طريقة عمل google forms استبيان في 10 دقائق

google forms استبيان اذا كنت تبحث عن طريقة بسيطة وفعالة لجمع البيانات؟ هل سئمت من إضاعة الوقت في محاولة اكتشاف برامج اسبيان ودمع داتا معقدة؟ لا مزيد من البحث! باستخدام google forms استبيان، يمكنك إنشاء استطلاعات بسرعة وسهولة، سنوضح لك في هذا المقال كيفية البدء في استخدام فورمز جوجل وإنشاء الاستبيان الخاص بك و طريقة عمل استبيان الكتروني أو إنشاء نموذج اختبار.

google forms استبيان

تسجيل الدخول إلى نماذج Google
تسجيل الدخول إلى نماذج Google

تسجيل الدخول إلى نماذج Google

لاستخدام google forms، تحتاج أولاً إلى تسجيل الدخول. بعد ذلك، يمكنك إنشاء نموذج google forms جديد، أو استخدام نموذج موجود. تعد نماذج google forms رائعة في جمع البيانات من عدد كبير من المستجيبين، كما أنها سهلة الاستخدام من أي جهاز. يمكنك أيضًا إضافة الصور ومقاطع الفيديو والمنطق المخصص إلى استطلاعاتك، مما يجعلها أكثر سهولة في الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك جمع ملاحظات العملاء وقياس رضا الموظفين، كل ذلك في الوقت الفعلي. أخيرًا، من خلال تحليل النتائج، يمكنك تحسين تصميم المسح وإجراءات القياس.

إنشاء نموذج google forms جديد

سوف نشرح لكم طريقة عمل استبيان الكتروني، إذا كنت تتطلع إلى إنشاء google forms استبيان، فهناك عدد قليل من الخيارات المختلفة المتاحة لك. يمكنك استخدام قوالب إنشاء google forms استبيان المضمنة أو إنشاء نموذج خاص بك باستخدام المنطق والتعليمات المتوفرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة الصور ومقاطع الفيديو والأسئلة المخصصة إلى الاستبيان الخاص بك باستخدام Google Drive. بمجرد اكتمال google forms استبيان الخاص بك، يمكنك بسهولة جمع ملاحظات العملاء وقياس رضا الموظفين في الوقت الفعلي.

قوالب إنشاء google forms استبيان

تعد Google Forms أداة استطلاع متعددة الاستخدامات عبر الإنترنت يمكن استخدامها لجمع تعليقات العملاء وقياس رضا الموظفين والمزيد. تقدم Google مجموعة من قوالب إنشاء الاستبيانات التي يمكن استخدامها لإنشاء استبيانات بسرعة وسهولة مع أنواع متعددة من الأسئلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن دمج نماذج Google في Google Workspace للوصول السهل إلى نتائج الاستطلاع وتتبعها. كمكافأة إضافية، يمكن استخدام نماذج Google لإنشاء الصور ومقاطع الفيديو والمنطق المخصص في الاستطلاعات. بفضل google forms ، لم يكن الاسبيانات ومسح المعلومات بهذه السهولة من قبل!

استخدام نماذج Google كجزء من مساحة عمل Google
استخدام نماذج Google كجزء من مساحة عمل Google

استخدام نماذج Google كجزء من مساحة عمل Google

تعد Google Forms أداة رائعة لجمع البيانات، وتتحسن عند توصيلها بجداول بيانات Google. بمجرد إنشاء نموذج Google ومشاركته، امض قدمًا وأضف خلايا البيانات إلى جدول بيانات Google. يمكنك بعد ذلك استخدام الردود للاطلاع على النتائج في الوقت الفعلي حيث يرد الأشخاص على أسئلتك. بهذه الطريقة، يمكنك بسرعة وسهولة معرفة الأسئلة الأكثر أهمية وإجراء التغييرات حسب الحاجة. بالإضافة إلى ذلك، باستخدام ميزات السحب والإفلات القوية في نماذج Google، يمكنك بسهولة نقل البيانات بين نماذج Google وجداول بيانات Google. هذا يجعل من السهل تحليل النتائج واتخاذ قرارات مستنيرة.

إضافة الصور ومقاطع الفيديو والمنطق المخصص

Google Forms عبارة عن حل استبيان واستطلاع قائم على الانترنت مع تحديث في الوقت الفعلي وأدوات قوية لتخصيص أسئلة النموذج. هذا يجعله حلاً مثاليًا لجمع ملاحظات و اقتراحات الموظفين أو قياس رضا لعملاء أو تنظيم أحداث فريق العمل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تضمين الصور ومقاطع الفيديو في أسئلتك، أو جمع ملاحظات العملاء في الوقت الفعلي، أو تحليل النتائج في الوقت الفعلي.

