طريقة معرفة وقراءة رسائل الواتس أب دون علم المرسل

كما نعلم فإن تطبيق رسائل الواتس أب يعرض العلامات الزرقاء بجانب الرسائل التي يرسلها المستخدم , وذلك لمعرفة أن المستلم قد أطلع على الرسائل ، وهذه الميزة مهمة لأغلب المستخدمين , لكن الكثير من مستخدمي تطبيق واتس أب يرونها مزعجة وتضعهم في مواقف لتوضيح ماسبب قراءة الرسائل دون الرد و يرغبون في تعطيل هذه الميزة .
 

تعطيل خيار قراءة رسائل الواتس أب

خيار قراءة رسائل الواتس أب
عند تطبيق خيار التعطيل فإن العلامات الزرقاء لن تظهر لدي أي شخص عند قراءة رسائل الواتس أب , وأيضا الآخرون سوف يقرأون رسائلك دون أن تعرف .
يمكن تعطيل خيار قراءة الرسائل عن طريق الخطوات التالية :-
فتح تطبيق الواتس أب “WhatsApp ” , ثم فتح قائمة الأعدادات ” Settings “.
الضغط على خيار الحسابات ” Accounts ” , ثم اختيار الخصوصية ” Privacy
” .
ثم تفعيل إلغاء مؤشرات قراءة الرسائل “Read Receipts”

قطع الاتصال بشبكة الواي فاي أو بيانات الهاتف أو تفعيل علامة الطيران

الاتصال بشبكة الواي فاي أو بيانات الهاتف أو تفعيل علامة الطيران
عند استلام رسائل الواتس أب لا تقم بفتحها مباشرة ، قم أولا بقطع اتصال شبكة الواي فاي أو بيانات الهاتف أو تفعيل علاوة الطيران , حيث يقوم ذلك بإيقاف الأرسال في الهاتف ، يمكن بعد ذلك القيام بفتح الرسائل على الواتس أب وقراءتها , دون ظهور العلامات الزرقاء ومعرفة المرسل بفتحها ، ثم قم بإغلاق التطبيق بشكل نهائي ثم تشغيل الاتصال بشبكة الإنترنت مرة أخرى .

قراءة رسائل الواتس أب من شريط التنبيهات

رسائل الواتس أب من شريط التنبيهات
يمكن قراءة الرسائل دون علم المرسل عن طريق شريط التنبيهات “notification” , من خلال سحب تنبيه الواتس أب إلى أسفل الشريط وستظهر الرسالة بشكل كامل , احرص على عدم الضغط و سحبها فقط لأسفل ، لن بهذه الطريقة العلامات الزرقاء للمرسل .

وضع تطبيق واتس أب على الشاشة الرئيسية للهاتف

تطبيق واتس أب على الشاشة الرئيسية للهاتف
يمكن وضع تطبيق الواتس أب على الشاشة الرئيسية للهاتف , وتثبيت إحدى إضافات الواتس أب على الهاتف ، ويتم فتح الرسائل باستخدام هذه الاضافة , حيث لن تظهر العلامات الزرقاء لدى المرسل ، وهذه الاضافة تتيح قراءة الرسائل فقط , اما بالنسبة للصور والفيديوهات والرسائل الصوتية فلا يمكن الاطلاع عليها من خلال هذه الاضافة .

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد