يقوم بعض الأفراد الواقفين في أسفل المعبد بإلتقاط الأطفال الذين تم إلقائهم من الأعلى من خلال بعض قطع القماش الطويلة، ويعتقد المجتمع الهندي أن هذا التصرف يأتي بالخير والحظ السعيد إلى الطفل.

المشي فوق الجمر الملتهب أحد عادات الهند الغريبة :-

من العادات والطقوس الغريبة أيضاً في الهند، قيام الرجال بالتحديد في شهري أكتوبر وفبراير بحضور مهرجان يسمى مهرجان المشي على النار.

حيث يعبر الرجال في هذا المهرجان على إيمانهم الشديد واخلاصهم للآلهة من خلال المشي بأرجل حافية على الفحم المشتعل، في حين يحملون فوق رؤوسهم أثناء السير، طبقاً مملوء لبناً أو ماء.

اقرأ ايضًا عن: تعرف على أبشع وأغرب طرق الاعدام في العالم

عادات وتقاليد غريبة في الهند تخص الحيوانات :-

عادات وتقاليد غريبة في الهند
عادات وتقاليد غريبة في الهند

من التقاليد الغريبة أيضاً داخل الهند تقديسهم الشديد للبقر إذ يعتبرونه رمزاً مقدساً ورمزاً للخصوبة، ويحظر على أي فرد داخل الهند أن يقوم بذبح البقر أو تناول لحمه كطعام.

فلا يصرح لك بالإساءة إلى البقر بأي حال من الأحوال سواء كنت هندياً أو غير ذلك مادمت تحيا على أرض الهند.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد