طرق تجنب الشيخوخة والاستمتاع بشباب دائم

عندما تبدأ علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر بالظهور على المظهر الخارجي لدى البعض في وقت أبكر من الطبيعي تكون أمر مزعج للغاية ، لذلك يبحث الكثير عن طرق تجنب الشيخوخة والتمتع بالشباب الدائم .

مجموعة من النصائح تساعدنا على تجنب الشيخوخة والاستمتاع بشباب دائم

النظام الغذائي المتوازن

تحتاج أجسامنا وبشرتنا إلى أنظمة غذائية متوازنة , متوفر بها العناصر الصحية المهمة لجمالها ونضارتها ، مثل الخضروات والفواكه والأسماك والمكسرات , ويفضل الأبتعاد عن السكر بمختلف أشكاله .

شرب المياه

تناول كميات كافية من الماء بصورة يومية ، ويفضل شرب 2 إلى 3 لتر يوميا من الماء في أي وقت من اليوم , حيث يساعد على نزول الوزن ويحسن من الإخراج ، وشرب الماء يعد من أرخص الوصفات التي تساعد على جمال ونضارة البشرة , وتخفف من تأثير العوامل الخارجية على البشرة ، ولا يشمل شرب الماء المشروبات السكرية ولكن يمكن تغير طعم الماء بإضافة شرائح من الليمون أو البرتقال أو ورق النعناع .

المشي

المشي من 30 إلى 40 دقيقة يوميا , 3 إلى 5 مرات في الأسبوع يعتبر مثالي لـ تجنب الشيخوخة ، حيث أن المشي يساعد على تقوية الحالة الجسدية و النفسية ، يفضل المشي أثناء النهار للاستفادة من أشعة الشمس وفيتامين د .

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

النوم

بعض هرمونات الجسم تفرز في الليل أثناء النوم ، ويساعد النوم على تحسين المزاج وتقوية التركيز ، كما يعمل النوم علي تحسين وتجديد خلايا الجسم بشكل عام ، يفضل أخذ قسط كافي من النوم يوما يصل على الأقل لـ 5 ساعات .

التأمل

الكرتزون هرمون يفرزه الجسم يعمل على تخزين الدهون في حالة التأمل والاسترخاء العميق يهبط مستوى هذا الهرمون ، وتشير الدراسات إلى أن التأمل يمكن أن يقلل من الأطعمة الغير صحية والاكل العاطفي .

تعلم مهارات جديدة

للحفاظ على العقل وتجنب الشيخوخة المبكرة يجب عدم التوقف عن تمرين العقل لتعلم مهارات جديدة مثل لغة جديدة أو القراءة حيث ذلك يساعد أيضا على تقوية الذاكرة وتأخير أعراض الشيخوخة .

تجنب التدخين

التدخين يترك أثر سلبي كبير على الصحة و البشرة ، وهو سبب رئيس لظهور التجاعيد , ويدمر الجسم من الداخل وذلك يؤثر بصورة سلبية على الشكل الخارجي وجمال ونضارة البشرة والجسم ، و من طرق تجنب الشيخوخة والاستمتاع بحياة صحية هي تجنب التدخين .

تجنب أشعة الشمس الضارة

علينا الحذر من أشعة الشمس الضارة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارة ولمدة طويلة من الوقت , والمحافظة على عدم التعرض لها دون وضع واقي شمسي ، لذلك يجب اختيار الوقت المناسب للتعرض للشمس للاستفادة من الفوائد الصحية للشمس .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...