تعرف على أبشع وأغرب طرق الاعدام في العالم

تعرف على أبشع وأغرب طرق الاعدام في العالم ، الإعدام هي عقوبة تم سنها في مجموعة كبيرة من الدول الأجنبية والعربية والتي تؤدي بالنهاية لموت الشخص كعقوبة على ارتكابه جريمة القتل وبعض الجرائم الأخرى التي تسن الدول أن تكون عقوبتها الإعدام ولكن أشهر هذه الجرائم القتل، تعدد أساليب وطرق الإعدام في العالم واختلفت من دولة لدولة ولكن موقع كل يوم نيوز يعرفكم على مجموعة من أبشع وأغرب طرق الاعدام في العالم .

أبشع وأغرب طرق الاعدام في العالم

تعددت الطرق الغريبة والبشعة والتي لا يوجد بها أي تكريم لجنس الإنسان والتي تقوم بصورة أساسية على تعذيب الجثة والتمثيل بها قبل موتها، وذلك يتعارض تماما مع فطرة الدين الإسلامي والتي يتم قطع رقبة الشخص المصاب بالسيف دون أي ألم فيموت مباشرة ولكن ظهرت القوانين التي حرفت الأمر وأخرجته عن مساره الطبيعي.

الإعدام بالسلق

طرق الاعدام في العالم

هذه الطريقة من ضمن أبشع الطرق التي يتم استخدامها لإعدام المذنب حيث يتم وضع الشخص حيا في إناء به ماء مغلي أو زيت مغلي وبالتالي يتعذب الشخص قبل وفاته وتبدأ أجهزة جسمه بالاختلال حتى يموت في غضون دقائق فقط.

الإعدام بالسلخ

يتضح من اسم هذه الطريقة أنها طريقة وحشية وغير آدمية على الإطلاق يتم خلالها سلخ جلد الإنسان عن جسمه وقد كانت هذه الطريقة قديما كنوع من أنواع التعذيب والإهانة للأموات حيث كان يتم سلخ جلودهم وهو موتى أيضا ويتم استخدامها فيما بعد في عدة أغراض من أبرزها السحر، اشتهرت هذه الطريقة من الإعدام عند الآشوريين وقد كانوا يفتخرون بها ويخلدونها بعدة طرق.

الاعدام بالخزوقة

طرق الاعدام في العالم

هذه الطريقة من الطرق التي تثير الاشمئزاز بصورة كبيرة جدا حيث يتم إدخال الخازوق في فتحة الشرج لدى الشخص حتى يخرج من بطنه أو فمه، يتم بعد ذلك القيام بتثبيت الخازوق في الأرض حتى يموت الشخص تماما، في بعض الحالات يكون الشخص المسؤول عن تنفيذ العقوبة ماهرا بما فيه الكفاية ليجعل الخازوق يستمر لمدة أطول في الجسم يتعذب خلالها الشخص قبل أن يموت نهائيا.

أول من قام بتنفيذ هذه العقوبة كان الملك الفارسي داريوس والذي قام بإعدام أكثر من 3000 شخص باستخدام الخازوق بعد استيلائه على مدينة بابل العراقية وهذه الحادثة هي أقدم ما ذُكر في التاريخ عن هذه العقوبة، وأشهر الحالات التي تم إعدام شخص بها بهذه الطريقة كانت سليمان الحلبي بعد أن قام بقتل القائد الفرنسي كليبر.

اقرأ أيضا: فظائع جزيرة الدمي.. وحكاية الساكن الوحيد

الإعدام بالرجم

هذه العقوبة من المفترض أن تكون في الإسلام عقوبة الزاني المحصن وهي الرجم حتى الموت ولكن تم استخدامه كعقوبة الإعدام للقاتل حيث يقوم مجموعة من الأشخاص برجم الشخص حتى ينزف ويموت متأثرا بالجراح الناتجة عن الرجم.

الإعدام بالخنق

هذه الطريقة من الطرق الصعبة والبشعة للموت حيث يتم الجلوس بالركبة فوق صدر الشخص المحكوم عليه ويتم الضغط بقوة على الصدر حيث يتم كتم نفسه تماما ويموت.

الإعدام بالسحق

طرق الاعدام في العالم

تتضح طريقة الإعدام من اسمها حيث يتم خلالها سحق جسد الشخص المحكوم عليه تماما وذلك من خلال وضع شيء تقيل فوقه، وهذه الطريقة يتم عملها بوضع مجموعة من الصخور الثقيلة جدا على جسم الشخص أو جعل حيوان ضخم مثل الفيل يمر من فوقه حتى يموت مسحوقا.

