طريقة عمل الديك الرومي المحشي بالأرز

يُعد الديك الرومي من أشهى الأكلات التي يحبها المصريين والعديد من الأفراد حول العالم، نظرا إلى أن لحم الديك الرومي من أخف اللحوم مقارنة بغيره، كما ينصح دكاترة الرجيم به ايًا، وتختلف طريقة طهي الديك الرومي من بيت إلى اخر، حيث أن هناك من يفضل الديك الرومي مشوي، بينما يفضل البعض الديك الرومي محمر، ومنهم من يحب الديك الرومي المحشي بالأرز، وهو الذي سوف نقدم لكم طريقة عمله الشهية اليوم.

مكونات عمل الديك الرومي المحشي بالأرز:

ديك رومي بوزن 6 كيلو.
6 فصوص ثوم مفروم.
بهارات، ملح، فلفل أسود، جوزة الطيب، قرفة، حبهان، ببريكا، ثوم بودر، بصل بودر.
ربع كوب زبدة.
ربع كوب عصير ليمون.

مكونات حشو الديك الرومي:

ملعقتان بهارات.
ملعقتان قرفة ناعمة.
ملعقتان جوزة الطيب.
ملعقتان كمون مطحون.
ملعقتان كزبرة.
خمسة أكواب من الأرز البسمتي.
نصف ملعقة فلفل أسود.
ملعقة ونصف صغيرة ملح.
نصف ملعقة كبيرة حبهان.
ربع كوب زيت.
نصف كيلو جرام كبد وقوانص مقطعة.
أربع بصلات مفرومين.
فلفل حار.

مكونات طهي الديك الرومي:

مقالات ذات صلة

بصلة مقطعة جوانح.
جزر مقطع شرائح.
سبعة فصوص ثوم.

طريقة طهي الديك الرومي

والآن نستعرض لكم طريقة طهي الديك الرومي، حيث يتم وضع إناء كبير علي النار، ثم يتم وضع البصل الجوانح، والجزر، والثوم به ويتم وضع الديك الرومي معهم حتى يتم تشويح، وبعد تشويح يتم وضع القليل من المياه والملح والفلفل الأسود، وبعد تسويته نصف سوی، يتم وضعه بمصفاة و تتبيلة البهارات و جوزة الطيب و القرفة و الحبهان و البابريكا والثوم بودر وبصل بودر، وعصير الليمون والثوم المفروم. ويتم وضعه ساعتين بالتتبيلة.

يتم غسل الأرز جيداً، ثم ينقع لمدة نصف ساعة في الماء، ثم يتم خلط البهارات، وجوزة الطيب، والحبهان، والقرفة، والكزبرة، والكمون، والملح، والفلفل الأسود، ثم يتم وضع الزيت في مقلاة، ويتم وضع البصل حتى يصبح لونه ذهبي.

يتم إضافة الثوم والفلفل إلى البصل ويتم التقليب، يتم إضافة الكبد والقوانص،  ثم يتم إضافة الفلفل الحار على خليط الكبد والقوانص، ويتم وضع كمية من البقدونس، وأيضاً كمية من البهارات، ووضع 8 أكواب مياه، ويتم وضع الأرز فوق كل هذه المكونات، ويتم تركهم على النار حتى يغلي، ويتم توزيع الكمية الباقية من خليط البهارات على الديك من الداخل والخارج.

يتم حشو الديك بنصف كمية الأرز، نضع الديك الرومي في صينية، ونغطيه بالفويل، ندخل الديك الرومي بالفرن على حرارة 180 درجة مئوية، بعد تسوية الديك الرومي يترك إلى أن يبرد، ثم يتم وضع كمية الرز الباقي طبق تقديم كبير ويتم وضع الديك الرومي عليه، ويتم وضع البقدونس علي الديك الرومي للتزين.

ولمعرفة أسهل الوصفات اللذيذة زوروا قسم المطبخ في موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...