طريقة إطالة الأظافر وتقويتها بسرعة


إطالة الأظافر إحدى علامات الأنوثة والجاذبية ودليل واضح على مدى العناية بالجسم والمظهر الخارجي، حيث تضيف الأظافر الطويلة والمرتبة الجمال إلى اليدين, وتعكس الحالة الصحية العامة الجيدة، ولكن هناك الكثير من النساء يعانون من الأظافر الضعيفة سريعة التقصف إلى جانب يجدون صعوبة في تطويلها، لذا سنتعرف في هذه المقال على طريقة إطالة الأظافر وتقويتها بسرعة .

طرق سهلة وبسيطة تعمل على إطالة الأظافر وتقويتها بسرعة

إطالة الأظافر

التغذية السليمة

تحتاج الأظافر للعناية الداخلية كما تحتاج للعناية الخارجية، ففي حالة المعاناة من تقصف الأظافر, فقد يكون ذلك بسبب نقص بعض العناصر الغذائية الأساسية, مثل المعادن أو الفيتامينات، لذلك احرصي على تناول نظام غذائي متوازن, غني بالفواكه والخضروات واللحوم الحمراء والبقوليات والزيوت الطبيعية، فذلك يساعد على إطالة الأظافر ومنع التقصف وتويتها.

تعرفي علي تقوية الأظافر وتطويلها بوصفة جديدة في شهر واحد

الوصفات الطبيعية

هناك وصفات طبيعية متعددة للعناية بالأظافر، حيث تساعد إطالة الأظافر وحمايتها من التكسير والتقصف وتقويتها بسرعة ومن هذه الوصفات :-

  • قومي بوضع يديك في خليط من عصير الطماطم وزيت الزيتون، مكون من نصف كوب من عصير الطماطم وملعقتين من زيت الزيتون، لمدة 10 دقائق, كرري ذلك الوصفة مرة يوميا للحصول على نتائج مرضية.
  • اخلطي كمية متساوية من زيت اللوز مع زيت الخروع جيدا، ثم دلكي بها إظافرك يوميا لمدة ما بين 5 : 10 دقائق، لتقوية الأظافر الضعيفة وتعزيز نموها وتطويلها.
  • أفرغي محتوى كبسولة من فيتامين هـ ، وادهني بها أظافرك يوميا لمدة نصف ساعة، تعمل على إطالة الأظافر والحصول على إظافر صحية وقوية.
  • قومي بخلط بضع قطرات من عصير الليمون مع زيت الزيتون، وافركي أظافرك، حيث تعمل هذه الوصفة على التخلص من الاصفرار والترطيب.
  • دلكي أظافرك بقطرة من عصير الليمون مرة في الصباح ومرة في المساء، واتركيه لمدة ساعة.

تعرفي علي أهم استخدامات زيت الزيتون للبشرة والشعر والأظافر

الترطيب الدائم

الترطيب هو السر للحصول على أظافر صحية وقوية، لابد من الترطيب بشكل منتظم باستخدام المرطب الخاص بيدك لترطيب الأظافر.
يمكنك استخدام زيت اللوز للترطيب ، ضعيه على أظافرك وقومي بالتدليك قليلا للترطيب العميق.
انقعي أظافرك في حمام ماء دافئ مع بضع قطرات من زيت الزيتون، مرة أسبوعيا للحفاظ على الترطيب العميق.

تعرفي علي  كيفية الحصول على رموش طويلة بوصفات منزلية 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...