طريقة العناية بالشعر الأسود التقيل بوسائل طبيعية وآمنة

الشعر الأسود عادة ما يكون أكثر جفافا وهشاشة و عرضة لفقدان لونه وسمكه بسهولة ، لذلك الحاجة للمزيد من العناية بالشعر الأسود مهمة ضرورية ، لمعرفة كيفية التعامل معه , للحصول على شعر صحي وجميل .

طرق العناية بالشعر الأسود

العناية بالشعر الأسود
طريقة غسله

اغسلي شعرك كل ثلاث أيام بالشامبو , واحرصي على اختيار نوع مناسب من الشامبو للحفاظ على عناصر الشعر الغذائية , افركيه بلطف بيديك في اتجاه واحد لتجنب التشابك ، ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر ، تجنبي بعد غسل الشعر استخدام جهاز تنعيم الشعر أو مجفف الشعر على درجة الهواء الساخن .

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

مستحضرات العناية المناسبة

هناك العديد من منتجات العناية بالشعر الأسود فى الأسواق لكن غالبيتها غير مناسبة ، حيث تمنع الشعر الأسود من التنفس مثل البترول , وثقيلة جدا على الشعر ، يجب قبل شراء أي منتج النظي إلى ملصق المكونات , إذا كان يحتوي على الزيت أو الفازلين يفضل عدم استخدامه ، تجنبي المنتجات التى تحتوي على الكحول لأنها تعمل على تجفيف الشعر ، أما بالنسبة للشامبو تأكدي من خلوه من مادة الصوديوم .
ضعي على شعرك قناع مغذي يحتوي على زيت الأركان مرة أو مرتين فى الأسبوع ، تعرفي على فوائد زيت الأركان .

قص وتلوين الشعر الأسود

العناية بالشعر الأسود من خلال قص الشعر قصة جميلة ومميزة , يمكنك تجريب قصة الشعر القصير غير المنتظم , أو إذا كنتي تريدين الاحتفاظ به طويل يمكنك تجريب غرة الشعر ، صاحبات الشعر الأسود من الصعب صبغة وتلوين الشعر باللون الأشقر أو البلاتينيوم ، أختاري درجات ألوان غير تذوب تماما في شعرك , لتضيف له الضوء والكثافة على لونه ، استخدمي صبغة لا تحتوي على الأمونيا ، اهتمي بالعناية اللازمة للشعر المصبوغ من خلال اعتمادك على اقنعة خاصة بتثبيت اللون وزيوت مغذية لمنع التكسير والتقصف مرة أسبوعيا .

وصفات منزلية للشعر الأسود

استخدمي قناع لتعزيز لون الشعر عن طريق العناية بالشعر الأسود في المنزل , عن طريق غلي لتر من الماء به أوراق المريمية أو الجوز , واتركيها منقوعة , ثم قومي بتصفيتها ووضعها على الشعر الرطب بعد غسله , يمكنك شطفه إذا لزم الأمر .
لإضافة بريق لمع على الشعر , قومي بغلي لتر من الماء به حبة من الزيزفون واللافندر وإكليل الجبل , ثم اتركيها منقوعة , بعد ذلك صفيها وقومي بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح , وضعيها على الشعر المغسول ثم قومي بشطفه مرة أخري , للحصول على شعر ناعم وجميل .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...