أحدث الطرق للعناية بالبشرة والشعر بكل سهولة

تعد العناية بالبشرة والشعر من الأمور المهمة بالنسبة لكل الأشخاص وخاصتاً النساء لأن البشرة هي مصدر الجمال لهم حيث وجدنا طرق جديدة للعناية بالبشرة والشعر بكل سهولة سواء أن كانت دهنية أو جافة أو حساسة فلا داعي للقلق يمكن بكل سهولة التخلص من هذه المشاكل لأنه البشرة والشعر لهم أهمية كبيرة عند كل الناس.

عندما تكون البشرة صافية خالية من أي شوائب وهاكذا الشعر عندما يكون قوية وناعم ولا يتساقط فتكون الحالة النفسية للأشخاص جيدة وبدل بذل الكثير المجهود و المصاريف الكثيرة على البشرة والشعر ولكن لم يحدث تغير لكن يوجد طرق جديدة للعناية بالبشرة والشعر بكل سهولة.

كيف يمكن للشخص العناية بالبشرة والشعر:

“البشرة”يوجد طرق جديد للعناية بالبشرة والشعر بكل سهولة يجب غسل الوجه جيداً بماء النعناع الذي يساعد علي نضارة البشرة وازالة الشوائب ويمكن عمل الماسكات الطبيعية بعد غسل الوجه،والبعد التام عن المستحضرات التجميلية التي يوجد بداخلها مواد كيميائية تتلف أنسجة البشرة وتعرضها للجفاف الشديد وعمل بخار على الوجه بالمواد الطبيعية

مقالات ذات صلة

“”الشعر”يجب غسل الشعر 3 مرات في الأسبوع وعدم استخدام الكريمات علي الشعر لعدم تكون القشرة واستبدل الكريمات بالزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت الصبار وزيت الزيتون لأن هذه الزيوت تساعد علي تقوية بصيلات الشعر و تمنحه الحيوية والامعاً يجب تمشيط الشعر لكي يساعد على تحفيز الدورة الدموية للشعر وجعله صحي.

الماسكات والوصفات الطبيعية لأجل العناية بالبشرة والشعر:

  1. من أهم ماسكات السنفرة البشرة التي تساعد على تقشير طبقة الجلد الميت واستبدالها بطبقة جديد أكثر جمالاًوهي ماسك القهوة وهو عبارة عن 2 ملعقة من القهوة+2 ملعقة زيت زيتون +2 ملعقة لبن+ملعقة من السكر+نقطتين من عصير الليمون،ونقلبهم جيداً ثم نبدأ بفرقهم على البشرة لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد لغلق المسام وتكرر مرتين في الأسبوع.
  2. وصفة من المواد الطبيعية التي تساعد على نعومة وترطيب البشرة وهي عبارة عن ملعقة من زيت الأرجان+ملعقة من العسل يوضع علي البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ هذه الوصفة تكرر 3 مرات في الأسبوع.

وصفات الشعر:

  • وصفة الحلبة سهلة وبسيطة ومن مكونين فقط تساعد على قوة ولامعاً وتكثيف الشعر وهي تتكون من 2 ملعقة من الحلبة + واحدة من الأفوكادو ثم نخلطهم جيداً ثم نضعهم على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر بأي نوع شامبو ويفضل أن يكون طبيعياً.
  • وصفة من الحلبة وهي تساعد على إعادة الشعر التالف والمتقصف إلى طبيعة وهي عبارة عن منقوع الحلبة وينصح به أطباء طب العلاج بالأعشاب وتتكون من نصف كوب من بذور الحلبة و 2 لتر من الماء نقوم بوضع الحلبة على الماء ونتركهم لمدة 7 ساعات ثم نقوم بغسل الشعر بهذا المنقوع وتكرر هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع أو أكثر للحصول على أفضل النتائج.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...