الإعدام بالدفن

تعتمد هذه الطريقة البشعة من طرق الاعدام على القيام بدفن الشخص حيا في مكان صغير ومغلق كأن يتم وضعه في كهف صغير حتى لا يصل إليه الأوكسجين وبالتالي يموت بشكل بطيء ويتعذب كلما زادت المدة التي يعيش خلالها، تعود هذه الطريقة إلى القرن الرابع عشر من الميلاد حيث تم إيجاد دانز سكوطس داخل انعش الذي دفن فيه وهو ميت وتظهر على يديه وجسمه آثار مختلفة لجروح ناتجة عن محاولاته للهرب من الاختناق.

الإعدام في غرف الغاز

هذه الطريقة من الطرق الخطيرة والبشعة أيضا في إعدام المذنبين حيث يتم وضع الشخص المحكوم عليه بمفرده في غرفة مليئة بالغاز حتى يبدأ بالاختناق تدريجيا وكلما اختنق أكثر كلما زاد عذابه حتى يموت متأثرا بالغاز، أشهر الغازات التي يتم ضخها داخل هذه الغر يكون غاز سيانيد الهيدروجين وكذلك غازي أول وثاني أكسيد الكربون وتم استخدام هذه الطريقة في العشرينيات بالولايات المتحدة خلال القرن العشرين.

الإعدام بالثتبيت على الجدران

هذه الطرؤة واحدة من أغرب الطرق التي تم استخدامها في إعدام الأشخاص حيث تعتمد عللى القيام بتثبيت الشخص جيدا على الجدار وتركه هكذا حتى يموت من العطش والجوع ويتم إمساك الشخص من خلال مجموعة من القيود التي يتم تثبيتها في الجدار.

الإعدام بالمطرقة

طرق الاعدام في العالم

هذه الطريقة من أحد طرق الإعدام التي ظهرت في عهد الولايات البابوية في آخر القرن الثامن من الميلاد واستمرت هذه الطريقة حتى عام 1870م، تكون الأداة المستخدمة في هذه الطريقة عبارة عن مقبض طويل ومطرقة أو بلطة وكان يتم تنفيذ هذا الحكم داخل ساحة عامة في روما، يكون هناك نعش ومجموعة من الجلادين الذين يرتدون ملابس سوداء ويتم رفع هذه المطرقة عاليا في حتى تكسب قوة كبيرة جدا وتركها لتنزل على رأس المذنب لتميته على الفور.

الإعدام بالحقنة المميتة

هذه الحقنة من الوسائل الغريبة التي يتم استعمالها للتخلص من الأشخاص المحكوم عليهم بالإعدام ويتم وضع مجموعة مختلفة من السموم داخل الحقنة حيث تعم هذه السموم على توقف نبض القلب والإصابة بالشلل في الأعضاء ومن ثم يموت الشخص نتيجة الحقن بهذه المواد، يبدأ الشخص بفقدان احساسه بعد مرور حوالي 30 ثانية على حقنه بهذه المواد ولكنه يموت بعد 11 دقيقة من عملية الحقن.

الإعدام ببعض الحيوانات

تعتمد هذه الطريقة من الإعدام على ترك الشخص فريسة للحيوانات فتقوم بقتله وتتعدد الطرق التي تؤدي لذلك، إما أن يتم رمي الشخص بين الأحصنة لتقوم بتمزيق أعضائه أو رميه بين مجموعة من السباع لتقوم افتراسه أو تركه أمام ثعبان يلدغه.

الإعدام بالسحب لأعلى

هذه  الطريقة من طرق الإعدام التي يتم استخدامها في الولايات المتحدة الأمريكية وتعتمد على سحب الجسم أو دفعه بقوة وكانت متداولة خلال القرن التاسع عشر والقرن العشرين من الميلاد، وتعتمد على سحب المحكوم عليه بسرعة عالية جدا في الهواء باستخدام مجموعة من البكرات والأوزان ليموت الشخص مكسورا رقبته.

الإعدام بالحرق

طرق الاعدام في العالم

هذه الطريقة في الموت من أبشع طرق الإعدام التي يمكن عملها وهي حرق الشخص حيا وأول من استخدمها كان الرومان حيث كانت تشكل عقوبة للسحرة، أو المتهمين بالكفر أو الخيانة.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...