عادات وتقاليد: الذباب مهر للعروسة وعار موت الرجل المريض

0 25

عادات وتقاليد حول العالم ، العادات والتقاليد جزءاً متأصلاً بثقافة الكثير من الشعوب، وترتبط العادات والتقاليد مع فترة زمنية معينة وتكون قديمة وبعد ذلك تنتقل من جيل لآخر، وعلى الرغم من أنه يوجد عادات غريبة يتم تداولها أيضاً وفي هذا المقال سوف نتحدث عن  مجموعة من عادات وتقاليد حول العالم.

عادات وتقاليد حول العالم :-

عادات وتقاليد حول العالم
عادات وتقاليد حول العالم
  • تعد العادات والتقاليد من الأمور الموجودة في كل دولة باختلاف الأديان والجنسيات والميول كما أن العادات لا تقتصر على الدولة فقط بل يمكن إن يكون للعائلة عادات معينة وللقبيلة عادات وثقافة معينة، ويجب على كل الأفراد داخل القبيلة أو المجتمع الالتزام بهذه العادات والتقاليد ولو تم مخالفتها يكون ارتكب إثم كبير في حق المجتمع الذي يعيش فيه.
  • وفي بعض القبائل والمجتمعات لو خالف الفرد العادات والتقاليد يتم معاقبته بعقوبة قاسية، وفي الكثير من الأحيان ترتبط العادات والتقاليد بطقوس دينية أو بطقوس الزواج أو بآلية معينة للتعامل بين الرجال والنساء والعديد من العادات الأخرى.
  • وأكدت الكثير من الدراسات التي تم إجراؤها حول هذا الموضوع أن العادات والتقاليد تكون متأصلة في ثقافة المجتمع ومن الصعب جداً أن يتم تغييرها أو التخلي عنها أو حتى تطويرها، وقد جمعنا بعض المعلومات عن العادات والتقاليد في بعض من دول العالم ومنها ما يلي:

اقرأ من هنا عن: اغرب 10 قوانين في العالم ..تعرف عليها

1- عادات غريبة في الهند :-

هذه القبائل توجد بدولة الهند وتعيش في منطقة تدعى أوريسا، ومن العادات الغريبة التي تقوم بها هذه القبائل أن السيدات يهتمون بصناعة الحلي والمجوهرات والرجال يعملون في صيد الحيوانات، ومن العادات الغريبة جداً في هذه القبيلة أن الرجل عندما يتوفى بسبب مرض أو حادث فهذا عار له ولأسرته حيث يجب أن يموت وهو يحارب في أرض المعركة.

2- عادات وتقاليد قبائل البابا :-

هذه القبائل توجد على القرب من قارة أستراليا بنحو 150 كيلو متر، ويعيشون بالتحديد ضمن منطقة باوبا نيو غينيا، والعادات والتقاليد هنا ترتبط بجانب الزواج حيث أنهم يعتبرون الزواج من ضمن التجارة ويعتمد على العرض والطلب أي أن العروس بثمن، وثمن العروس في هذه القبائل هو 2490 دولار ويمكن دفع نصفه نقداً والنصف الآخر أصداف بحرية.

3- عادات وتقاليد بورما :-

من العادات الغريبة التي تنتشر في منطقة تدعى بورما هي السيدة الزرافة حيث تضع السيدات حول أعناقهم حلقات مصنوعة من النحاس حيث تظهر بعدها السيدة بعنق طويل، وتعتبر هذه القبيلة إن هذه العادة دليل على الجمال ويتم تطبيق هذا الأمر للفتاة منذ سن الخمس أعوام.

إليك ايضًا: اغرب عادات الزواج في العالم بالصور .. ستجد ما يدهشك

من عادات الشعوب المضحكة

من عادات الشعوب المضحكة :-

1_ عادات وتقاليد في الصين :-

من العادات والتقاليد الغريبة المنتشرة في الصين إن أهل العروس يقومون بطلب جمع العديد من الذباب كمهر وبعد ذلك يطلب من العريس تناوله.

2- عادات وتقاليد قبيلة الأخا :-

توجد هذه القبيلة في شمال تايلاند، ومن العادات والتقاليد الغريبة المتوارثة في هذه القبيلة أن الفتيات يقومن بارتداء تنورات قصيرة ويجب أن تكون مزينة بشرائط الألوان ومختلف المعادن.

بالإضافة أن الفتيات يجب أن يرتدن غطاء رأس يوجد به خرز وفضة، ومن التقاليد الغريبة أيضاً أن هذه القبيلة ترفض الكتابة وهذا بناءً على أسطورة قديمة لديهم أن الغزاة تناولوا الجلود المكتوب عليها أثناء الحروب.

3- العادات والتقاليد في ألمانيا :-

في ألمانيا يوجد العديد من العادات والتقاليد التي ترتبط بالزفاف والزواج، ومن ضمن هذه العادات أن عائلة العريس والعروس ومن ضمنهم الأصدقاء يتم اجتماعهم في المنزل بعد انتهاء حفل الزفاف، ويقومون بتكسير الأطباق والكؤوس، ويجب على العروسين التنظيف بعدهما وهذا لكي يتمكنوا من الاعتماد على نفسهم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد