طريقة اخفاء عيوب البشرة قبل المناسبات

عيوب البشرة مشكلة تؤرق كل فتاة , خاصة إذا ظهرت بدون سبب أو في يوم مهم أو ذهابها إلى مناسبة أو اجتماع عمل ، ودائما تبحث عن طرق للتخلص منها وإخفائها , سوف نتعرف فى هذه المقالة عن طرق اخفاء عيوب البشرة بالمكياج مهما كان نوعه .

العناية بالبشرة قبل اخفاء العيوب

 عيوب البشرة
من الطرق المثالية للعناية بالبشرة قبل محاولة إخفاء عيوبها بوضع المكياج :-
تطهير البشرة جيدا .
الترطيب باستخدام مرطب جيد للبشرة .

طرق اخفاء عيوب البشرة بالمكياج


جمال الفتاة لا يظهر بكثرة المكياج ولكن كلما كان بسيط كلما ظهرت أجمل ، ومن الأشياء الجميلة التي يقدمها المكياج هي اخفاء عيوب البشرة , والحصول على بشرة صافية وطبيعية المظهر .

كريم الأساس

يمكن للفتاة التى لديها حفر أو ندب أو بثور أو حبوب في وجهها اخفاء كل هذه المشكلات باستخدام كريم الأساس ، عن طريق وضع المزيد من الفاونديشن “كريم الأساس” المناسب لنوع البشرة ، والابتعاد عن وضع أحمر الخدود بألوان لامعة في هذه المنطقة ، كريم الأساس يساعد في إخفاء لون الحبوب فقط وليس حجمها ، وفي حالة المعاناة من القشرة فى الوجه ينصح بوضع كريم مرطب قوي قبل وضع كريم الأساس , واستخدام بودرة للوجه وفاونديشن يحتوي على نسبة ترطيب عالية .

الكونسيلر

يستخدم الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء وتصحيح العيوب بالألوان ، عن طريق وضع كمية بسيطة من الكونسيلر للحصول على طلة طبيعية وجميلة .

اقرأ ايضاً:

الكنتور

ينصح لأصحاب الخدود الكبيرة بوضع كريم أساس بلون غامق عند منتصف الخد و تحديده , ووضع كريم اساس فاتح على باقي الوجه , واختيار ألوان البلاشر من درجات البيج الفاتحة أو اللون الخوخي المتوسط , والابتعاد عن الألوان اللامعة ، أما صاحبات الخدود الرفيعة يمكنهم وضع ألوان البلاشر اللامعة والمشرقة مثل البينك والفوشيا و الأورنج على منطقة الخدود بعد رسم ابتسامة خفيفة .

البلاشر أو أحمر الخدود

يوضع أحمر الخدود على عظمة الخدين وعلى المنطقة المستديرة التي تظهر عندما تبتسمين ، ويجب الابتعاد عن وضع أحمر الخدود بالألوان اللامعة على المناطق التي بها ندوب أو حفر في الوجه ، والفتيات التى تعاني من القشرة فى الوجه يفضل الابتعاد عن ألوان أحمر الخدود اللامعة .

أحمر الشفاه

صاحبات الشفاه الصغيرة ينصح لها باختيار ألوان الروج “أحمر الشفاه” الفاتحة , ورسمها خارج إطار الشفاه ، أما أصحاب الشفاه المتوسطة أو المائلة للكبيرة ينصح باختيار ألوان أحمر الشفاه الغامقة , وعدم وضع أي تحديد خارج الشفاه .

محدد العيون أو الأي لاينر

ينصح صاحبات العيون الواسعة بعدم الأكثار من اللون الأسود فى منطقة العين , لأنه يزيد من وسعها , ويفضل بالاكتفاء بوضعه فوق العين فقط ، وأصحاب العيون الضيقة بالإكثار من استخدام اللون الأسود داخل العين وخارجها ، أما صاحبات العيون المتوسطة فكل رسمات العيون تليق على صاحبات هذه العيون , ولكن الرسمة الأجمل الدخاني فوق العين مع وضع خط أسود خفيف فوق وتحت العين .

الماسكارا

استخدمي الماسكارا لإبراز رموشك بشكل جميل ، عن طريق استخدامها من بدايات الرموش , وتمشيطها جيدا , ضعي طبقة أو طبقتين من الماسكارا فقط على الرموش العلوية , أما الرسوم السفلية يمكنك تركها بدون ماسكارا .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...