طرق جديدة وحصرية لعلاج تساقط الشعر !

هناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلي ضياع وتلف الشعر، وتلك العوامل من الممكن أن تكون مرضيةً أو نتيجة لـ أعمال خاطئة تجريها السيدة، ومن أكثر  الأمراض شيوعاً وسبباً في جعل الشعر يتساقط أو ينمو بأسلوبٍ غير صحي هو داء الثعلبة، ومتلازمة تكيُّس المبايض . وقد ذكرنا 9 طرق علاجية ونصائح هامة من الخبراء  .

طرق علاج تساقط الشعر

طرق علاج تساقط الشعر

سيستم غذائي متوازن:

يلزم الحفاظ على سيستم غذائي متوازن لصعود سُمك الشعر وكثافته، وذلك عن طريق تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن، ومن أكثر تلك الفيتامينات أهمية ، فيتامين C ،B، إلى منحى المواد المعدنية كالحديد، والزنك، والنحاس للحفاظ على ترطيب الجسم والشعر كذلكً.

وصفات لتكثيف الشعر عصير البصل

اقرأ ايضاً:

طريقة تحضير ماسك القهوة في البيت

يُمكن استعمال عصير البصل الممزوج بالزبادي وزيت جوز الهند لتكثيف الشعر وازدياد سماكته، ويُعطي عصير البصل حصيلةً رائعة إبان بضعة أسابيع، وذلك نتيجة لـ احتواء البصل على الكبريت الذي يضيف إلى إصدار الكولاجين وهكذا يُعزز غزارة الشعر، وللحصول على الحصيلة المطلوبة يتم استعمال تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

بذور الكمّون

تتميز بذور الكمون باحتوائها على مضادات الأكسدة التي تُعزز نمو الشعر وتزيد من حجمه وكثافته، كما تتضمن على السيليكون الذي يُساعد على إطالة الشعر، ويمكن استعمالها عن طريق نقعها بزيت الزيتون لفترة ليلة كاملة، ومن ثم استعمال المزيج وتنفيذه على كامل الشعر وتركه لفترة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

الشاي الأخضر

فهو غني بمضادات الأكسدة وله مواصفات مضادة للبكتيريا، كما أنه معروف كمضاد فعال للأكسدة، وهو ما يُساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه، ويُمكن استعمال الشاي الأخضر المغلي بعدما يبرد وشطف الشعر به، وتُكرّر تلك الوصفة مرة أسبوعياً.

الزيوت الطبيعية

من الهام تدليك فروة الدماغ باضطراد باستعمال الزيوت الطبيعية لعودة نشاط الدورة الدموية وإيقاف تساقط الشعر، ويجب أن تكون تلك الزيوت دافئة، ويجب تدليك فروة الدماغ بحركة دائرية، ومن ثم لف الشعر بمنشفة دافئة، ومع الاستمرار بتلك الأسلوب يُلاحظ أن الشعر بات أكثر غزارة، ومن الزيوت الأكثر أهمية هي زيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...