الرابط الرسمي لتقديم طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا 2021 في مصر

أطلقت وزارة الصحة والسكان المصرية موقع مخصص لـ طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا كما يحتوى الموقع على المعلومات المتعلقة بلقاحات فيروس كورونا المستجد وثبوت فاعليتها ورابط رسمي لتقديم طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا.

في ضوء انتشار فيروس كورونا المستجد بجميع أنحاء العالم سعى العديد من الباحثين والشركات المتخصصة لإيجاد لقاح آمن يكون سلاحًا فعالًا في معركة مواجهة الفيروس، وقد حرصت جمهورية مصر العربية على أن تكون في طليعة الدول التي تقوم بتوفير تلك اللقاحات مع مراعاة كافة الضوابط التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية من حيث التزام الدول بسياسة التسجيل الطارئ لتلك اللقاحات مع المتابعة الطبية لمتلقي اللقاحات.

شاهد أيضا: اغذية متنوعة هامة لتقوية جهاز المناعة

كيف يعمل لقاح فيروس كورونا ( مصل كورونا )

عندما يخترق جسمنا عامل مسبب للمرض الجديد (فيروس أو بكتريا)،يقوم الجسم مباشرة بتكوين أجسام مضادة خاص بهذا المسبب، فيقضي عليه

كيف يعمل لقاح فيروس كورونا ( مصل كورونا )
كيف يعمل لقاح فيروس كورونا ( مصل كورونا )

ثبوت فاعلية اللقاح بنسبة

ثبوت فاعلية اللقاح بنسبة
ثبوت فاعلية اللقاح بنسبة

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد هم الأطقم الطبية المعنية بتشخيص وعلاج حالات الفيروس، تليها الأطقم الطبية بشكل عام. أما الفئات الأكثر تأثرًا بالإصابة حال حدوثها هم الفئات التالية:

  1. المصابين بأمراض مزمنة (السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الصدر المزمنة، مرضى الفشل الكلوي، …)
  2. المرضى ناقصي المناعة سواء بسبب أمراض أو أدوية
  3. مرضى الأورام
  4. كبار السن

الرابط الرسمي لمنظومة التسجيل و طلب الحصول على لقاح فيروس كوروناالمستجد

الخطوات وطريقة التسجيل لطلب الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد في مصر

الخطوة الأولى

الدخول الى الموقع الرسمي الذى نشرتة وزارة الصحة والسكان خصيصا لتلقي طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد من الرابط التالي ( الرابط الرسمي )

الخطوة الأولى - حدد الفئة التي تنتمي إليها (السن المسموح له بالتسجيل اكبر من 18 سنة).
الخطوة الأولى – حدد الفئة التي تنتمي إليها (السن المسموح له بالتسجيل اكبر من 18 سنة).

الخطوة الثانية

تسجيل البيانات الأساسية والتأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح. سوف يطلب منك التسجيل بالرقم القومي الخاص بك ورقم الهاتف المحمول مع ارسال رسالة نصية على رقمك للتأكيد لذا تأكد من وجود شبكة اتصال جيدة على هاتفك

الخطوة الثالثة

سوف تصلك رسالة على هاتفك بالرقم المرجعي الخاص بك للحصول على اللقاح احفظها لديك لوقت الحاجة

أخيرا، الموقع سوف يرسل رسالة للشخص مقدم طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا، عن طريق الهاتف المحمول أو واتساب، بمكان وموعد الحصول على اللقاح، وفقا للاستمارة التي قام بملئها أول مرة من خلال الرابط الرسمي.

كما أنه سوف يتم تصنيف أصحاب الأمراض المزمنة حسب نوع المرض المزمن، فهناك أمراض تضعف المناعة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكرى وأمراض الكبد وعليه فهذا الشخص سيكون مهددًا بالإصابة بفيروس كورونا أكثر من غيرة، وسيكون من أصحاب الأولوية للاستحقاق للحصول على اللقاح، موضحًا أن حساسية الصدر والربو والسكر وارتفاع ضغط الدم من الأمراض التي تضعف المناعة، كما أن وزارة الصحة ستخصص خطا ساخنا لتلقي الشكاوى في حالة حدوث بعض المضاعفات بعد أخذ الجرعة الأولى أو الثانية من اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى