طرق الحفاظ على بشرة جميلة

جمال ونضارة البشرة أمر يشغل كثير من السيدات بل بعض السيدات شغلها الشاغل هو الحفاظ على بشرة جميلة متألقة تمنحها الثقة والراحة، فالبشرة النضرة أمر كثيرًا ما يؤرق السيدات الاهتمام به، لذلك تجدهن يبحثن دائما على الوسائل التي تحافظ على البشرة ويجعلها جميلة نضرة خالية من الشوائب والعيوب التي تهز ثقتهن بأنفسهن.

أنواع البشرة:

حلم الكثير من السيدات يتمثل في بشرة ناعمة مشرقةً، بشرة رقيقة كبشرة الأطفال، وهناك بعض الأساليب والطرق للحفاظ على جمال ونضارة البشرة، ومن الهامّ جدًا سيدتي أن تتعرفي على نوع بشرتك لتتمكني من أختيار مستحضرات تجميلية تتناسب مع نوع بشرتك وتحافظ على بشرة جميلة جذابة.

البشرة الدهنية مثلًا تتطلب بعض المستحضرات الخالية من الدهون والزيوت لتقلل معادن البشرة الدهنية وتقلل من الزيوت بها، أما البشرة الجافة تتطلب استخدام مستحضرات تعطي رطوبة للبشرة، وهناك البشرة الحساسة التي تطلب اللجوء للمواد الطبيعية.

نصائح للظهور ببشرة جميلة:

  1. تعرفي على نوع بشرتك بإجراء اختبار نوع البشرة.
  2. تنظيف بشرتك يوميًا سواء بمنظف للبشرة مناسب لنوع بشرتك أو باستخدام قطن.
  3. حافظى دائمًا على شرب السوائل خاصة الماء بكثرة.
  4. افتحي مسام بشرتك للحفاظ على بشرة جميلة عن طريق استخدام البخار ولكن بحرص وببعد وجهك عن البخار بمسافة كافية.
  5.  تجنبي العادات السيئة مهما كان نوع البشرة التي تمتلكيها مثل التدخين لأنه يساعد على ظهور التجاعيد ويمنح وجهك شيخوخة مبكرة وشحوب وجفاف.
  6. قومى بعمل مساج للبشرة من الداخل للخارج مما يساعد جمال البشرة وحيويتها.
  7. تناولي سيدتي الفيتامينات بشكل مستمر واجعليها عادة يومية دائمة.
  8. استخدام مرطبات البشرة قبل خروجك و كريمات الحفاظ على البشرة من الشمس قبل التعرض المباشر لها، مع اختيار أنواع جيدة من الصن بلوك حتى لا تؤذي بشرتك من الأنواع الرديئة.
  9. ابتعدي عن أدوات المكياج الرخيصة السيئة حتي لا تصاب بشرتك بضرر وتفقدي تمتعي ببشرة جميلة
  10.  احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والحديد.
  11.  وأخيرًا يجب أن تأخذي قسط من الراحة في الليل وتنامي نوم هادئ مريح لأن السهر يؤثر بشكل سلبي على البشرة ويقف عائقا أمام نضارة البشرة.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

تعليقات
جاري التحميل...