طريقة التخلص من الرؤوس السوداء والحصول على بشرة ناعمة

مشكلة الرؤوس السوداء تواجه الكثير من الفئات العمرية بدون استثناء ، وخاصة أصحاب البشرة الدهنية ، وهي مجرد بثور غير مغطاة بالجلد , تكون على اتصال مباشر بالهواء أو الغبار , فتتأكسد المادة اللزجة بداخلها وتتحول إلى اللون الأسود ، وسوف نتعرف في هذه المقالة على أسباب ظهورها وطرق التخلص منها والحصول على بشرة نقية وناعمة .

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء

  • تعرض البشرة للغبار .
  • عدم الاهتمام بتنظيف الوجه جيدا .
  • استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الرديئة والغير جيدة .
  • الإكثار من تناول الأطعمة المقلية والغنية بكميات كبيرة من الكربوهيدرات والسكر .
  • كثرة استهلاك المنبهات الموجودة في الشاي والقهوة تحفز الغدد الدهنية في البشرة , مما يؤدي لظهورها .

طرق التخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء

التخلص من الرؤوس السوداء بالبخار :

اقرأ ايضاً:

عن طريق وضع كمية من الماء على النار ,يترك حتى يغلى , ثم نرفع الماء المغلي من على النار ونضيف أوراق النعناع عليه ، ثم نقرب الوجه من الماء المغلي ونكون حاطين فوطة على الرأس لتوجيه البخار ناحية الوجه ، نعرض الوجه للبخار لمدة تصل 10 دقائق بالكتير ، ثم نقوم بالضغط على الرؤوس السوداء باستخدام قطنة ، بعد ذلك نمرر علي قطعة من الثلج على الوجه لقفل المسام المفتوحة .

التخلص من الرؤوس السوداء عن طريق الليزر :

الليزر من الحلول الفعالة للتخلص منها ، حيث تعمل أشعة الليزر على اختراق البشرة والتخلص منها , ثم إغلاق المسام , وتساعد على تقليل إفراز الزيوت وبالتالي تقلل فرص ظهورها ، يمكن القضاء عليها خلال 3 جلسات .

التخلص من الرؤوس السوداء بالفازلين :

الفازلين كريم زيتي له فوائد تجميلية متعددة ، ونستخدمه للتخلص من الرؤوس السوداء عن طريق وضع كمية من الفازلين ونضع فوقه قطعة من النايلون ، نتركها لمدة 5 دقائق , ثم نزيل الفازلين بفوطة قطن نظيفة , نقوم بلف شاشة معقمة على الإصبع ونضغط على الرؤوس من الأسفل إلى الأعلى ، بعد الانتهاء نضع كريم مرطب .

التخلص الرؤوس السوداء عن طريق قناع بياض البيض :

يستخدم بياض البيض كعلاج فعال لإزالتها ، نشطف الوجه بالماء البارد و ينشف جيدا ، نوزع بعض بياض البيض على الرؤوس باستخدام أطراف الإصبع أو فرشاة طلاء ، بعد ذلك نضع مناديل للوجه أو بكرة ورق التواليت على الجلد الرطب , ونتركها تجف ، ثم نضع طبقة ثانية من بياض البيض على المنديل ونضغط بالأصبع على المنديل حتى لا يتحرك ، يمكن وضع طبقة ثالثة عندما تجف الطبقة الثالثة ، بعد أن تجف جميع الطبقات على البشرة نقشر المنديل , و نشطف الوجه بلطف و ننضفه من بياض البيض ، اخيرا يتم ترطيب الوجه .

التخلص من الرؤوس السوداء عن طريق الليمون والعسل والزبادي :

نخلط عصير الليمون والعسل والزبادي , نفرد الخليط على الوجه و ندلك في حركات دائرية ، ثم نتركه لمدة دقيقة قبل شطفه ، نكرر هذه الوصفة يوميا للتخلص منها .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...