طريقة عمل البسبوسة الطرية في البيت بالصور وزي المحترفين بالظبط


طريقة عمل البسبوسة الطرية في البيت

لكل ست بيت شاطره وعايزه توفر بدل ما تشتري البسبوسة من المحلات الكبيره ولكل ست بيت بتدور علي طريقة عمل البسبوسة في البيت وبدون الحاجة إلي شراء البسبوسة الجاهزة بنقدم لكي  أسرع وأسهل طريقة لعمل البسبوسة التي تعتبر من أشهر الحلويات الشرقية واكثرها تميزا عند الشرقيين ليس فقط في مصر ولكن في الكثير من الدول العربية ومش شرط ان علشان تعملي البسبوسه يبقي في عيد ميلاد او مناسبه لكن يمكن أيضا تحضيرها في المنزل لإسعاد الأطفال والكبار علي حد سواء وبالرغم من توافر العديد من محلات الحلويات التي تبيع البسبوسة الا من المعروف حرص ست البيت دايما علي صحه عائلتها لذلك تفضل عملها في البيت علي شراها من المحلات بجانب طبعا الي انه معروف عن ست البيت انها اقتصاديه جدا لذلك سيدتي يقدم اليكي موقع كل يوم افضل طريقه لعمل البسبوسه البيتي ونتمني ان تنال اعجابكم .

 

طريقة عمل البسبوسة
طريقة عمل البسبوسة

 

مقادير طريقة عمل البسبوسة

كوب ونصف من السميد

كوب ونص من الماء

اثنان كوب الا ربع من السكر

كوب من اللبن

نصف كوب من السكر

نصف كوب من الزيت

ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور والمجفف

اقرأ ايضاً:

فوائد واضرار الملح

طريقة عمل كيكة الديستابسيتو

اثنان ملعقه كبيره من ماء الورد

واحد ملعقه كبيره من بايكنج باودر

ستة حبات لوز مقطعة إلي نصفين

 

طريقة عمل البسبوسة
طريقة عمل البسبوسة

مقادير الشربات

واحد لتر من الماء

واحد كاس من السكر

واحد عصير ليمونه واحده

طريقة عمل البسبوسة

نقوم بتحضير وعاء متوسط الحجم ونقوم بوضع السميد اللبن والزيت والبايكنج باودر وجوز الهند ونصف  كوب سكر وبعد ذلك يوضع الخليط في الوعاء لمدة ثلاثين دقيقة .

ثم نقوم بتحضير الشربات من المكونات التي سبق ووضحنها ونقوم باضافه جميع المكونات مع بعضها علي النار وترمها لتغلي قليلا مع الاستمرار بالتحريك لمده تترواح ما بين ثلاث او اربعه دقائق حتي يبدا الخليط في الغليان ثم نقوم بطفاء النار وتركه ليبرد .

ثم نقوم بتجهيز الفرن وذلك بان نقوم بإحماء الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم نقوم بتحضير صينيه ونقوم بدهنها بالزبد المذوب ثم نقوم بوضع خليط السميد ثم نقوم بوضع الصينيه في الفرن لمده تترواح الي عشرين دقيقة الي ان يتحمص وجه الصينيه ويتحول الي اللون الذهبي الجميل .

واخيرا نقوم باخراج الصينيه من الفرن ونقوم بسقيها الشربات البارد وتترك لتهداء زثم نقوم بتقطيعها بالسكينه الي مربعات صغيره وبذلك تكون جاهزه للاكل وبالهناء والشفاء .

 

 

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...