جمع ملاحظات العملاء

بمجرد إنشاء نموذج Google الخاص بك، فأنت على استعداد لبدء جمع ملاحظات العملاء. للقيام بذلك، سوف تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى النموذج وتحديد علامة التبويب “الردود”. ستعرض علامة التبويب هذه ملخصًا للردود بالإضافة إلى القدرة على عرض الردود الفردية أو عرض الرسم البياني لملخص الردود. يمكنك أيضًا استخدام علامة التبويب هذه للرد على المستجيبين وإضافة الصور ومقاطع الفيديو وإضافة منطق مخصص.

بمجرد قيامك بجمع ملاحظات المستجيبين، يمكنك تحليلها في الوقت الفعلي باستخدام علامة التبويب “الردود”. تتضمن علامة التبويب هذه رسومًا بيانية توضح توزيع الردود بالإضافة إلى القدرة على رؤية الأسئلة التي أدت إلى أكبر عدد من الردود. يمكنك أيضًا استخدام علامة التبويب هذه لمعرفة الأسئلة الأكثر فائدة في جمع التعليقات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام علامة التبويب هذه لقياس رضا الموظفين وتنظيم أحداث الفريق.

Google Forms هي أداة مفيدة تتيح لك جمع تعليقات العملاء بعدة طرق. باستخدام نماذج Google، يمكنك إنشاء استبيانات بسرعة وسهولة تتيح لك جمع التعليقات من المستخدمين.

قياس رضا الموظفين بواسطة استبيان جوجل

رضا الموظفين هو مقياس يجب على كل شركة قياسه. لكن كيف تقيس رضا الموظفين؟ مع استبيان رضا الموظفين. يمكن أن تكون الاستطلاعات حليفًا رائعًا لقياس مشاركة الموظفين ورضاهم والحصول على قياس أساسي لمدى سعادة الموظفين ورضاهم. باستخدام الاستبيانات، يمكنك جمع ملاحظات العملاء وقياس تقييم الدورة وتنظيم أحداث الفريق والمزيد. تعد الاستطلاعات طريقة سهلة للحصول على بيانات قيمة وإجراء تحسينات على عملك.

تنظيم أحداث الفريق

يمكن استخدام نماذج Google لإنشاء جداول وأوراق تسجيل، بالإضافة إلى اختبارات لقياس تقييم الدورة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام نماذج Google لجمع تعليقات العملاء، وقياس رضا الموظفين، وتنظيم أحداث الفريق. باستخدام نماذج Google بهذه الطرق، يمكن لمنظمي الأحداث التأكد من أن أحداثهم ناجحة وتشاركية.

إنشاء نموذج اختبار
إنشاء نموذج اختبار

إنشاء نموذج اختبار

يمكن استخدام نماذج Google لجمع تعليقات العملاء، وقياس رضا الموظفين، وتنظيم أحداث الفريق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إنشاء اختبارات لقياس تقييم الدورة. باستخدام نماذج Google بهذه الطريقة، يمكنك تحليل النتائج في الوقت الفعلي.

تحليل النتائج في الوقت الحقيقي

إذا كنت تتطلع إلى الحصول على فهم أفضل لكيفية استجابة المستجيبين لأسئلتك في نماذج Google، فإن التحليل في الوقت الفعلي هو الأداة المثالية لك. يمكنك عرض الردود أثناء إرسالها، ومعرفة كيفية أداء كل سؤال. بهذه الطريقة، يمكنك إجراء تغييرات على أسئلة الاستطلاع حسب الحاجة، والتأكد من أنك تجمع البيانات الأكثر صلة.

طريقة عمل استبيان الكتروني بالجوال
طريقة عمل استبيان الكتروني بالجوال

طريقة عمل استبيان الكتروني بالجوال

يعد عمل استبيان الكتروني بالجوال باستخدام نماذج Google أمرًا سهلاً ومباشرًا! كل ما عليك فعله هو فتح أي متصفح ويب للجوال، مثل جوجل كروم، والانتقال إلى Forms.google.com. من هناك، يمكنك إنشاء استطلاع باستخدام علامة الجمع في أسفل الصفحة. بمجرد إنشاء الاستطلاع، يمكنك إضافة أي نوع من الأسئلة تريده، باستخدام خيارات مثل الاختيار من متعدد ومربعات الاختيار والمزيد. يمكنك أيضًا مشاركة النموذج مع الآخرين، لتلقي الردود وتحليل النتائج في الوقت الفعلي، باستخدام أي جهاز. أخيرًا، يمكنك تصدير نتائجك إلى جداول بيانات Google أو برنامج آخر لتحليل النتائج بشكل أكبر. انه من السهل!

وأخيرا،

بهذا نختتم نظرنا في كيفية استخدام google forms استبيان لجمع تعليقات العملاء القيمة. نود أن نعرف كيف تستخدم google forms في عملك أو مؤسستك. لذا يرجى إخبارنا في التعليقات أدناه!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى